إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الهجرة الى استراليا | معلومات مهمه

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل الهجرة الى أستراليا

أستراليا أو الأرض الجنوبية , من أجمل الأماكن في العالم و أكثرها استقطابا لسياح , رغم أنها من أبعد المناطق التي يمكن أن تصل اليها ,لكنها حتما تستحق الزيارة . تتميز بمناظر طبيعية رائعة و غابات شاسعة تحتضن مختلف أنواع الحيوانات النادرة , ليس هذا فحسب فهي معروفة بالعديد من المناطق السياحية , تعد أستراليا مكانًا مثيرًا للاهتمام لقضاء العطلة فالطعام الأسترالي لذيذ جدا و جغرافية استراليا مذهلة فهي تتميز بشواطئها الجذابة , الشعاب المرجانية التي تحيط بالبلاد في المحيطات الشاسعة , المناطق النائية المليئة بالحياة البرية الرائعة ودار الأوبرا في سيدني التي تعتبر مكانا يجب أن يراه معظم السياح في أستراليا لأنها تحظى بشعبية كبيرة وتقدم العديد من العروض الرائعة. تحتل أستراليا المركز الثالث عشر اقتصاديا ويعتبر هذا من أكبر الدوافع للهجرة و العيش هناك , و لكن قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة المصيرية يجب عليك ان  تأخذ بعين الاعتبار المعلومات التالية :

 

ما هي تكاليف تأشيرة أو فيزة زيارة أستراليا ؟

إن تكاليف الحصول على تأشيرة للسفر إلى أستراليا ليست بمبلغ هين ، إلا أنها تختلف بشكل كبير اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تحتاج إلى تقديم طلب للحصول عليها وما إذا كنت ستنتقل بمفردك أو مع عائلتك .

يتوحب عليك دفع رسوم الطلب الأساسي للحصول على تأشيرة خريج معترف به (الفئة الفرعية 476) بقيمة 365 دولارًا (حوالي 210 جنيهًا إسترلينيًا) ، في حين أن تأشيرة الرعاية الإقليمية (مؤقتة) (الفئة الفرعية 489) تبدأ من 3،670 دولارًا (حوالي 2110 جنيهًا إسترلينيًا). يقدم الموقع الإلكتروني للحكومة الأسترالية تفاصيل كاملة عن مختلف الفئات ومعايير الأهلية .

ملاحظة: قد يتم تطبيق رسوم إضافية أيضًا في ظروف معينة – على سبيل المثال ، يجب على المتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين تم تقييمهم على أنهم ليس لديهم مهارات في اللغة الإنجليزية الوظيفية دفع قسط ثان بقيمة 4885 دولارًا (حوالي 2880 جنيهًا إسترلينيًا ) .

 

ما هي تكاليف السفر إلى أستراليا ؟

من المهم جدا ألا تحجز الرحلة الجوية حتى تتم الموافقة على طلب التأشيرة وإنهائه . يمكن أن تختلف تكاليف الطيران كثيرًا من موسم لآخر ، ولكن لا تتوقع أن تكون أكثر من 1000 جنيه استرليني ، تختلف تكاليف نقل الأمتعة من دوله إلى دولة أخرى و قد يكلفك الشحن الجوي ضعف تكلفة الشحن عن طريق البحر ، يمكنك التحقق من بعض التطبيقات التي يمكن أن تزودك بمعلومات حول شركات النقل الدولي التي يمكن أن تساعدك في نقل أشيائك ، ولكن ضع في اعتبارك لا تتضمن عروض الأسعار الأولية رسومًا لنقل أغراض خاصة مثل البيانو .

كما أنه من الجيد أن تقوم بالحصول على تأمين يغطي ممتلكاتك ضد الخسارة أو الضرر أثناء النقل. يمكن أن تكون التكاليف النموذجية من 1 في المائة إلى 5 في المائة من القيمة الإجمالية للعناصر المؤمن عليها ، اعتمادًا على مستوى التغطية الذي تأخذه .

 

حاول معرفة أسعار الأثاث المستعمل في أستراليا 

يجب عليك مقارنة تكلفة شحن أثاثك بشراء أثاث جديد عند الوصول . هناك سوق للأثاث المستعملة في أستراليا بسعر جيد , من النادر العثور على عقارات مؤجرة في أستراليا ، لذلك إذا كنت تعتقد أن الأثاث الخاص بك قد يستغرق حوالي 12 أسبوعًا للوصول ، فستحتاج إلى شراء بعض الأثاث على أي حال .

تفرض أستراليا قيودًا صارمة للغاية على الحدود والرقابة الجمركية ، لذا لا يمكن جلب بعض الألياف الطبيعية إلى البلاد . قد يطلب مفتشو الحجر الصحي تبخير عناصر أخرى أو معالجتها لمنع خطر دخول الآفات والأمراض وهذا سيؤدي أيضًا إلى رسوم إضافية يمكنك معرفة المزيد عن قوانينهم عن طريق تصفح صفحة مراقبة الحدود الخاصة بهم .

 

ماهي تكاليف إيجار الشقق في أستراليا ؟

تعد أستراليا من أكثر البلدان ارتفاعا في تكلفة المعيشة، خاصة كل من سيدني وملبورن حيث يبلغ متوسط ​​الأسعار حوالي 2700 جنيه إسترليني شهريًا مقارنة بمتوسط ​​لندن البالغ 3000 جنيه إسترليني , و تعتبر أسعار الإيجار في استراليا متقاربة جدا مع أسعار الإيجار في مدينة نيويورك حيث سيكلفك أجار منزل متكون من ثلاثة غرف تفس المبلغ الذي ستدفعه عند المكوث في مدينة نيويورك .

فرق السعر أقل حتى بالنسبة للمواقع الأقل مركزية ,على سبيل المثال ، شقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط المدينة هي أرخص ب حوالي 100 جنيه استرليني فقط في الشهر ,ومع ذلك ، إذا كنت تشتري منزل هناك فيمكن أن تكون الأسعار أرخص بنسبة تصل إلى 44٪ في أستراليا .

 

ماهو متوسط الأجور و الرواتب للعمال و الموظفين في أستراليا ؟

تعد أجور الأعمال التي لا تتطلب مهارات أعلى بكثير في أستراليا من بريطانيا أو الولايات المتحدة و الذي يعد جانب ايجابي قد يساعد على تسوية النفقات ، تقول التقارير أن متوسط ​​الراتب السنوي أعلى في أستراليا بنحو 6000 جنيه استرليني مما هو عليه في بريطانيا . كما تشير احصائيات أخرى أن متوسط ​​الراتب الشهري المتاح (بعد الضريبة) أعلى بنسبة 22 ٪ في أستراليا .

 

ما هي تكاليف الغذاء والنقل والترفيه في استراليا ؟

تعد السلع الاستهلاكية أكثر تكلفة مقارنة مع البلدان الأوروبية في أستراليا ، ولكن تختلف فواتير التسوق المنزلية اعتمادًا على العناصر التي تشتريها . فمثلا تكون منتجات الألبان والدجاج أرخص في أستراليا و عدى ذلك فكل شيء آخر أكثر تكلفة …..

أما بالنسبة للتجول في أستراليا فهو يعد أقل تكلفة بكثيرًا على الرغم من أن شراء سيارة وملئها بالبنزين (بمعدل 40 بنسًا لكل لتر ، في المتوسط) قد تكون أرخص . كما أن أسعار وسائل النقل العام وأجور سيارات الأجرة معقولة للغاية .

تكاليف الترفيه مثل تذاكر السينما أو عضوية صالة الألعاب الرياضية , تناول الطعام في الخارج – أقل قليلاً في أستراليا و يمكن أن تكون صفقة جيدة ، حيث تكلف الوجبة حوالي 9.09 جنيه استرليني فقط .

 

ما هي تكاليف الرعاية الصحية في أستراليا ؟

يعتبر المستشفى الممول من الحكومة مجاني  . ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على بطاقة الرعاية الصحية ، والتي تبدو مشابهة لبطاقة الخصم . ستحتاج إلى تقديمها في كل مرة تذهب فيها للعلاج .

يقبل الطبيب العام أو المتخصص بطاقة الرعاية الصحية الحكوميه كدفعة كاملة للعلاج الخاص بك لكن بالرغم من ذلك ، لا تغطي بطاقة الرعايه الصحيه الحكوميه جميع الفواتير المجمعة و الناتجة عن إجراء العمليات الجراحيه و غيرها  ولكنها تفرض رسومًا أقل من رسوم الرعاية الطبية التي سيتعين عليك دفعها في وقت زيارتك ،  على عكس بريطانيا ، فأنت قد لا تحتاج لدفع تكاليف العمليه الجراحيه إذا كنت تمتلك بطاقة رعايه صحيحه حكوميه بريطانيه ، يمكنك عمل أي شيء تريده طالما تحمل بطاقة الرعاية الصحية البريطانيه أما في أستراليا فهناك بعض القيود على بطاقة الرعايه الصحيه ( الحكوميه – الأستراليه ) و الأفضل دائما هو عمل تأمين صحي أسترالي مدفوع وليس حكومي لتحصل على إمتيازات علاجيه أفضل و أكثر .

يوجد الكثير من مقدمي الرعاية الصحية الخاصة في أستراليا ويمتلك حوالي نصف السكان الأستراليين تأمين صحي خاصة بهم .

 

ما هي نسبة الضرائب في أستراليا ؟ 

تتخذ أستراليا الدولار الأسترالي عملة لها (1 جنيه استرليني = 1.69 دولار أسترالي) ، تصنع الأوراق النقدية بمادة البوليمر و تشبه الورقة النقدية 5 جنيه استرليني ، في أستراليا لن تقوم بدفع أي ضريبة دخل تصل إلى 18200 دولارًا ، ستدفع 19 سنتًا في الدولار للمبالغ التي تصل الى 37 ألف دولار ثم 32.5 سنتًا لكل دولار للمبالغ التي تصل إلى 80 ألف دولار . 

ستقوم بدفع مبالغ على مستويات مختلفة اعتمادًا على الولاية والمنطقة التي تعيش فيها ، ولكن غالبا ما يتم دفعها من قبل مالك عقار في أستراليا ، وليس من قبل المستأجر أبدًا .

تبلغ ضريبة السلع والخدمات 10٪ في أستراليا وتنطبق على معظم العناصر على الرغم من أن الطعام والصحة والتعليم في الغالب خالية من ضريبة السلع والخدمات . يتم تضمين ضريبة السلع والخدمات دائمًا في السعر الإجمالي ، لذلك لا توجد مفاجآت غير مرحب بها .

يعتبر البقشيش غير شائع نسبياً في أستراليا ، باستثناء المؤسسات الراقية. يكره العديد من الأستراليين هذه الممارسة ويفضلون ألا يقوم السائحون بها أثناء وجودهم في أستراليا ، يتم دفع مرتبات الموظفين بشكل جيد في أستراليا وحتى كسب المزيد مقابل العمل في عطلات نهاية الأسبوع . 

 

كيفية شراء العقارات في استراليا ؟

يعتبر أي شخص لا يحمل الجنسية الأسترالية أو تأشيرة إقامة دائمة مستثمرًا أجنبيًا, و بتالي فبإمكانه شراء عقارات غير مكتملة البناء أو شراء الأراضي الفارغه ولكن بشرط أن يبدأ ببناء مجمع سكني في غضون 12 شهرًا .

تنظم الحكومة الأسترالية بيع الممتلكات الأسترالية للمهاجرين الجدد إلى أستراليا. أما بالنسبة للبريطانيين فسيحتاجون إلى تحديد الممتلكات الصحيحة المسموح لهم بشرائها ويمكن القيام بذلك من خلال الوكلاء المستقلين .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى