إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الهجرة إلى السويد | معلومات مهمه

الهجرة إلى السويد

الهجرة حلم

الهجرة إلى السويد حلم يراود أغلب الشباب في الدول النامية عامة والدول العربية خاصة؛ لما تتمتع به السويد من مزايا وإمكانات لا تتوفر لكثير من دول العالمالنامي، وسنحاول في هذا المقال التعرف على بالسويد، وكيفية الهجرة إليها، والحصول على الجنسية السويدية، وغيرها من الأمور التي يحتاجها طالب الهجرة.

تعريف عام بالسويد

  • الموقع

السويد تقع في شمال القارة الأوروبية، وهي إحدى الدول الإسكندانافية؛ والدول الإسكندنافية هي (السويد والدنمارك و النرويج ) وترجع تسمية هذه الدول بهذا الاسم لوجود شبة جزيرة اسكندنافيا في شمالها والتي تتكون منها الممالك التي ذكرت 

تحد السويد من الشمال فنلندا، والتي ترتبط بالسويد بعلاقات تاريخية وإرث ثقافي قديم، ومن الغرب النرويج والتي كانت جزءً من التاج السويدي حتى عام 1905، ومن الجنوب الدنمارك .

  • المساحة

المساحة الإجمالية = 528.447 كم2، وتُعد السويد خامس أكبر دولة أوربية من حيث المساحة.

  • العاصمة

ستوكهولمن وعدد سكانها 885.653 ألف نسمة، وهي من أجمل مدن العالم، وتقع فيها مقر الحكومة، ومقر البرلمان، ومقر عاهل السويد.

  • عدد السكان

يبلغ التعداد السكاني للسويد 10 مليون نسمة تقريبًا، ما يعادل تقريبًا 0.13 من سكان العالم.

  • متوسط أعمار السكان

يبلغ متوسط أعمار السكان الرجال 81 سنة للرجال، 84 سنة بالنسبة للنساء، وهذا يُعد من أكبر معدلات الأعمار على مستوى العالم، ويرجع ارتفاع هذه النسبة لمتوسط الأعمار إلى ارتفاع الرعاية الصحية في السويد.

  • اللغة

يتحدث أغلب سكان السويد اللغة السويدية وهي اللغة الرئيسية في البلاد، وأيضًا يوجد خمس لغات أخرى تتحدث بها بعض الأقليات في السويد وهي ( السامية والفنلندية والميانكيلية والرومنية والبيدية)

  • الديانة

ينتمي أغلب سكان السويد إلى الكنيسة السويدية التي تتبع المذهب البروتستانتي اللوثري، ويوجد أيضًا مجموعة من الديانات الأخرى في السويد.

  • نظام الحكم

نظام الحكم في السويد ملكي دستوري برلماني، وهذا يعني أن السلطة التشريعية تقع على عاتق البرلمان ، بينما السلطة التنفيذية بيد الحكومة ورئيس الوزراء ، وأما ملك السويد وهو لا يمتلك أي سلطة رسمية في البلاد، وواجبته جميعها ذات طابع رمزي.

البرلمان

الريكسيداج هو اسم البرلمان السويدي، والذي يتكون من 349 عضو .

رئيس الحكومة

أكبر رئيس للسلطة التنفيذية في السويد هو رئيس الوزراء .

رئيس الدولة

ملك السويد الحالي هو (كارل السادس عشر غوستاف) وولية عهده هي الأميرة فيكتوريا.

  • العملة الرسمية

الكرونة السويدية والتي تعادل (1 يورو = 10 كرونة سويدية)

  • أهم الصادرات

تصدر السويد مجموعة كبيرة من الصادرات على رأسها المركبات، والأدوية، والكيماويات، والإلكترونيات، والمعان، والمنتجات الخشبية، والأغذية، والأحذية، والملابس .

 

الهجرة إلى السويد

توجد مجموعة من الطرق التي يمكن أن تدخل بها السويد وتكون بها مهاجرًا شرعيًا دون أي مخالفة، وبعدها يمكنك أن تحصل على الجنسية السويدية، والتي تجعلك تحصل بعدها على عدة مميزات، منها أن تحصل على جواز السفر السويدي والذي يعتبر رابع أقوى جهاز سفر في العالم؛ لأنه يمُكن صاحبه من دخول 185 دولة دون تأشيرة .

 

من الذي يحتاج إلى تأشيرة للدخول إلى السويد؟

يحتاج أغلب سكان الدول العربية إلى تأشيرة للدخول إلى السويد ، إلا دولة الإمارات العربية المتحدة والتي وقعت اتفاقية مع مجلس الاتحاد الأوروربي ، والتي من شأنها يُعفى جميع مواطني الإمارات العربية المتحدة من التقدم للحصول على تأشيرة لدخول شنغن قبل السفر .

.

أنواع الهجرات إلى السويد 

1 – الهجرة إلى السويد للطلاب

الطلاب لديهم فرصة للتقدم بطلب تأشير للسويد، ولكن يشترط لذلك أن يتقدم الطالب للدراسة في إحدى الجامعات السويدية المعتمدة، ويأخذ الطالب تأشيرة لمدة 3 أشهر، وهذه التأشيرة الطلابية تسمح لها أن يبحث عن عمل، والتي من تمكنه بعد أن يحصل على عمل أن يقدم لطلب إقامة عمل، والتي بدورها من الممكن أن يحصل بعدها على إقامة دائمة بعد أن يقضي إقامة فعلية في السويد مدة 4 سنوات متتابعة.

  • الإجراءات الازمة لإستخراج تأشيرة السويد

1 – لابد من تقديم كشف الحساب البنكي الخاص بالطالب، ليثبت قدرته المالية للإنفاق على نفسه وعلى دراسته، ودفع الرسوم المطلوبة منه .

2 – لا بد أن يتأكد الطالب أنه تم قبوله في إحدى الجامعات السويدية، ويقدم ما يثبت ذلك .

3 – يذهب إلى سفارة السويد للحصول على فيزا سفر .

 

2 – الهجرة للعمالة الماهرة 

العمالة الماهرة أو أصحاب الأعمال يمكنهم أن يحصلوا على تأشيرة هجرة إلى سويد، ولكن يشترط لهم أن يحصلوا على عرض أو عقد عمل من صاحب العمل السويدي .

ويشترط في عقد العمل أن يكون صاحبه السويد قد أعلن عنه قبل 10 أيام، في الأماكن الآتية: (الأتحاد الأوروربي، والمنطقة الاقتصادية وسويسرا) وهذا قبل أن يتقدم المواطن الأجنبي لهذا العمل، وقبل أن يُسمح له بدخول السويد .

  • الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمالة الماهرة

1 – لابد أن يكون لديه جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن عام.

2 – لا بد أن يدفع طالب التأشيرة الرسوم المطلوبة الخاصة بتصريح العمل، وهو مبلغ يصل إلى (2000 كرونة)

3 – لا بد من تقديم شهادة طبية تثبت خلو طالب التأشيرة من الأمراض .

4 – لا بد أن يقدم صورة من سجل الأحوال الشخصية تثبت خلوه من أي المؤاخذات الجنائية .

5 – تقديم عدد 2 صورة شخصية حديثة .

6 – تقديم شهادة عقد العمل الذي تم الحصول عليه من قبل صاحب العمل السويدي .

 

3 – الهجرة بالزواج

يسمح القانون السويدي بإعطاء تأشيرة الهجرة للأجانب الذي يرغبون في الزواج من شركائهم السويدين، ولابد أن يقدم المواطن السويدي المستندات التي تثبت قدرته المالية على كفالة ورعاية مشروع الزواج، فإذا تم الزواج من سويدي أو سويدية فإن ذلك يسمح للأجنبي أن يتقديم بطلب إقامة دائمة، والتي بعدها يمكنه الحصول على الجنسية السويدية، بعد أن يقضوا مع أزواجهم مدة إقامة 4 سنوات .

 

4 – الهجرة لأصحاب العمل الخاص

يستطيع الأشخاص الذين ينون أن يُنشئوا أعملاً خاصة بهم في السويد أن يتقدموا بطلب تأشيرة من السويد، ولكن قبل هذا لابد أن يتقدموا بالمستندات التي تثبت قدرتهم وملائتهم المالية، ليثبتوا قدرتهم على تحمل عائلاتهم ويثبتوا قدرتهم على فتح عملهم الخاص لمدة سنتين على الأقل، عن طريق تقديم خطة عمل واضحة ودقيقة، وأيضًا لابد من وجود مبلغ يصل إلى 200.000 ألف كرونة سويدية للمتقدم الرئيسي، ومبلغ 100.000 ألف كرونة سويدية للمتقدم الثانوي مثل الزوج أو الزوجة، ومبلغ 50.000 عن كل طفل أو طفلة .

 

مميزات الحصول على الجنسية السويدية

الحصول على جواز سفر سويدي حلم يرواد الكثير لأنه يستحق ذلك وإليك بعض المزايا التي يتمتع بها حامل جواز السفر السويدي .

 

1- دخول أغلب دول العالم دون تأشيرة

حصولك على جواز سفر سويدي يؤهلك لأن تسافر حول العالم، لأن حامل جواز السفر السويدي يمكن أن يدخل 169 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة، وبلا شك فمثل هذا يُعد حلمًا يراود الكثير لأنه يوفر عليهم كثير من إجراءات السفر، ويوفر المبالغ المالية التي تنفق على التأشيرات .

 

2 – إمكانية العمل في الدول الأوروبية

السويد هي إحد دول الاتحاد الأوروربي فالذي يحمل جواز السفر السويدي يستطيع أن يعمل في جميع دول الاتحاد الأوروبي ، وهذا الأمر يمكن الشخص من العمل في كثيرة من الدول التي تتمتع بقوة اقتصادية كبيرة، والتي تتمتع عملتها بقوة كبيرة .

 

3 – التصويب في الانتخابات السويدية

حامل جواز السفر السويدي مواطن مثل باقي المواطنين السويدين الأصليين، فيمكن بجواز السفر أن يصوت في الانتخابات السويدية .

 

4 – العيش في دولة متقدمة ومتطورة

كما تقدم فإن السويد تعد من اكبر دول العالم المتقدمة والمتطورة، والتي يتمتع مواطنها بأفضل مستويات معيشة حول العالم، فالحصول على الجنسية السويدية يؤهلك للتمتع بهذه المميزات .

 

5 – الحرية والديمقراطية

تتمتع السويدي بسمعة طيبة حول العالم من حيث مستوى الحريات والديمقراطية، فهي من أعلى مستويات العالم في هذا الأمر .

 

6 – العيش في دولة يرتفع فيها مستوى الدخل

تحقق السويد أعلى مستوى دخل للفرد، ومستوى العيش فيها هو من أفضل مستويات المعيشة على مستوى العالم .

 

أهم الإجراءات الواجبة للحصول على التأشيرة السويدية 

1 – الذهاب إلى سفارة السويد في بلدك، وتقديم طلب تأشيرة هجرة إلى السويد.

2 – أخذ معك ما يثبت هويتك الشخصية مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

3 – تقديم طلب الهجره لسفارة السويد ، وهذه أهم خطوة؛ لأن بعد هذه الخطوة يمكنك تقديم طلب إقامة للسويد .

4 – بعد الحصول على تصريح إقامة الدائم في السويد لابد من الإقامة مده لا تقل عن 5 سنوات متتالية في السويد .

5 – وبعد أن تقيم في السويد يتم تقيمك من قبل وزارة الهجرة الخاصة ، وذلك قبل حصولك على الجنسية السويدية ، وفي حالة وجود أي مخالفات أو سلوك غير لائق لن يتمكن الشخص من الحصول على الجنسية السويديه .

6 – عامل السن من أكبر العوامل التي يتوقف عليها قبول أو رفض الشخص للهجرة إلى السويد، فيجب أن لا يقل السنة عن 18 عامًا، وفي حالة وجود أطفال يتم تقديم طلب عن طريق أولياء أمورهم .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى