إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

التهاب البشرة أسبابه و كيفية علاجه

التهاب البشرة أسبابه و علاجه 

يعاني الكثير من النساء من التهابات على مستوى البشرة التي تسبب الإحباط و القلق ، يعد الأمر مصدر ازعاج خاصة عندما نجهل سبب هذه الالتهابات و نعجز عن تميزها , , يعتقد الكثيرات منا أنه عند توقف وضع مستحضرات التجميل في هذه الفترة خاصة , ستكون العيوب أكثر وضوحا و ربما ستصبح بشرتنا أكثر صحة ولكن للأسف ليس هذا هو الحال دائمًا .

 


 

تلعب العوامل البيئية حولنا كتراب , الغبار , المياه الملوثة .. الخ دورا كبيرا في تخريب بشرتنا وذلك عن طريق اختراق مسامات البشرة و تشكيل بثور و هذا ما يجهله العديد من النساء .

 


 

كيف يتطور حب الشباب 

يتطور حب الشباب من المسام المسدودة و الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية ، التي تؤدي إلى انسداد بشرتنا ، يؤدي حدوث هذا إلى تكوين كوميدونات وهي تلك المطبات المزعجة الملونة للجلد ، والتي غالبًا ما يتم رؤيتها بشكل أفضل في ظل الإضاءة القوية ، تسمى بالكوميدونات المغلقة. اما اذا كانت المسامات مفتوحة و معرضة للهواء ، فإنها تسمى بالرؤوس السوداء التي تتكون عن طريق الأكسدة. يتطور حب الشباب في المسامات الدهنية المسدودة و تكون النتيجة التهابات على مستوى البشرة.

 


 

هل يمكن أن تسبب مواد التجميل تهيج و التهاب في البشرة

يلوم الكثير من النساء مستحضرات التجميل على التهابات الموجودة في البشرة ، حيث يعتقدن أن استعمالها بشكل أقل قد يحسن من حالة بشرتهن ، في الحقيقة , من الممكن حدوث هذا الأمر مع أنواع معينة من مستحضرات التجميل التي تؤدي إلى تفاقم في التهاب المسامات المعرضة للانسداد بالفعل , لكنها غالبًا ما تكون جزءًا واحدًا من اللغز , لو فرضنا مثلا انها ساهمت في حدوث الالتهابات على البشرة الخاصة بك ، فهي بالتأكيد ليست العامل الوحيد و يمكن للبثور مواصلة الظهور فعادة ما يستغرق أي تغيير لتقليل الحبوب من ستة إلى 12 أسبوعًا لإحداث تغيير حقيقي على الجلد .

 


 

ما هي الأسباب الأخرى التي تؤدي الى التهاب البشرة 

الهرمونات 

يمكن أن يكون لهرموناتك تأثير كبير على مزاجك و طاقتك وجلدك خاصة خلال الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية ، وهو أكثر الأوقات التي تظهر فيها العديد من العيوب الهرمونية بسبب انخفاض في مستويات هرمون البروجسترون وارتفاع في مستويات هرمون الاستروجين الذي يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيوت في الغدد الدهنية في الجلد ، مما يساهم في انسداد المسام وظهور البثور. لحسن الحظ ، يكون سبب هذه الالتهابات و التهيجات واضحا و يمكن التعرف عليه و بتالي يمكن علاجه خلال تلك الفترة .

 


 

العناية بالبشرة لتخفيف الالتهاب 

قد يكون قضاء المزيد من الوقت في روتين العناية بالبشرة حلا للحصول على بشرة أكثر صحة و نضارة (خاصة إذا استغرقت وقتًا أطول في تنظيف بشرتك بشكل صحيح) ولكن يمكن أيضًا أن تكون خطوة سلبية إذا قمت بذلك بطريقة خاطئة التي يمكن أن تؤدي إلى التهيج و التلف ،. يجب الابتعاد تماما عن تجربة طبقات كثيرة من المنتجات الجديدة في آن واحد حتى تتأكد من مفعولها أولا , يمكن أن تتسبب لك بعض المنتجات حساسية تزيد من تهيج البشرة و بتالي يكون من الصعب اصلاح الوضع .

 


 

الضغط العصبي و التوتر 

بغض النظر عن الضغوط التي تمرين بها في حياتك بسبب العمل أو العلاقات أو العائلة يمكن لها أن تنعكس على وجهك حيث تكون البشرة أكثر تهيجا من ذي قبل في مثل هذه الأوقات , يحدث الكثير لأجسادنا عندما نكون مرهقين خاصة على مستوى الجلد ، يزيد جسمنا في انتاج كمية الزيت الذي يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الالتهابات على مستوى المسامات .

 


 

النظام الغذائي الغير صحي 

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي السيئ في حدوث مشاكل في القناة الهضمية ويؤدي ذلك الى حدوث حالات التهاب على مستوى البشرة غير مرغوب فيها , كما ترفع بعض الأطعمة نسبة السكر في الدم بسرعة أكبر من غيرها عندما يرتفع معدل السكر في الدم بسرعة ، يتسبب الجسم في إطلاق هرمون يسمى الأنسولين. يمكن أن يسبب وجود الأنسولين الزائد في الدم إنتاج المزيد من الزيت عن طريق الغدد الدهنية ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بحب الشباب من جهة أخرى يعتقد البعض أن الشوكولاتة تزيد من سوء حب الشباب ، ولكن لا يبدو أنها تؤثر على جميع الناس فحاليا لا توجد أي دراسات تأكد أنها أحد عوامل ظهور البثور .

 


 

لمس الوجه بكثرة 

من الأخطاء الشائعة التي نقوم بها هي لمس الوجه بكثرة و اللعب بالبثور و محاولة التخلص منها , هذا الفعل يزيد الأمر سوءا , في حين أنه يجب علينا جميعًا التركيز على عدم لمس وجوهنا في الوقت الحالي ، إلا أنه يسهل قول ذلك . فغالبا ما يكون الفعل لا اراديا لكن مع الأسف الايادي هي أكبر ناقل للبكتيريا . من الأمور الشائعة كذلك هي محاولة التخلص من البثور عن طريق الابر , وضح دكتور أوز الامريكي المشهور عبر برنامجه أن عدم تعقيم الابرة قبل الاستعمال تتسبب في التهاب شديد يصعب علاجه ليس هذا فحسب بل مثل هذا النوع من الأخطاء قد يخلف آثار على البشرة يصعب التخلص منها لاحقا .

 


 

عوامل تتسبب بها البيئة المحيطة بنا 

بينما نعتقد أننا في أمان في الداخل ، يصرح الأطباء أن ذلك ليس صحيحًا تمامًا , فقط لأننا في الداخل طوال اليوم لا يعني أن بشرتنا محمية.نحن بالطبع نتجنب العديد من مسببات الالتهاب مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث ، لكن البقاء في المنزل يؤثر سلبًا على بشرتنا بسبب الحرارة الجافة المنبثقة من أنظمة التدفئة لدينا والعديد من الملوثات الداخلية ، خاصة عند الطهي فالوقت الذي نقضيه في المطبخ يعرض الجلد للجزيئات المتطايرة التي تؤكسد الأنسجة وتزيد من مستوى التهاب الجلد .

 


 

علاج التهاب البشرة في المنزل 

يمكنك علاج مشاكل البشرة في المنزل من خلال روتين يومي يتمثل في :

 

غسل البشرة بالصابون يوميا

من الأساسيات التي لا يجب اهمالها , التنظيف العميق يخلصك من الشوائب الموجودة داخل المسامات التي بدورها تسبب البثور و الالتهابات , يجب اختيار غسول الوجه بعناية و دقة , يوجد العديد من الأنواع في الأسواق و لكن يستحسن في هذه الحالة أن تختار غسول للبشرة الدهنية ليتناسب مع وجهك و يكون أكثر فعالية .

 


 

التقشير

تقشير البشرة مهم جدا لتخلص من الجلد الميت , تستعمل هذه التقنية مرتين في الأسبوع فقط كي لا تتسبب في جرح البشرة و تخريبها , يمكنك شراء مقشر الوجه من الأسواق أو صنعه بطريقة بسيطة في المنزل , كل ما تحتاجين اليه هو قليل من القهوة و ماء الورد , يخلط المكونين معا ثم دلك وجهك بطريقة لطيفة و ببطء , بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

 


 

صنع ماسك العسل والقرفة 

يعتبر كل من العسل والقرفة مصادر ممتازة لمضادات والأكسدة , يعتبر هذان نوعان من أدوية حب الشباب الشائعة التي لها خصائص مضادة للبكتيريا

 


 

طريقة عمل قناع العسل والقرفة 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة معًا لتشكيل معجون

بعد تنظيف البشرة جيدا, ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة

اشطفي القناع تمامًا وجففي وجهك .

 


 

علاج البقعة بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يتم استخراجه من أوراق شجرة صغيرة موطنها أستراليا

وهو معروف بقدرته على محاربة البكتيريا وتقليل التهاب الجلد

زيت شجرة الشاي قوي جدًا ، لذا خففه دائمًا قبل وضعه على بشرتك

 


 

طريقة الاستعمال 

اخلط ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي في القليل من الماء المعدني ..

اغمس قطعة قطن في الخليط وضعها على المناطق المصابة .

كرر هذه العملية 1-2 مرات في اليوم حسب الضرر .

 


 

يمكنك كذلك خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 نقطة من زيت آخر ، مثل زيت الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو. دلكيها بلطف على بشرة نظيفة مع تجنب محيط العينين , يترك لمدة 5 إلى 8 دقائق قبل غسل الوجه .

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى