إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

اللياقه البدنيه | كيف تزيد لياقتك البدنية ؟

كيف تزيد لياقتك البدنية في المنزل

يعاني العالم حاليا من أزمة صحية أجبرت الجميع على البقاء في المنزل لأسابيع عديدة , إذا كنت شخصا نشيطًا ، فهذا يجعلك أكثر إحباطًا بسبب غلق الصالات الرياضية لتجنب انتقال العدوى , يفضل البعض منا أثناء المكوث في المنزل الاستلقاء و مشاهدة البرامج التليفزيونية أو الأفلام بدلاً من تخصيص بعض من الوقت لممارسة التمارين في غرفة المعيشة و البعض منا يتحجج بصعوبة التركيز على اللياقة البدنية عندما تكون قلقًا بشأن المرض و انتشار الوباء .

 


 

إن الحفاظ على نشاط الجسم والعقل أثناء الحجر الصحي هو أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكننا القيام بها لتجنب التوتر والقلق ، بالإضافة إلى تعزيز قوتنا الجسدية. كما أنه يساعد في الحفاظ على مستوى ما من الروتين والحياة الطبيعية بعد أن انقلاب حياتنا رأساً على عقب في الآونة الأخيرة .

 


 

رغم هذه الظروف يجب علينا النظر الى الجانب المشرق , من الممكن أن تظل متحمسًا وتدفع نفسك للبقاء نشطًا في المنزل. يمكنك ممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم لتحريك الدورة الدموية الى حين انتهاء فترة الحجر الصحي , تمتد فترة الرياضة من 30 دقيقة الى ساعة يوميا .

 


 

قد يبدو الأمر غريبا و صعبا بعض الشيء لكنه ليس مستحيلا , هذه النصائح لن تعوض التمارين الرياضية في الصالة لكنها حتما ستساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية في الوقت الحالي , اليك بعض النصائح التي يمكنك الأخذ بها

 


 

 استخدام التطبيقات الخاصة بالتمارين الرياضية داخل المنزل 

يمكنك تحميل تطبيقات خاصة بالرياضة في المنزل عن طريق آب ستور و التي ستسهل عليك العملية , لن تحتاج الى معدات خاصة لتبدأ بممارسة التمارين في المنزل , ربما تحتاج الى اشياء بسيطة كحزام التمارين المطاطي , سجادة يوغا , كرسي أو ببساطة يمكنك المشي في منزلك بينما تستمع الى اغانيك المفضلة , بإمكانك ايضا الاستفادة من درج منزلك عن طريق الصعود و النزول لعدة مرات .

 


 

شاهد فيديوهات جديدة لممارسة الرياضة في المنزل من خلال اليوتيوب

من الصعب أن تظل متحمسًا لممارسة الرياضة من المنزل. لحسن الحظ ، يتكيف العديد من المؤثرين مع الوضع الحالي ويساعدوننا في الحفاظ على سلامتنا الجسدية والعقلية عن طريق التدريبات المنزلية . يضع العديد من المدربين فيديوهاتهم على اليوتوب و التي تشمل جميع أنواع التمارين في الأماكن المغلقة مثل اليوغا , رفع الأثقال وتمارين , تمارين البطن , القفز الخ ..

 


 

يمكنك القيام بهذه التمارين من خلال اقامتك في المنزل و كأنك مع أحد المدربين المحترفين دون مغادرة غرفتك , ستشعر كأنك في صالة الرياضة تماما كل ما عليك فعله هو تهيأت المكان و احضار مستلزمات الرياضة , بما أنك ستمارس الرياضة في المنزل يمكن الاستعانة ببعض الاشياء المتواجدة في المطبخ مثل قوارير المياه التي تعوض رفع الأثقال .

 


 

ضع جدولا لتنظيم نومك و قم بالالتزام به 

الكثير منا يجهل أن النوم الزائد من العوامل المسببة لزيادة الوزن ( و الأمر سواء لمن لا ينام بما فيه الكفاية) لذا حاول أن تنام حسب جدول ينظم مواقيت نومك . منذ أن بدأنا الحجر الصحي لوباء فيروس الكورونا المعروف ب كوفيد 19 ، أصبح العديد منا يعاني من انقلاب في التوقيت , البعض منا ينام صباحا و يستيقظ ليلا و بتالي يجب أن نتبع هذا الجدول لنريح أجسامنا كأننا نعيش يومنا بشكل عادي دون حجر , أولا يجب الخلود الى النوم باكرا عندها يمكنك بطبيعة الحال أن تستيقظ حوالي الساعة الثامنة أو التاسعة في الصباح و تبدأ بممارسة حياتك بشكل طبيعي , تناول الافطار , ممارسة الرياضة , الدراسة أو العمل من مكتب البيت الخ … لذا يجب جدولة نومك بشكل أفضل قليلاً ، فالنهوض باكرا يخولك للقيام بأعمال أكثر التي تساعد جسمك على البقاء نشطا و في أفضل حال .

 


 

الحفاظ على الأكل الصحي طوال فترة الحجر الصحي ضرورة حتمية

قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من الفاكهة والخضروات عند الاقامة في المنزل , و من جهة أخرى شراء كمية كبيرة منها قد تجعلها قابلة للتلف بسرعة قبل استهلاكها ، و بتالي عليك ان تبذل قصارى جهدك عند شراء البقالة عن طريق القيام باختيار طعام صحي يدوم لأطول فترة ممكنة , تناول الطعام القابل للتلف أولاً و لا تتركه حتى يفسد , لا تزال متاجر البقالة مفتوحة حتى تتمكن من تناول الطعام الصحي والتقاط ما تحتاجه عند نفاد الطعام ، ولكن يجب عليك أيضًا الانتباه ومحاولة عدم الإفراط في الأكل و تناول الأكلات الغير صحية بشكل خاص الذي قد تسبب لك مشاكل صحية .

 


 

امنح نفسك مظهرا جديدا أو قم بتنظيم خزانة ملابسك 

لدينا الكثير من الوقت بين أيدينا الآن خلال هذه الفترة بالذات ، فلماذا لا تنظف غرفتك وتظم كل من ملابسك و مستحضرات التجميل ؟ جرب بعض الإطلالات الجديدة مع الأشياء التي لديك بالفعل. سيبقيك هذا بالتأكيد منشغلاً عن تناول الوجبات الخفيفة ، وقد يحفزك محاولة ارتداء بعض الملابس على فقدان الوزن الذي كنت قد وضعته هدفا تسعى للوصول اليه . و بما أن الصيف على الأبواب و هو أجمل الفصول و أكثرها اناقة , يجب عليك أن تحافظ على جسمك بأفضل أشكاله من أجل موسم البحر و ملابس السباحة .

 


 

قم بصنع حزام العرق الخاص بك في المنزل 

إذا كنت ترغب في التخلص من الدهون الموجودة في معدتك بضع بوصات ، فحاول فرك الفازلين أو البخار على معدتك ، ثم لف معدتك بالغلاف البلاستيكي لتجعله يشبه حزام العرق . أوصي بالنوم معه طوال الليل لنتائج أفضل يمكنك أيضًا مشاهدة برامجك المفضلة أثناء ارتدائه. سيجعلك ذلك تتعرق ويساعدك على فقدان الوزن (الماء) بشكل أسرع خاصة إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بينما ترتديه .

 


 

اللعب و ممارسة النشاطات مع أطفالك أو أشقائك 

إذا كان لديك أطفال أو أشقاء ، فيجب عليك أن تحرس على نشاطهم البدني أكثر من أي شيء خلال هذا الوقت. لذا ساعد في إرهاقهم عن طريق لعب الغميضة ، أو خوض معركة وسادة. حافظ على نشاطهم من خلال اللعب معهم في جميع أنحاء المنزل للقيام بشيء آخر غير مشاهدة التلفزيون و لعب ألعاب الفيديو.

 


 

تنظيف المنزل

بقدر ما يبدو هذا غير ممتعًا اطلاقا ، يمكنك بالفعل حرق عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية عن طريق التنظيف , خاصة عند القيام بأشياء أكثر نشاطًا ، مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، و ترتيب الأسرة ، مسح الزجاج وما إلى ذلك. نقضي هذه الأيام ساعات طويلة داخل المنزل بدون فعل شيء مهم ، لذلك لماذا لا تبدأ الان بالتنظيف ؟ ستكون هذه فرصة ذهبية لتلميعه و حرق الدهون في آن واحد.

 


 

المشي والتحدث عن طريق الانترنت 

إذا كنت تعيش بمفردك ، فبإمكانك الاتصال أو إجراء مكالمة فيديو مع أصدقائك وعائلتك لذا تحدث معهم بينما تقوم بالتجول! يمكن أن يكون المشي والتحدث ممتعًا ، خاصةً عندما تتحدث إلى أصدقائك ، وهو بمثابة عصفورين بحجر واحد. لن تشعر بمرور الوقت و أنت تتحدث مع من تحب بينما تمشي فوق بساطك الكهربائي , كل ما ستدركه بعد انتهاء المكالمة أنك استفدت منها بحرق السعرات الحرارية .

 


 

الرقص

يعد الرقص من أمتع الانشطة التي يمكن القيام بها , كل ما تحتاجه هو مكان فارغ نسبيا و بعض الموسيقى , لن يكون الأمر بمثابة فقدان بعض الوزن فقط , الرقص مريح للأعصاب و النفسية كذلك ستشعر بارتياح كبير بعد القيام ببعض الحركات العفوية و أنت تستمع الى أفضل أغانيك , أكد العلماء ان هرمون السعادة ينبعث الى الجسم بعد الرقص , فهو دواء سحري لتخلص من الهموم و التعب النفسي , فكلما كانت النفسية مرتاحة كلما كان الجسم في أفضل حالاته ..

 


 

نعلم أنه من الصعب جدا التعامل مع هذا الوضع بكل سهولة , لكن اهمال أجسادنا و تناول المأكولات الغير صحية قد تكون أحد الأسباب التي تعرضنا لالتقاط الفايروس , فبتالي يجب علينا تخصيص 30 دقيقة فما فوق على الأقل يوميا للقيام بالتمارين الرياضية في المنزل , ستحافظ على جسمك و مناعتك و مزاجك في أفضل حالتهم اذا واصلت على هذا المنوال ,فالصحة نعمة كبيرة يجب الحفاظ عليها .

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى