إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

رجيم الكيتو لإنقاص الوزن بسرعه

الحمية العصرية .. تعلم الكيتو دايت

هل تبحث عن نظام غذائي مثالي لنمط حياة صحي و متوازن ؟ حمية الكيتو من أشهر الحميات الذي يتبعها العديد من المشاهير و مؤثري التواصل الاجتماعي . تعتبر الأنظمة الغذائية الكيتونية واحدة من أكثر بدلات النظام الغذائي العادي في السنوات القليلة الماضية , لكنها لا تجعل الطريق أسهل فقط لكونها عصرية الآن ، ولا تعتبر كذلك كحل سريع أو سحري , بل هي حمية تتطلب الكثير من التركيز و المثابرة .

 


 

لنتعرف عليها في بادئ الأمر 

ماهو الكيتو دايت ؟

هو مصطلح يطلق على العملية التي يبدأ فيها الجسم بحرق الدهون بسبب نقص الكربوهيدرات في الجسم. لذا فإن الهدف من النظام الغذائي الكيتوني هو مساعدتك على حرق الدهون عن طريق تناول كميات أقل من الكربوهيدرات .أطلق عليه هذ الاسم لأنه يعتمد على أجسام الكيتون كمصدر رئيسي لانتاج الطاقة.

 


 

أفاد العديد من الأشخاص أنهم فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن عند اتباع نظام الكيتو الغذائي. ومع ذلك ، فإنه يأتي مع العديد من المشاكل الخفية بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن تسبب حمية الكيتو طويلة المدى مشاكل صحية خطيرة ، لذلك فإن النظام الغذائي ليس للجميع .

 


 

يحدث الكيتوسيس عندما يكون هناك وصول محدود إلى سكر الدم يمكن أن تسبب هذه العملية إذا تم إجراؤها لفترة طويلة من الزمن في انخفاض ضغط الدم وأمراض القلب ونقص التغذية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لبعض الأشخاص , خاصةً الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وعدد لا يحصى من الحالات الصحية المزمنة الأخرى ، ولكن بدون المراقبة والتحضير المناسبين ، قد يكون من الصعب الالتزام بنظام الكيتو الغذائي. ومع ذلك ، لا يزال النظام الغذائي فعالًا إذا تم ذلك بالطريقة الصحيحة.

 


 

في الحقيقة تحتاج أجسامنا إلى الكربوهيدرات فهي لكي تزود الجسم بوقود الطاقة ليعمل بشكل صحيح ويمنع الأمراض. إن حرمان نفسك تمامًا منها لن يساعدك فقط على إنقاص الوزن ، ولكنه يسبب آثارًا ضارة طويلة المدى على صحتك. لحسن الحظ ، هناك طريقة للتخلص من الكربوهيدرات غير الضرورية في نظامك الغذائي دون تعريض صحتك للخطر أو التسبب في الغش في نظامك الغذائي .

 


 

1 – الأيام البديلة عن بدأ رجيم الكيتو دايت

من المهم أن نتذكر أن النظام الغذائي الكيتوني هو أسلوب حياة وليس موضة عابرة . عند بدء النظام الغذائي ، يجب عليك إعداده بطريقة يمكن أن تكون مستدامة لك على المدى الطويل. لن يؤدي حظر الكربوهيدرات تمامًا من نظامك الغذائي إلى الإفراط في تناول الطعام بعد الانتكاس أو ما هو أسوأ ، قد يؤدي حرمان جسمك مما يحتاجه إلى مشاكل صحية عويصة لذلك فإتباع النظام بشكل صحيح يجعلك تتفادى هذه المشاكل .

 


 

ستعاني في بادئ الامر من الارهاق الجسدي و العقلي عند ممارسة الكيتو بشكل يومي كصعوبة التخطيط ووضع قائمة للوجبات خالية من الكربوهيدرات ، ولكن الأمر لا يتعلق بهذا فحسب فمن المحتمل أن تشعر بالصداع أو الإغماء أثناء ممارسة النشاط البدني اليومي مثل الصعود للأعلى أو المشي لمسافات طويلة , يمكنك أن ترافقك كذلك بعض من الحمى و آلام في الجسيم كذلك .

 


 

و للقيام بالكيتو بالطريقة الصحيحة ، يجب عليك إدخال الكربوهيدرات في نظامك الغذائي كل يومين دون تناول سعرات حرارية فارغة. كن حكيمًا في اختيار الكربوهيدرات الخاصة بك وقم بتدريب جسمك على التخلص منه كل يومين تقريبا من أجل فقدان كمية كبيرة من الوزن .

 


 

2 – تناول الكربوهيدرات الجيدة 

ليست كل الكربوهيدرات سيئة أو مضرة ، يجب أن تختار بحكمة أي منها يجب تناوله في أيام غير الكيتو . قد يقول الكثير من الناس أن تناول الكربوهيدرات يدمر نظام الكيتو ، لكن هذا ليس صحيحًا. عليك فقط أن تكون ذكيًا بشأن الكربوهيدرات التي تزود بها جسمك .

 


 

الكربوهيدرات ضرورية في وظائف الجسم الطبيعية ومن أجل إنقاص الوزن بشكل آمن ، يجب حرق المزيد من الدهون ثم تناولها. وهذا يعني التخلص من بعض منها وإدخال أخرى جديدة , يمكنك تناولها كل يومين للحد من كمية الكربوهيدرات وضبط جسمك وفقًا لطريقتك الجديدة في تناول الطعام .

 


 

عند القيام بالكيتو ، تحتاج إلى طاقة لممارسة التمارين وحرق الدهون. جرب تناول الكربوهيدرات التي تحتوي على المزيد من الألياف مثل الخبز متعدد الحبوب والأرز البني. تفتقر الكربوهيدرات مثل هذا إلى دقيق التبييض والسكر الأسمر ، لذا تقل احتمالية كسب أي شيء عند تناوله. يمكن أن تمنحك الكربوهيدرات الموجودة في زبدة الفول السوداني الطاقة للتمرين الرائع أيضًا و ستكون أقل عرضة للغش في نظامك الغذائي .

 


 

3 – تناول الكثير من الفواكه والخضروات

من المهم جدا تناول الفواكه والخضروات عند اتباع هذه الحمية , ستزودك بأكبر قدر من الطاقة. نظرًا لأن جسمك يفتقر إلى الكربوهيدرات ، فلن تحصل على ما يكفي لتغذية جسمك لأداء كل مهمة بدنية. إذا تم القيام بذلك بشكل غير صحيح ، يمكنك أن تبدأ في الشعور بالكسول والخمول مما قد يؤدي إلى جعلك غير نشط تماما .

 


 

يمكن أن تساعدك الخضروات والفواكه مثل الذرة والتفاح والفراولة والبنجر والقرنبيط والموز والأفوكادو على حرق الدهون وإبقائك ممتلئًا حتى وجبتك التالية. ستساعدك هذه الأطعمة أيضًا على الشعور بالامتلاء والحيوية للقيام بأنشطة بدنية منتظمة طوال اليوم (المشي مع كلبك ، أو الركض ، المشي السريع وما إلى ذلك ..

 


 

ومع ذلك ، يجب أن تتبع الثمار التي تتناولها ، وأن تقلل من السكريات إلى الحد الأدنى تتشبع الفواكه مثل الموز والتفاح بنسبة أكبر بكثير من الكربوهيدرات على غرار الخضروات مثل الفاصوليا الخضراء , الكرفس و الجزر ..

 


 

4 – شرب الكثير من الماء 

الماء هو عامل أساسي في النظم الغذائية , لقد ثبت أن شرب الماء يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن ، ويمكن أن يساعدك اتباع نظام الكيتو الغذائي في التخلص من الكثير من تلك المياهأيضًا ، لذا سترغب في شرب كمية أكبر مما اعتدت عليه نستهلك الكثير من الطعام مع الملح في معظم الوقت ، مما يجعلنا نتحمل الوزن. وذلك لأن الملح يجعل أجسامنا تحتفظ بالمياه أكثر مما يخفي نسبة فقداننا للوزن .

 


 

عندما تبدأ في ملاحظة فقدان الوزن ، يعتبر ذلك عادة “وزن الماء”. كثير من الناس لا يعتبرون ذلك خسارة فعلية للوزن لأن الماء لا يعتبر بالضرورة دهونًا. ومع ذلك ، إنها الخطوة المهمة الأولى في بدء نظام غذائي. اشرب قدرًا كبيرًا من الماء على النحو الموصى به من قبل خبير التغذية من أجل طرد كل الملح من نظامك والتخلص من الانتفاخ . 

 


 

عندما يعتقد معظم الناس أنهم جائعون ، فإنهم في الواقع يحتاجون لشرب الماء . و لهذا السبب يقول معظم خبراء النظام الغذائي أنه يجب عليك محاولة شرب كوب كامل من الماء قبل أي تناول أي وجبة .

 


 

5- الحد من تناول اللحوم 

يحتاج الجسم إلى بروتين الموجود في اللحم لبناء العضلات وحرق الدهون. ومع ذلك ، تحتوي اللحوم على معظم “الدهون السيئة” التي تؤدي إلى زيادة الوزن لدى الأشخاص. من المثير للدهشة أن بعض الناس يزداد وزنهم في الواقع عند اتباع الكيتو ولا يستطيعون فهم السبب ، و يكون السبب في الكثير من الأحيان لأنهم يتناولون الكثير من اللحوم .

 


 

إذا كان لديك روتين تدريب صارم ، فقد يكون تناول اللحوم الخالية من الدهون أكثر فائدة لك. ومع ذلك ، فإن تناول كمية أقل من اللحوم على مع بعض من الفاكهة والخضروات يمكن أن تعطي جسمك كل ما يحتاجه للحصول على جلسة تمرين رائعة وحرق الدهون في الجسم. ان لم تكن تمارس التمارين الرياضية أكثر من الشخص العادي ، فإن أفضل شيء لك هو الحد من كمية اللحوم في نظامك الغذائي وتناول قطع اللحم الخالية من الدهون .

 


 

على الرغم من أن حمية الكيتو التي تم إنشاؤها لغرض إنقاص الوزن عن طريق خفض السعرات الحرارية من الكربوهيدرات ، يجب أن تتذكر أن الكربوهيدرات جزء مهم من النظام الغذائي الصحي. عليك أن تعامل جسمك جيدًا من الداخل و الخارج لكي تبدو وتشعر بحال أفضل.

 


 

يتطلب اتباع هذا النظام الغذائي الكثير من العمل وقد يكون تحديًا اجتماعيًا أيضًا. تحتاج إلى أن يكون لديك مقدم رعاية صحية يساعدك في اتخاذ هذا القرار , من الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في هذا النظام الغذائي وبعد الانتهاء منه أيضًا. نظام الكيتو الغذائي مثل بعض الأدوية حيث تحتاج أن تتراجع عليه ببطء حتى يتمكن جسمك من التأقلم معها .

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى