إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

أخطاء تدريب كلاب الحراسة و الزينه

الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها عند تدريب الكلاب

يكمن الفرق بين الكلب وأي حيوان بري آخر في التدريب ، و إطاعة الكلب للإنسان و تعلمه لبعض الأوامر و الأمور منه سواء كنت تخطط لتعليم كلبك كيفية القيام بالحيل البسيطة أو كيفية الاستماع والاستجابة للأوامر ، أو مهارات الأداء والمنافسة ، فمن الضروري أن تفعل ذلك بشكل صحيح , يرتكب العديد من الأشخاص أخطاء فادحة تكلفهم تعب أشهر من التدريب , البعض منها تبدوا بسيطة لكنها أحيانا تكون السبب الرئيسي الذي يؤخر تطور الكلب ، قبل البدء في أي نوع من التدريبات من الضروري  جدا تفادي الوقوع في هذه الأخطاء ، هذه النصائح مهمه و مفيده جدا لكل مدرب كلاب يرغب بزيادة خبرته و مهارته و قدرته على تدريب الكلاب بجميع أنواعها سواء كان الكلب المراد تدريبه جيرمن شيبرد أو كلب روت وايلر أو تدريب كلب هاسكي أو أي نوع من أنواع الكلاب الأخرى المهم الإلتزام بالتعليمات التاليه لتفادي أخطاء تدريبك للكلاب ومن أهم هذه النصائح و التعليمات : 

1 – الانتظار لفترة طويلة قبل البدء بتدريب كلبك

يجب أن يبدأ التدريب في اللحظة التي يعود فيها كلبك معك إلى المنزل ، بغض النظر عن عمره لا تنتظر حتى يكبر ويطور عادات سيئة. تدريب الكلاب ليس مثل إدارة السلوك لأن الهدف منه هو تعليمه كيفية الرد على اشارات معينة.

 

قد لا تكون الجراء الصغار على استعداد لتعلم الإجراءات المتقدمة ، ولكن يجب أن تبدأ في العمل على التدريب المنزلي والأوامر الأساسية. بمرور الوقت ، ستقيم رابطة أعمق مع كلبك. سوف ينضج ويعتاد على روتين الدورات التدريبية. بعد ذلك ، يمكنك تجربة أشياء ممتعة مثل حيل الكلاب والتدريب المتقدم .

 

2 – مشكلة وفشل تدريب كلبك لمدة زمنية طويلة

الدورات التدريبية الطويلة ليست مثالية لعدة أسباب. قد يشعر كلبك بالملل و الضجر (خاصة الجرو أو المراهق) ، أو قد تبدأ بالتعب وعدم الانتباه لما يفعله الكلب. وبصراحة ، هناك الكثير من الأشياء لتعلمها له ربما لن يكون قادرا على تحملها كلها دفعة واحدة , الأمر بمثابة الفصول الدراسية التي تستغرق ساعة ونصف في الكلية والتي تشتت ذهننا في آخر المطاف , تفعل جلسة التدريب الشيء نفسه مع دماغ الكلب. لذا كلما كانت أقصر كلما كانت أكثر فعالية , من الأفضل أن يكون التدريب لمدة 10 الى 20 دقيقة لا أكثر .

3 – تكرار الفعل لعدة مرات يصيب كلبك بالإحباط

في كثير من الأحيان عندما يخطئ الكلب ، يستمر مالكه في جعله يفعلو ذلك مرارًا وتكرارًا ، ربما يأمل في أن “يتعثر” الكلب عند الاستجابة الصحيحة. ومع ذلك ، إذا أخطأ الكلب أكثر من 3 مرات متتالية فيجب عليك أن تتوقف حالا فهذا يعني أنك لا تعطي الكلب معلومات كافية. إذا واصلت فعل ذلك ، سيصاب كلبك بالإحباط ويتوقف عن المحاولة وستفقد صبرك في نهاية المطاف .

 

4 – تدريب كلبك و معاقبته بقسوه 

ربما تعتقد أن معاقبة السلوك السلبي في الكلاب هي طريقة إيجابية وفعالة لتعليمه السلوك الجيد في مرحلة ما , أما الآن فقد وجدت الأبحاث أن هذا ليس هو الحل على الإطلاق .

في الواقع ، أكدت أحد الدراسات المنشورة في مجلة السلوك البيطري أن استخدام تقنيات التدريب المنفردة مثل العقاب الإيجابي والتعزيز السلبي يمكن أن يسبب بالفعل ضررًا للصحة البدنية والعقلية للكلب

في الواقع لا يوجد دليل قوي على أن العقاب ايجابي وأكثر فعالية من طرق التدريب الأخرى في حين أنه في بعض الأحيان قد يكون من الصعب علينا الحفاظ على هدوئنا عندما تستمر حيواناتنا الأليفة في ارتكاب الأخطاء ، من المهم تجنب تأنيبها بشدة لكي تحافظ على علاقة جيدة مع كلبك .

 

5 – تدريب الكلب بشكل غير كافي

التدريب ليس شيئًا تفعله مرة واحدة وقد انتهيت. ستحصل على أفضل النتائج إذا دربت كلبك بانتظام ، حتى بعد أن يتقنه ويتحرك أو ينفذ أوامرك بشكل صحيح. اختر شيئًا واحدًا للعمل عليه في كل مرة واعقد جلسات تدريبية قصيرة على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ابحث عن أشياء جديدة و ممتعة لتعليم كلبك ، ولكن من حين لآخر قم بإعادة النظر في الأساسيات القديمة.

من الناحية المثالية لن ينته كلبك أبدًا من التعلم حقًا، يجب أن تحرص على تدريبه بشكل دائم، حتى مع تقدمه في العمر. يمكن أن يساعده التدريب المستمر في الحفاظ على مهاراته الحادة. و تعتبر أيضا جلسات التدريب ممتعة لكلبك وطريقة رائعة لتترابط معه و تجعله يشعر بالحب اتجاهك .

 

6 – التضارب يسبب فشل تدريب كلبك 

من المحتمل أن يكون هذا من بين أخطاء تدريب الكلاب الأكثر خطورة التي يمكنك ارتكابها وسيؤدي دائمًا إلى الفشل في التدريب. الاتساق هو مفتاح النجاح , هناك طرق عديدة يلعبها التناسق في التدريب ، من الطريقة التي تقدم بها الأوامر ، إلى السلوكيات التي تؤيدها ، وحتى توقيت الجلسات. يخطأ العديد من الناس هنا عندما لا يكون هناك اتساق مع السلوك التي تسمح به على سبيل المثال ، إذا كنت تدرب كلبك على النوم على سريره بدلاً من سريرك ، لكنك أحيانًا تسمح له بالنوم على سريرك. هذا يربكهم ويجعل ترسيخ السلوك شبه مستحيل .

 

طريقة أخرى قد تخطئ فيها عندما يتعلق الأمر بالاتساق هي تغيير الصياغة والأوامر الخاصة بك. إذا كنت تحاول تعليم الكلب الاستلقاء وتذهب بين قول الاستلقاء أو استلقي أو اذهب الى الاستلقاء … ، سيجد الكلب صعوبة في معرفة أي شيء يستجيب له. تذكر أن كلبك يفهم الأصوات والمرئيات عندما تقابل التعزيزات الإيجابية ، فهم لا يتحدثون لغتك .

 

7 – اتباع نهج مقاس واحد يناسب الجميع لتدريب الكلاب 

لا تقرأ كتابًا واحدًا عن تدريب الكلاب وتقرر أن هذا كل ما تحتاج إلى معرفته. وينطبق نفس الشيء عند التحدث إلى صديق يمتلك خلفية معرفية واسعة حول تعليم الكلاب السلوك الجيد. هناك العديد من أساليب وبرامج تدريبية ناجحة ، ولكن من جهة أخرى لا يوجد كلبان متشابهان تمامًا. في بعض الأحيان ، تحتاج إلى أخذ النصيحة من عدة مصادر واستخدام جميع المعلومات لتطوير برنامج التدريب الخاص بك .

جرب بعض الأشياء المختلفة مع كلبك وشاهد طريقة تجاوبه. اجمع بين أنماط التدريب الجديدة لتخصيص خطة تناسبك وتناسب كلبك. قد ترغب في تجربة بعض فصول التدريب المختلفة. لا تستسلم بسرعة ، ولا تخف من تغيير الأشياء إذا كان هناك شيء لا يناسبه .

 

8 – التأخر في اعطاء المكافئة لكلبك

لن يعرف كلبك أنه قام بشيء صحيح ما لم تخبره بطريقة يفهمها. هنا يأتي دور التعزيز والتوقيت الإيجابي. يقترح العديد من المدربين استخدام أداة نقر أو كلمة قصيرة (مثل “نعم”) لتحديد السلوكيات المطلوبة. بعد ذلك ، قم باعطاءه مكافأة على الفور للتأكد له أنه مرتبط بالنقر أو الكلمة. تأكد من أن كل هذا يحدث بسرعة كبيرة (في غضون ثانية أو اثنتين). إذا تأخرت المكافأة لبضع ثوان ، فقد يربط الكلب الجائزة بعمل آخر. التعزيز الإيجابي مهم بشكل خاص أثناء التدريب المبكر عندما تحاول جعل الكلب يربط بين الإجراءات والكلمات .

 

ينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بتصحيح سلوك الكلب غير المرغوب فيه . إذا اخترت استخدام المواد غير النشطة (التي يجب أن تكون معتدلة وأن يتم تقليلها إلى الحد الأدنى أو يتم تجنبها تمامًا) ، فتأكد من تقديمها على الفور أثناء حدوث الإجراء. إذا كان كلبك يتبول في المنزل ولم تمسك به حتى ينتهي ، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به. أي عقاب بعد الحقيقة سيرتبط بشيء آخر (وليس فعل التبول في المنزل). قد يتعلم كلبك أن يكون خائفًا عندما يكون هناك بول على الأرض ، لكنه لن يتعلم في الواقع عدم أداء العمل إلا إذا أمسكته في الفعل .

 

9 – استدعاء كلبك لشيء غير سار 

هل تود الذهاب إلى شخص ما إذا كنت تعرف أنك ستقع في مشكلة ، سيتم الصراخ في وجهك ، أو بعض الأشياء السيئة الأخرى؟ بالطبع لن تفعل ، ولن يفعل كلبك. في كل مرة تنادي بكلبك من أجل القيام بشيء مزعج ، فإنك تعاقبه على العودة إليك. في النهاية ، سيثني الكلب عن القدوم عند استدعاءه لا تدمره بهذا الخطأ..

إذا كان عليك القيام بشيء لا يحبه كلبك (مثل الحمام أو تقليم الأظافر) ، فما عليك سوى الذهاب والحصول عليه بدلاً من مناداته. إذا كنت غاضبًا من شيء ما ، فحاول تهدئة نفسك قبل إصدار أي أمر أو إشارة لكلبك. تذكر أنه لن يتعلم أي شيء من العقاب أو الصراخ بعد حدوث السلوك غير المرغوب فيه بالفعل .

 

10 – سوء استخدام المكافئة الخاصه بكلبك

في حين أن استخدام الحلوى للتدريب يمكن أن يكون فعالاً للغاية ، هناك فرق كبير بين الرشوة والتعزيز. ولسوء الحظ ، غالبًا ما يتم تجاوز هذا الخط حتى في أفضل النوايا

يمكن أن تؤدي مكافأة الجرو بالعديد من الحلويات إلى فقدان الاهتمام بتلقيها و التي تسبب في خمول عن التدريب .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى