إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

كيف تربح المال من مدونتك أو موقعك الإلكتروني ؟

كيف تجني الأرباح من مدونتك أو موقعك الإلكتروني ؟

إنشاء مدونة متخصصة (أو موقع إلكتروني) واستخدام التسويق بالعمولة

في عصرنا الحالي يمكنك أن تقوم ببناء مدونة متخصصة لكسب المال عبر الإنترنت كمالك أعمال مستقل ،فإذا كانت هناك فكرة تهمك ويمكنك بناء جمهور لائق حولها، فإن بدء مدونة واستخدام التسويق بناء عليها لتوليد الدخل هو طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.

 


 

لحجز إستضافه مع أفضل شركة إستضافه عالميه مقابل  1 دولار أمريكي إضغط هنا 

 


 

يجب أن تعلم و بشكل مباشر أن البدأ بعمل أو إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني يعتبر مهمه صعبه فما بالك بعملية تحقيق الربح من مدونتك أو موقعك الإلكتروني  ،  لكن الخبر السار هو أنه وإذا كنت مشغولا كثيرا أو لا تعلم من أين تبدأ ؛ فإن عملية التدوين برمتها أو مشروع مدونه أو موقع إلكتروني لن تكلفك ميزانية ضخمة لإتمامها – فقط حوالي 45 دولارًا سنويًا هي التكاليف الأساسية لإنشاء موقع أو مدونه إلكترونيه .

 


 

أسرع استراتيجية للانتقال من 0 إلى 100 في أولى خطوات إطلاق المدونة هي استراتيجية العصف الذهني للتحصل على أفضل الأفكار المربحة لنشر مدونتك والترويج لها بمعنى يتوجب عليك في البدايه و قبل البدأ في أي عمل أن تقوم بترتيب أفكارك و تحديد أهدافك و معرفة ما هو الهدف المنشود من موقعك و تخطط لطرق كسب المال من خلاله و ما هي الخطه الواجب إتباعها و الإلتزام بها من أجل الوصول للهدف 100 يجب أن تعرف ما هي المجالات التي سوف تقتحمها و ما هو أفضلها لتحقيق الدخل عبر الإنترنت منها و كيف سوف تسوق لموقعك وتنشره في المستقبل يجب أن تدرس المجال و تحدد الهدف بعنايه فائقه و أيضا يجب أن تحدد الميزانيه التسويقيه وهل أنت قادر على دفع التكلفه الكليه و تحملها للوصول لهدفك المنشود في النهايه أو لا ، كل هذه الأمور يجب أن تدرسها في الورقه و القلم قبل البدأ في خطة بناء المدونه أو الموقع الإلكتروني يجب أن تحدد هدفك هل تريد أن تحقق الربح عن طريق مجال الدروبشيبينج أو من مجال إعلانات جوجل أدسنس أو أنك سوف تعمل بنظام البيع مقابل العموله لشركة أمازون مثلا أو أنك تملك منتجات خاصه أو خدمات تريد أن تبيعها للجمهور فتكلفه تختلف من مجال لمجال أخر  كما أن المنافسه تختلف من مجال لمجال أخر ولكل ميدان رجال فيجب أن تعرف هل أنت قادر على تحمل ضربات منافسيك أو لا ، و يتوجب عليك حساب كل شيأ ووضع خطه بالورقه و القلم كما شرحنا قبل قليل لتحقق النجاح و تصل للهدف رقم 100 . 

 


 

و بمجرد الانتهاء من كيفية اختيار مجال ( نيش ) مناسب للتدوين حوله، والانتهاء من عملية تخطيط أعمال المدونة، أو موقع الويب المتخصص؛ فإن الخطوة التالية هي تحديد المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها والتسويق لها؛ لتسهم في المساعدة في تسهيل بيع منتج معين له صلة بجمهور القراء المستقبليين.


 

لحجز إستضافه مع أفضل شركة إستضافه عالميه مقابل  1 دولار أمريكي إضغط هنا 

 


 

والهدف هنا في النهاية هو التسويق بالعمولة لمنتج شخص آخر عن طريق إحالة العملاء إلى متجرهم عبر الإنترنت أو عرض الإعلان لمنتجات شركات أخرى أو حتى عرض إعلانات جوجل .

 


 

إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى (على مدونة) أو مورد ذو قيمة كبيرة للأشخاص الذين يبحثون عن منتج معين ثم إرسالهم إلى حيث يمكنهم شرائه بالفعل، فستتمكن من الحصول على نسبة محددة مسبقًا من كل عملية بيع يتم تحويلها من مدونتك أو من موقعك الإلكتروني  إلى موقع التاجر .

 


 

في الحقيقة يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا، لكن هناك العديد من مالكي المواقع الإلكترونية قد قاموا بالفعل ببناء مدونات أو مواقع إلكترونيه غيرت حياتهم من خلال التسويق بالعمولة، وحققوا من خلالها آلاف الدولارات، دعنا نبدأ بأساسيات إنشاء مدونتك أو الموقع الإلكتروني الخاص بك، ثم نبدأ في كيفية عمل التسويق لها.

 


 

تحتاج أن تختار نيش ( Niche ) أو مجال عملك

وهذا يعني على صعيد آخر أكثر تحديدا  يجب أن تبحث عن الشركات التي تعمل بنيش معين  ( مجال معين ) ستدفع لك مقابل إرسال العملاء المحتملين إليهم أو عرض إعلاناتهم على موقعك الإلكتروني .

 


 

كيفية التحقق من المجال المربح و إختيار ( نيش )

الطريقه الأولى لإختيار المجال ( نيش )

التسجيل بأمازون Amazon ثم استخدم الأدوات المناسبة والكلمات المفتاحية في مربع البحث للكشف عن النيش المناسب الذي يتم إجراء أكثر عمليات بحث عليه ، يعد برنامج Amazon مكانًا رائعًا للبدء. تصفح المنتجات المتاحة وحدد ما قد يناسبك للبدء بالعمل عليه أو بالأحرى المساهمة في التسويق له.

 


 

الطريقه الثانيه لإختيار المجال (نيش )

يمكنك أيضا استخدام Google Trends وأدوات جوجل الأخرى للكشف عن أكثر الكلمات المفتاحية والمنتجات بحثا، وتحديد فئتك المستهدفة ، يجب أيضا أن تضع في عين الاعتبار الترويج لمثل هذه الكلمات المفتاحية خلال مدونتك، لتحسين مكانتها بمواقع البحث  من خلال دراستك و تعلمك لعلم السيو و المعروف باللغة الإنجليزيه بإسم ( SEO ) ، وبالتالي، فكلما زاد عدد الزيارات لمدونتك زادت أرباحك من برامج التسويق بالعمولة.

 


 

و هناك العشرات من أفضل البرامج الخاصه في البيع مقابل العموله والتي تتعامل معها اكبر مواقع الإنترنت المشهوره و المعروفه لربح من الإنترنت ، و من أفضل البرامج الخاصه في البيع مقابل العموله ذات السمعة الطيبة؛ مثل Share-A-Sale و Clickbank و Skimlinks ، والتي تتخصص في ربط التجار والمدونين والشركات التي ترغب ببيع منتجاتها بشبكه واحده تساعد جميع الأطراف على التواصل لأهداف تسويق المنتجات و الربح من الإنترنت .

 


 

لحجز إستضافه مع أفضل شركة إستضافه عالميه مقابل  1 دولار أمريكي إضغط هنا 

 


 

والآن بعد أن عرفت المجال ( النيش ) المناسب، وقمت بالإطلاع على برامج التسويق ذات صلة به؛ فقد حان الوقت لإنشاء مدونتك ومعرفة كيفية كتابة محتوى موقعك و الذي يمكن أن يقودك إلى طريق الربح الصحيح.

 


 

كيف تنشأ موقعك الإلكتروني ؟

كيفية إختيار إسم الموقع ؟

 أول شيأ يجب أن تتعلمه هو كيفية إختيار إسم مناسب لموقعك الإلكتروني وشراء اسم النطاق الصحيح أي الدومين Domain ، يمكنك الاستعانة بشركة NameCheap  لإستضافة المواقع لشراء ( إسم الموقع ) الدومين في نفس الوقت. يمكنك اختيار  الباقة التي تلاءمك من بين العروض لإستضافة موقعك الإلكتروني .

 


 

و لمعرفة المزيد عن إختيار إسم الدومين و عروض شركة الإستضافه شاهد الشرح الموجود في الفيديوهات التاليه :

الفيديوا الأول بعنوان ( كيف تختار اسم دومين نطاق مناسب لموقعك )

 


 

الفيديوا الثاني بعنوان ( كيفية شراء دومين | كيفية حجز استضافه )

 

 

 

كيفية تركيب موقعك الإلكتروني بنفسك 

بمجرد حصولك على اسم المجال الخاص بك ، ستحتاج إلى منصة لبناء موقعك ، يمكنك اللجوء إلى الاختيارات المجانية دائما؛ مثل Tumblr أو Blogger  أداة إنشاء مواقع ويب أخرى؛  إلا أنها لن تمنحك المرونة أو السلطة التي تحتاجها لإنشاء موقع إلكتروني ناجح حقًا و لهذا السبب فإن الإستضافات المدفوعه تعتبر افضل كثيرا من الإستضافات المجانيه ، لذلك فالخيار الأمثل هنا هو ان تنتقل إلى موقع مستضاف ذاتيًا، وهذا يعني أن مدونتك ستتم استضافتها على الخادم الخاص بك وستكون لك السيطرة الكاملة عليها ، هناك العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة للغاية، وبأسعار معقولة يمكنك اختيار خطة استضافة مع الحصول على موقع الويب الخاص بك على الانترنت؛ مثل استضافة NameCheap  وغيرهم .

 


 

هناك خدمات استضافة للمواقع برسوم إشتراك شهريه  وأخرى  برسوم إشتراك سنويه بخيارات دفع متعدده  ، و لمعرفة كيف تقوم بتركيب موقعك الإلكتروني بنفسك شاهد الشرح الموجود في الفيديوا التالي ، الفيديوا بعنوان ( كيف تصمم موقعك الإلكتروني بدقائق )

 

 


 

 

 بمجرد الانتهاء من تحديد اسم المجال واختيار الاستضافة المناسبة وبناء محتوى موقعك الإلكتروني ، يأتي الدور على عملية إشهار موقعك و التسويق له و هذه الخطوه هي الأكثر أهميه من جميع الخطوات السابقه و يجب أن يكون لها الأولوية القصوى عندك و يجب أن تتذكر دائما بدون تسويق لن يعرف أحد موقعك ولن يزور موقعك أحد و بالتالي فإن مبيعاتك سوف تكون صفرا .

كيفية كتابة المحتوى لموقعك الإلكتروني 

والآن و بمجرد إطلاق مدونتك رسميًا، حان الوقت لبدء إنشاء المحتوى الذي سيوجه حركة الزوار إلى موقع المنتج التابع لبرنامج التسويق بالعمولة الذي قمت باختياره ، ولكن قبل كتابة أي مقال في موقعك يجب أن تتعلم علم السيو الخاص بكنابة المقالات ننصحك بمشاهدة الفيديوا التالي قبل إكمال قرأة هذا المقال الفيديوا بعنوان ( إكتشف اسرار السيو )

 

 

ستفيدك  استراتيجيات SEO  على المدى الطويل و سوف تساعدك بتحقيق الربح بشكل أفضل ، إليك ما أعنيه بذلك:

لنفترض أنك تسوق لشركة تابعة لأمازون خاصه بمعدات التخييم ، و تريد كتابة مقالات في موقعك الإلكتروني  شاملة ومتعمقة  لمراجعة  “أفضل 50 حقيبة ظهر للتنزه في الهواء الطلق”. من خلال إجراء فحص سريع لمخطط الكلمات الرئيسية على حجم البحث المجاني ، يمكنني أن ترى أن هناك حوالي 5500 عملية بحث شهرية عن الكلمة الرئيسية “حقائب الظهر للتنزه” وحدها .

 


 

 عندئذ سيكون لديك فرصة حقيقية للحصول على مرتبة عالية في بحث  جوجل المجاني لعبارات البحث التي قمت باستهدافها مثل ( حقيبة ظهر )  حسب علم السيو ( SEO )  الذي شرحناه سابقا  (بمعنى أن صفحتك حينها ستظهر أولاً عندما يبحث أحد الأشخاص عن حقائب الظهر للتنزه- كما في ذلك المثال).

 


 

نظرًا لأن إحتمالية افتراض أن إمكانية الشراء بسبب عمليات البحث عن حقائب الظهر للمشي لمسافات طويلة مرتفع جدًا ، فإن الخطوة المنطقية التالية هي أن يقوم عدد معقول من زوار الموقعك بالنقر على الروابط التابعة لك وإكمال عملية الشراء  من خلال الرابط  الخاص بك و بهذا الشكل سوف تربح عمولتك مقابل تسويق منتج الأخرين الموجود على موقع أمازون و بهذا الشكل تربح المال من موقعك الإلكتروني  .

 


 

على الرغم من أن الأمر يستغرق غالبًا قدرًا كبيرًا من الوقت والعمل الشاق لزيادة دخلك ودخل الشركات المعلنة لديك، إلا أنه إذا كانت لديك القدرة على نشر محتوى عالي الجودة بانتظام، يؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزيارات المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك. فقد يصبح مصدر الإيرادات عبر الإنترنت هذا كبيرًا للغاية على المدى البعيد كلما استثمرت في تطوير مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

 


 

إن عملية التدوين الذكي مربحة للغاية، لكن التدوين وحده غير كاف. فإذا قررت أن تخوض التجربة وتنطلق في عالم التدوين؛ فيجب أن تأخذ عدة أشياء كما ذكرنا بعين الاعتبار.

 


 

إن التدوين بموقعك الإلكتروني وحتى استهداف الكلمات المفتاحية وتصدر موقعك الإلكتروني محركات البحث وحده ليس كاف ليدر عليك الأموال الطائلة.

 


 

بعد ذلك، إذا كان  المحتوى الخاص بك فريدًا جدًا و مميز بشأن توصيات المشي لمسافات طويلة حاملا حقيبة ظهر معينة، فإن المواقع الإلكترونية الخارجية الأخرى ذات السمعة الطيبة ( مثل أصحاب الشركات و مصانع تصنيع الحقائب ) سوف يكونوا على استعداد للارتباط بموقعك الإلكتروني  (عن طريق التواصل معك  و الطلب منك القيام بحمله إعلانيه لشركاتهم و مصانعهم  على مدونتك أو موقعك الإلكتروني ، بهذا الشكل يبدأ صاحب المدونه أو الموقع الإلكتروني بجمع المال و تحقبق الأرباح ) .

 


 

كيف تسوق موقعك الإلكتروني وتعلن عنه وتشهره و تنشره ؟ 

ستحتاج أيضًا إلى أدوات تسويقية قوية لتنمية موقعك على الشبكة العنكبوتية، مثل المكوّن الإضافي للتسويق الشامل في HubSpot أو عمل حملات إعلانيه على الفيسبوك و اليوتيوب و إعلانات جوجل و تويتر و الإنستغرام كلما زادت حملاتك الإعلانيه كلما زادة شهرة موقعك و بالتالي زيادة مبيعاتك في المستقبل و يمكنك الإطلاع على أحد الطرق التسويقيه لمنتجات الأخرين من خلال الفيديوا التالي الفيديوا بعنوان (  تعلم كيفية التسويق الربحي ) 

 


 

إذا استثمرت الوقت الجيد لبناء موقعك الإلكتروني و أصبح عدد زوار موقعك يزيد عن 10 ألاف زائر يوميا تستطيع الإستفاده أيضا من برنامج إعلانات جوجل أدسنس ( Google Adsense  ) و تضاعف أرباح موقعك الإلكتروني وتزيد من مصادر دخل موقعك الإلكتروني فسوف يكون عندك برامج البيع مقابل العموله و إعلانات الشركات المهتمه بمحتوى موقعك الإلكتروني و أيضا إعلانات جوجل أدسنس بهذا الشكل سوف تكبر وتنموا و قد يفوق دخلك الشهري من عملك على الإنترنت   العشرة ألاف دولار شهريا هذه حقيقه و ليست حلم أو وهم ولكن يجب أن تتحلى بصبر في البدايه ، يمكن أن تكون الإجراءات معقدة قليلا بعض الشيأ في البداية، أو على الأقل تبدو كذلك، لكن باتباعك الخطوات تدريجيا وتحليك بالصبر،يمكن أن يتم كل شيء بسهولة أكثر و مع مرور الأيام سوف تصبح هذه الأعمال روتينيه بنسبة لك . ويجب أن تتذكر دائما بأن البدايات تكون صعبه و مسيرة الألف ميل تبدأ بميل واحد .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى