إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الهجرة إلى ألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا أمنية ً تراود الكثير من الشباب لما تتمتع به ألمانيا من اقتصاد مزدهر, وفرة الوظائف لكافة مجالات العمل, وقوة نظامها التعليمي, بالإضافة إلى جمال الطبيعة فيها كما جمال وابداع المباني وأماكن الترفيه. هذا كله يجعلها أمنية وحلم يراود عقول الشباب.

إذاً الهجرة إلى ألمانيا تتعدد أسبابها وتعتبر هذه الأسباب الأكثر شيوعاً للهجرة إلى ألمانيا وأكثر الدول التي تستقبل هذه الأسباب .

 

أسباب الهجرة إلى ألمانيا

  1. الهجرة إلى ألمانيا للعمل فيها، ومن أهم ما يجب امتلاكه هُنا هي الخبرة الكافية لقبوله في مجال العمل الذي يطلب الحصول عليه, ومن الجيد أن ألمانيا أعلنت احتياجها لأعداد وفيرة من العمال المهرة وجميع المجالات الأخرى من مهندسين وأطباء وتقنيين ومعلمين والعديد العديد من المجالات المتاحة في ألمانيا.
  2. الهجرة للاستثمار في ألمانيا, يوجد العديد من رجال الأعمال الذين يمتلكون أموال طائلة ويحتاجون لاستثمارها في مجالات تعود عليهم بالربح الوفير, وألمانيا من البلدان الأكثر تناسباً للاستثمار, ولكن يوجد شروط في هذا الحقل أي أنه كي تستطيع الاستثمار في ألمانيا يجب أن لا يقل مبلغ استثمارك عن 250 ألف يورو بالإضافة إلى أنه يجب عليك امتلاك تأشيرة عمل لحسابك الخاص ال Self Employment Visa وامتلاكها يعتمد عليك اثبات عدة أمور وهي:
  • أن استثمارك بصالح ألمانيا أي أنه سيخدم اقتصاد ألمانيا
  • كما يجب عليك اثبات أنك تمتلك التمويل اللازم والكافي للاستثمار
  • بالإضافة إلى اثبات مدى ارتفاع الطلب على مشروعك في ألمانيا أي انه من الاستثمارات المطلوبة من الزبائن
  1. الهجرة إلى ألمانيا للدراسة, ومن أكثر الأمور تشجيعاً لطلب الدراسة أو الالتحاق إلى الجامعات الألمانية أن التكاليف الدراسية تكاد تكون معدومة, على العكس من الدول المتقدمة الأخرى التي تتطلب ثروة للالتحاق بجامعاتها, بالإضافة إلى أن ألمانيا تسمح ببقاء الطالب بعد تخرجه لفترة محدودة للبحث عن وظيفة تناسبه, وفي حال تمكن الطالب من الحصول على وظيفة تسمح ألمانيا له بالبقاء فيها
  2. الهجرة إلى ألمانيا بهدف لم شمل العائلة, يضطر الكثير من الأزواج السفر والهجرة إلى ألمانيا للعمل تاركين عائلاتهم في بلدانهم الأم, وهنا ألمانيا تتيح الفرصة لعائلاتهم الالتحاق بهم, وهنا يشترط على الابناء أو الأزواج ما فوق سن ال16 عام اتقان اللغة الألمانية على العكس من الأطفال ما دون ال16 عاماً فألمانيا تسمح لهم الهجرة فوراً دون تعلم اللغة لأنهم سيتقدمون لتعلمها فور وصولهم إلى ألمانيا.

وفي حالة كان الزوج يمتلك تصريح عمل ساري المفعول فإن ألمانيا تعطي الزوجة تصريحاً للعمل, وأيضاً اذا كانت الزوجة هي المهاجرة وصاحبة تصريح العمل ساري المفعول فإن ألمانيا تمنح الزوج أيضاً تصريحاً للعمل أيضاً. وعلى الرغم من توفر طرق للهجرة كثيرة كالتي تم ذكرها سابقاً, وأن لكل طريقة شروطها الخاصة بها لقبولها من ألمانيا, إلا أن هناك شروط عامة للهجرة إلى ألمانيا يجب توفرها كي يتم قبول طلب الهجرة ويتوافر تشابه كبير بين الشروط الخاصة بكل سبب والشروط العامة أيضاً .

 

شروط الهجرة إلى ألمانيا

  1. الهجرة إلى ألمانيا تتطلب اثبات استقرار المتقدم لطلب الهجرة مادياً, إذ أن ألمانيا تسعى للتأكد أن كل متقدم للهجرة إليها أنه قادر على تمويل نفسه مادياً حتى ذلك الذي قادم للبحث عن وظيفة, تتأكد أنه قادر على تمويل نفسه حتى حصوله على الراتب الأول له.
  2. الهجرة إلى ألمانيا تتطلب اتقان اللغة الألمانية, حتى يتم التعايش في ألمانيا يجب على المتقدم للهجرة اتقانه للغة الألمانية, وهنا تُخضِع ألمانيا المتقدمين لامتحان كفاءة في اللغة حتى تتأكد من اتقانه للغة , ويبقى تحديد مستوى الاتقان الذي يعتمد على تصريح المتقدم للعمل اذا كان بشكل مؤقت فتسمح ألمانيا أو تقبل هجرته بتقدير لغة A1 أو B1 أما المتقدم للهجرة بشكل دائم فيتوجب عليه الحصول على مستوى اتقان للغة أعلى تقديراً كَ C1 أو C2.
  3. الهجرة إلى ألمانيا يعتمد على حصول المتقدم للهجرة على تأشيرة لدخول ألمانيا,
    للدول الأوروبية والعديد من الدول الأخرى الحصانة بالدخول إلى ألمانيا متى شاءوا, ولكن يتوجب عليهم تقديم طلب هجرة في حالة أرادوا الهجرة إلى ألمانيا بشكل دائم, على العكس من باقي الدول العربية الذين يحتاجوا إلى تأشيرة دخول في كلا الحالتين سواء كانت هجرة مؤقتة أم دائمة.
  4. الهجرة إلى ألمانيا تُوجب على المتقدم للهجرة امتلاك تأمين صحّي, وهذا شرط من شروط قبول الهجرة, وفي حالة الحصول على تأمين أجنبي لن يساعد المتقدم لأن السلطات الألمانية لا تعتمد التأمينات الأجنبية. ونظراً لتنوع مجالات ألمانيا وتطورها في شتى مجالات الحياة, فإنها تمتلك أنواع عديدة من التأشيرات
  • تأشيرة الدراسة في ألمانيا
  • تأشيرة للباحثين عن عمل
  • تأشيرة لاستضافة العلماء
  • تأشيرة تدريب عملي
  • تأشيرة رجال الأعمال
  • تأشيرة سائح

وكما تنوعت التأشيرات في ألمانيا فهناك ثلاثة أنواع للإقامة أيضاً, فلكل مسافر إلى ألمانيا حاصل على تأشيرة السفر إليها, الحق في امتلاك تصريح اقامة وذلك يكون إما تصريح إقامة مؤقت ثم العودة إلى البلدة الأم, أو تصريح اقامة دائم يسمح لصاحب التصريح البقاء في ألمانيا وهناك أنواع للتصاريح للهجرة إلى ألمانيا:

 

أنواع تصاريح الهجرة إلى ألمانيا

  1. تصريح إقامة الاتحاد الأوروبي أو البطاقة الزرقاء, وهذه البطاقة خاصة بالعمالة الأجنبية من خارج الاتحاد الأوروبي, وهم أشخاص لديهم قدرة عالية ومهارات عالية وحاصلون على شهادات جامعية بكالوريوس فما فوق في أي مجال من المجالات العلمية التخصصية ويسمح لهم بالبقاء في ألمانيا مدة 4 سنوات قابلة للتجديد أو الحصول على اقامة دائمة وللحصول على هذا التصريح شروط منها أن يكون المقدم لطلب الهجرة حصل على فرصة العمل في ألمانيا لمدة لا تقل عن 33 شهراً وشرط آخر يجب على المتقدم لطلب الهجرة إلى ألمانيا أن يكون قد امتلك فرصة عمل في ألمانيا لا يقل دخلها عن 50800 يورو سنوياً كما الشرط الذي يجتمع في كل طلب تقديم هجرة إلى ألمانيا وهو اتقان اللغة الألمانية
  2. تصريح الإقامة الدائم وهذا خاص بمن يمتلكون البطاقة الزرقاء أو التصريح القياسي لمدة تزيد عن خمس سنوات وهنا يتضح أن ألمانيا توفر فرصة الهجرة اليها بعد توفر الشروط التي تتطلبها من المتقدمين كما تمنح الفرصة للطلاب أيضاً بعد دراستهم فرصة البقاء والبحث عن وظيفة تناسبهم.
  3. تصريح الإقامة القياسي، وهذا نوع يتوفر لجميع المتقدمين للهجرة إلى ألمانيا بعد استكمال جميع الشروط الواجب توفرها في هؤلاء الأشخاص.

 

اللاجئين أنواع للهجرة إلى ألمانيا

  1. لجوء الديني: اي يذهب الاشخاص ليلد اخرى نتيجة لتعرضه لأنواع التعذيب والاضطهاد ببلده وهدا السبب كافي لهجرة الاشخاص من دولتهم لدولة اخرى يمارس حريته الدينية فيها.
  2. لجوء سياسي: والسبب في هجرة هدا التوع من الاشخاص من بلدانهم هوا اعتراضهن على سلطة بلدهم ومخالفتهم قوانين البلد الخاص بهم.
  3. اللجوء الإنساني: ويعني باللجوء الانساني هوا ان يترك اللاجئ وطنه نتيجة الحروب والصراعات الداخلية ، ويترك بلده لكي يحافظ على نفسه من هذه الحروب التي تعد حروب اهلية ، ولكن يشترط بعد انقضاء هذا الحروب الرجوع الي البلد ولكن المانيا قد تتغاضى عن بعض المهاجرين وتجعلهم مقيمين دائماً.

وتعتبر المانيا من اكثر الدول التي تستقبل المهاجرين بسبب المميزات المغرية التي تقدمها لهم والحقوق التي يحصلون عليها بمجرد اللجوء اليها

 

ما هي حياة المهاجرين بألمانيا ؟

يبدا المهاجرين الي المانيا حياتهم شبه عادية حيث عند الوصول ووضع قدمه على ارض المانيا ويقدم لجوء ‬ يتم ترحيله الى مراكز اللجوء الخاصة بالأجانب، ومن هنا تبدأ حياة اللاجئون حيث يخصص لهم معيشة جيدة من حيث المأكل والمسكن والمشرب وايضا يخصص لهم راتب شهري وهوا ما يقارب ال١٤٠ يورو ولكن يبقى بمركز اللجوء لمدة معينة وبعد ذلك ينتقلون الي اماكن اخرى ولكن تحت رقابة الحكومة الالمانية تكون اكثر راحة من مراكز الايواء التي قضوا بها عدة شهور، وعند الانتقال تبدأ مميزات اللاجئين بالظهور اكثر حيث يتم زيادة الراتب الشهري لهم الي ما يقارب ٤٠٠ يورو شهريا .. وايضا من مميزات انقضاء لهم ٤ شهور او ٣ شهور هوا حريتهم بالانتقال إلى ألمانيا ولكن الراتب لا يتنقل معهم اي من المدينة التي حصل عليها لجوء يحصل منها راتبه الشهري

ولكن هناك أمر يجب التنويه له وهوا المهاجر واللاجئ بألمانيا السنة الاولى من هجرته لا يمكن ان يعمل بألمانيا والسبب في ذلك هوا خضوعهم لدورات اللغة الالمانية لأنه اللغة الالمانية حتى يتمكن الشخص من اتقانها يحتاج من ٩ شهور الي ١٢ شهر.

وسنتحدث في المقال الثاني عن طرق وأسباب الهجرة إلى ألمانيا بشكل مفصل.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى