إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

دليلك للدروب شبنج

دليلك للدروب شيبنج

الربح من خلال الأنترنت كان في الماضي أمرًا بعيد المنال عن الكثيرين، ولكن اليوم وبعد انتشار الأنترنت وثورة الاتصالات في جميع دول العالم أصبح الربح من خلال الأنترنت أمرًا عاديًا جدًا، بل وأصبح هناك موظفون يعملون بدوام كامل وجزئي في أعمال كلها تستهدف الربح من خلال الأنترنت.

والربح من الأنترنت اليوم لها طرق كثيرة ومتنوعة منها السهل ومنها العسير، ومنها ما يحتاج إمكانيات مادية وفنية، ومنها ما لا يحتاج إلا إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي ويكون متصل بالأنترنت ويصبح كل شئ مهيئ للربح من الأنترنت.

وظهر في الفترة الأخيرة مصطلحًا جديدًا وطريقة جديدة للربح من خلال الأنترنت وهي “الدروب شبنج ” وانتشر بكثرة في أماكن كثيرة وأصبح لها محترفون في أماكن كثيرة، وأصبح يدر دخلاً ثابتًا لمن يعملون به.

ما هو ” الدروب شبنج ” ؟

الدروب شبنج مصطلح مكون من كلمتين دروب وشبنج والبعض صار اليوم يدغم الكلمتين وجعلهم كلمة واحدة بدون فاصل “دروبشبنج” هكذا

الدروب شبنج هي إحدى طرق التجارة الإلكترونية والتي يقصد بها باختصار إسقاط عملية الشحن من عملية البيع وتتم بالطريقة التالية:

كيف تتم عملية الدروب شبنج؟

قبل البدأ في العمل عبر الدروب شبنج من الأفضل أن تتمتلك متجرًا إلكترونيًا، وبعدها نجهز للدروب شبنج كالتالي:

أنت كصاحب متجر إلكتروني تتعاقد مع منتج لسلعة ما، ثم تقوم بعرض هذه السلعة على متجرك الإلكتروني، وتقوم بالتسويق وعرض هذه السلع، فإذا أراد عميل ما إحدى السلع المعروضة على متجرك الإلكتروني فيقوم متجرك بطلب السلعة من المنتج الأساسي للسلعة، فيصل طلب الشراء للمنتج الأساسي الذي يقوم بدوره بتجهيز وشحن السلعة إلى المشتري الذي طلبها تلقئيًا.

كيف يتم تحقيق الربح من الدروب شبنج؟

المتجر الألكتروني في حالة الدروب شبنج يكون عبارة عن وسيط بين المنتج والمشتري الأساس، فصاحب المتجر الإلكتروني يقوم بعرض السلعة على متجره الألكتروني بسعر أعلى من السعر الذي يبعها به المنتج الأساسي فإذا تمت عملية البيع للمشتري بالسعر الذي وضعها صاحب المتجر فإنه يأخذ فارق السعر بين سعر المنتج وسعر المشتري.

مثال للتوضيح:

المنتج: شنطة حريمي مصنوعة من الجلد.

سعر بيع المنتج: 20$

  • يقوم صاحب المتجر الإلكتروني بعرض سلعة “شنطة حريمي مصنوعة من الجلد” بسعر 25$.
  • ثم يقوم بعمل تسويق ودعاية ونشر لهذه السلعة من خلال موقعه.
  • يدخل أحد المشترين ويطلب السلعة من على المتجر الإلكتروني بسعر 25$
  • فيصل طلب الشراء للمتجر.
  • فيقوم بتحويل الطلب إلى المنتج الأساسي بطلب السلعة “شنطة جلد حريمي مصنوعة من الجلد بسعر 20$ والتوصيل إلى بيانات المشتري الأول.
  • فيقوم المنتج الأساسي بتجهيز السلعة وشحنها إلى المشتري.
  • فيأخذ المنتج الأساسي مبلغ 20$
  • ويأخذ صاحب المتجر الإلكتروني 5$ وهو الفرق بين 20$ سعرها من المنتج طرح 25 سعر بيعها للمشتري.

 

أهم خصائص ومميزات الدروب شبنج

الدروب شبنج يتميز بمجموعة من المميزات التي تميزه عن باقي أنواع البيزنس عن الأنترنت وخصائص الدروب شبنج كالتالي:

  • للربح من الدروب شبنج لا يتحتم عليك أن تمتلك متجر إلكترونيًا

عمل البعض في مجال الدروب شبنج دون أن يمتلك متجرًا إلكترونيًا فعملوا على موقع مشهور لبيع المنتجات المتنوعة مثلاً e bay فيقوم الشخص بالتسجيل على الموقع ويقوم بالحصول على المنتجات من موقع على أكبريس ويعرضها على موقع e bay فيدخل المشتري الذي يريد شراء السلعة، ويطلبها من المُعلِن عنها.

فيتم تلقائيًا طلبها من موقع علي إكسبريس وتتم عملية البيع كما مر شرحها ويدخل الربح بنفس الطريقة إلى أرباح المعلن وثمن السلعة يدخل إلى حساب المنتج على علي إكسبريس.

  • المتجر الإلكتروني ليس هو الاعب الرئيسي في عملية الدروب شبنج وإنما هو وسيط في العملية الدروب شبنج

عملية البيع يشترك فيها أطراف رئيسية

المنتج: الذي يقوم بتصنيع وإنتاج السلعة.

التاجر: هو الذي يقوم بالشراء من المنتج أو المصنع.

تاجر التجزئة: الذي يشتري من التاجر، ويعرض المنتجات على علي إكسبريس وهو الذي يقوم أيضًا بشحن المنتج أو السلعة إلى المشتري.

المسوق: وهو صاحب المتجر الإلكتروني والذي يقوم بالترويج للسلعة، وهو الذي يجلب المشترين والراغبين في السلعة.

  • المال ليس هو الاعب الرئيسي في الدروب شبنج

عندما تعمل في الدروب شبنج فإنك تقوم بعرض السلعة على متجرك الإلكتروني فقط، وتظهر أمام المشتري أنك صاحب السلعة، وفي الحقيقة فإن صاحب المتجر الإلكترونية إنما هو فقط مسوق وعارض للسلعة.

ولا يلزم أن يكون عنده حتى سلعة واحدة، فضلاً أن يكون لديه مخزنًا للسلعة.

صاحب المتجر فقط سيربح من تسويقه وترويجه للسلعة، ويأخذ فارق السعر بين سعر المنتج وبين سعر البيع.

  • الدروب شبنج عملية لا يعلمها المشتري

السلعة ستظهر للمشتري على متجرك وكأنك أنت صاحب السلعة، وعندما يطلب المشتري السلعة سيظهر له أنك أنت البائع.

وسيتم تلقائيًا إرسال طلب الشراء إلى المنتج مباشرة، والذي يأخذ بيانات العميل، ويقوم بشحن وتجهيز السلعة للعميل.

العميل عندما يدفع فإنه سيدفع في بوابة الدفع الخاص بك الموجودة على متجرك الإلكتروني، وصاحب السلعة المنتج سيطالبك بثمن السعة، فتقوم أنت بتسديد ثمن السلعة، فالعميل يسجل لديك كأنه عميلك، وفي الوقت نفسه يسجل لدى المنتج صاحب السلعة أنك أنت المشتري وقمت ببيعها إلى المشتري الأساسي الذي ستصل إليه السلعة.

الدروب شيبنج لا يلزم فيه منتج واحد

أنت كصاحب متجر إلكتروني أو كعارض لسلعة مثلاً على e bay يمكنك أن تتخصص في منتج واحد فقط مثلاً منتجات جلدية فتعرض منها أنواع مختلفة مثلاً شنط جلدية، محفظ جلد، حزام جلد، ميدليا جلد .. وهكذا كل شئ منتجات جلدية.

ويمكن أيضًا أن تعرض أكثر من منتج على متجرك فمثلاً تعرض منتجات جلدية، وتعرض معها لعب أطفال، وتعرض معها أحذية رياضية وهكذا.

هما طريقان في عمل الدروب شبنج طريق يجمع بين أكثر من منتج، وطريقة يتخصص في منتج معين.

الدروب شيبنج نشر التجارة الإلكترونية وسهلها

الدروب شبنج فكرته بسيطة جدًا فجعلت منها عملية سهلة وبسيطة وجعلت الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية أمرًا سهلاً ميسرًا لعدد كبير من راغبي الربح من التجارة الإلكترونية، هذا من وجه يعتبر ميزة ومن وجه أخر يعتبر عيب.

الميزة 

يعتبر ميزة لسهولة الدخول وعرض منتجاتك سواء على المواقع العامة أو على متجرك الخاص.

العيب

وفي نفس الوقت جعل المنافسة فيه كبيرة في مجال التجارة الإلكترونينًا، لذا يتطلب من الذي يعمل في الدروب شيبنج أن يقلل من هامش ربحه حتى يحقق المبيعات كثيرة.

كيف أبدأ في الدروب شيبنج؟

البدء في الدروب شيبنج بسيط وسهل ولكنه يطلب بعض الخطوات وهي:

1 – بناء متجر إلكتروني

يمكنك بناء متجر إلكتروني بعدة طرق مشهورة ومعروفة، الذي يحدد الطريقة الذي تبدأ منها هي فقط رغبتك وإمكانياتك ومن هذه الطريق:

  • عمل موقع على الوردبريس وإضافة woo commerce

هو خيار رخيص وبسيط بمجرد تنصيب الوردبريس على الاستضافة، يمكنك تنصيب إضافة woo commerce ومنها تبدأ في عمل متجرك الإلكتروني بكل سهولة وبساطة.

  • منصات أخرى

يمكنك العمل من خلال منصات مختلفة معروفة مثل شوبي فاي، وإكسبند كارد.

2 – التعاقد مع مورد لمنتجات الدروب شيبنج

وهي الخطوة الأساسية في عملية الدروب شيبنج لأن الموردين في الدروب شيبنج كثيرين فأنت تختار المورد المناسب لمنتجك المختار، وكيفية الشحن التي تناسبك، وكذا طريقة الدفع .

3 – طريقة الدفع

لابد قبل العمل في الدروب شيبنج أن تضبط وسيلة الدفع لديك على متجرك الإلكترونية، مثل الدفع عن طريقة الفيزا، أو عن طريق البي بال.

4 – التسويق للمنتجات

عملية التسويق والترويج للمنتجات لا تقل أهمية عن الخطوات باقي الخطوات السابقة؛ لأن بعد إنشاء متجرك الإلكتروني كيف للعميل أن يعرفك؟ وكيف يعرف منتجاتك؟ فعن طريق التسويق ينتشر متجرك وينتشر منتاجاتك، ويطلب منك العميل المنتجات.

ويمكن القيام بعدة طرق تسويقية مثلاً:

  • التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي

الناس اليوم يتواجدون على منصات التواصل الإجتماعية بكثرة، فيمكن القيام بعمل حملة ترويجية فتصل إلى الجمهور المستهدف في منصات التواصل الإجتماعي.

  • التسويق عبر إعلانات جوجل إدس

هي طريقة لوضع الإعلانات الخاصة بموقعك على مواقع عليها زيارات كثيرة ويدخلها عملاء بكثرة، فيدخل العميل ويجد إعلان عن متجرك وعن المنتجات التي فيه فيضعط على الإعلان فيصل مباشرة إلى موقعك ويتصفح منتجاتك.

كلمة أخيرة

الدروب شبنج طريقة تعد طريقة جديدة لنا كعرب، والكتابات فيها ليست كثيرة، وأيضًا العاملون فيها ليسوا بكثرة فالدخول إلى هذا المجال والعمل فيه باحترافية ربما يكون مصدر دخل جيدة وكبير للكثير من الراغبين في الربح من النت، ولكن يُشترط أن تلتزم بالشروط التي ذكرناها، وأيضًا تحاول دائمًا أن تواكب فيه المستجدات، والجديد فكل فترة بل كل يوم هناك الجديد في محال الدروب شبنج، فحاول دائمًا أن تتعلم عنه كثيرًا.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى