إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

التسويق الإلكتروني | كيف تحول الجوال إلى أداة تسويقية ؟

كيف تحول الجوال إلى أداة تسويقية 

أصبح الهاتف المحمول الشاشة الرئيسية لاستهلاك المعلومات والشراء عبر الإنترنت. على الرغم من وجود عروض ترويجية شائعة على الويب والجوال ، إلا أنه من المهم الاستفادة من الخصائص الفريدة للجوال مثل الموقع والمعلومات الشخصية للجمهور و للعملاء المحتملين في المستقبل .

سنتناول هنا أساسيات التسويق عبر الهاتف المحمول والأنواع الرئيسية من أساليب التسويق عبر الهاتف المحمول التي تعمل بشكل رائع في عام 2020.

 


 

 ما هو التسويق عبر الهاتف المحمول

التسويق عبر الهاتف المحمول هو نهج تسويقي يركز على مستخدم الهاتف المحمول؛ حيث يصل بك إلى جمهورك المستهدف ويقربك من العملاء المحتملين قدر الإمكان.
إنه يسهل ليس فقط للمستخدمين الاستفادة من خدماتك ، ولكن أيضًا بالنسبة لك لتقديم قيمة تجارية.

علاوة على ذلك، يتيح لك التسويق عبر الهاتف المحمول إجراء اتصالات تسويقية مباشرة مع المستخدمين المستهدفين، وإرسال محتويات محددة إليهم، وجمع بيانات العملاء بشكل فعال.

 


 

فوائد التسويق عبر الهاتف المحمول

أصبحت الأجهزة المحمولة أدوات شائعة بشكل متزايد للتواصل وإجراء عمليات الشراء. لذلك يلعب التسويق عبر الهاتف المحمول دورًا حاسمًا في استراتيجيات التسويق الشاملة.

 

هناك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام التي لا يجب تجاهلها

  • 80٪ من مستخدمي الإنترنت يمتلكون هاتفًا ذكيًا.
  • تُستخدم الأجهزة المحمولة لأكثر من 40٪ من المعاملات عبر الإنترنت.
  • تستخدم 52٪ من الشركات نموذجًا  متجاوب و بسيط يناسب جميع الأجهزة.
  • تمثل التطبيقات 89٪ من وقت الوسائط المحمولة.
  • يستخدم 80٪ من المتسوقين الهواتف الذكية أثناء التسوق الفعلي.
  • تنشئ 39٪ من الشركات نموذج بريد إلكتروني متجاوبًا مع الجوّال.
  • تمتلك Google 96٪ من زيارات بحث الجوال.

 


 

فكما ترى يعد التسويق عبر الهاتف المحمول أمرًا بالغ الأهمية لعملك، ويجب عليك تحسين تجربة

مستخدم الهاتف المحمول للترويج لعملك بنجاح.

 


 

أسباب وجوب التسويق عبر الجوال

  • تواصل مع عدد كبير من المستخدمين
  • امنح الراحة لمشاركة المحتويات اجتماعيًا
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية
  • تعزيز فعالية الإعلانات عبر الوسائط
  • المحافظة على تفاعل المستخدمين
  • الحصول على تعليقات فورية (معدلات استجابة أعلى)
  • من السهل تتبع النتائج
  • تحسين تجربة المستخدم

 

فباختصار، يمنحك التسويق عبر الهاتف المحمول الفرصة لتزويد العملاء المحتملين المستهدفين، ويمنح المستخدم تجربة فريدة، ويمكنك من التفاعل مع عملائك.

 


 

مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال

هذا أمر بالغ الأهمية وأول شيء يجب عليك القيام به لأداء التسويق عبر الهاتف المحمول بفعالية.

يعد موقع الويب المتوافق مع الجوّال نسخة صغيرة من موقعك على الويب وله تأثير كبير على عملية شراء المستهلك. حيث بمقدوره أن يجذب عملاء جدد ويحتفظ بقاعدة العملاء الحالية الخاصة بك.

 


 

عندما يتعلق الأمر بموقع ويب مناسب للجوّال ، من الضروري عرض المحتوى والنص بشكل صحيح على أي حجم مختلف من الشاشات والأجهزة.

 


 

على سبيل المثال، إذا كان موقعك على الويب يتطلب من المستخدمين تكبير الشاشة في كل مرة يقرءون فيها النصوص، فأنت بذلك تعطي انطباعًا سيئًا وغير مريح للمستخدم.

 


 

ما هو أكثر من ذلك، فإن القالب المناسب جيد لأداء تحسين محركات البحث بشكل عام. حيث يوفر موقع الويب للجوّال تصنيفات محسنة على محركات البحث ويزيد حركة العملاء، كما أنه يعزز تجربة مستخدم الهاتف المحمول و .يعزز من رضا المستخدم.

 


 

تصميم ويب سريع الاستجابة

يعمل تصميم الويب سريع الاستجابة (RWD) على تكييف محتويات الويب وتغييرها وفقًا لأحجام الشاشة والمتصفحات؛ حيث يمنحك نتائج SEO أفضل ويساعدك على تحسين تجربة المستخدم.

إن تصميم موقع الويب الخاص بك ومحتوياته مع التركيز على كيفية استخدام المستخدم له أمر بالغ الأهمية.

فيجب عليك عند تصميم الصفحة الرئيسية وتخطيطها إلى نماذج الويب، التأكد من توفير إمكانية استخدام فعالة والعمل على زيادة تفاعل مستخدمي الهاتف المحمول.

 


 

التسويق عبر الرسائل القصيرة

تعد خدمة الرسائل القصيرة (SMS) أكثر طرق تسويق الهواتف المحمولة استخدامًا. يسمح لك بالتواصل الفوري مع العملاء من خلال الرسائل النصية القصيرة حتى 160 حرفًا. نظرًا لأنه يتطلب فقط إرسال أرقام الهواتف ، فمن السهل البدء في تسويق الرسائل القصيرة.

 


 

يمكن أن يحقق التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة أفضل معدلات المشاركة والتحويل لأي من طرق التسويق. يمكنك زيادة الوعي بالعلامة التجارية. وبالتالي ، تجعل جمهورك يشعر بالراحة لفتح رسالتك القصيرة والنقر على الرابط الموجود فيها. سيساعدك ذلك على عدم الدخول إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.

 


 

يعد التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة (Opt-in) للتسويق وسيلة أكثر راحة لكلا الجانبين للتواصل. يمكنك طلب الإذن من العملاء المحتملين للحصول على إذن لمواصلة إرسال رسائل التسويق الخاصة بك. تذكر إعطاء تعليمات لإلغاء الاشتراك ، برسالة قصيرة مثل “Text STOP to out out”.

 


 

تسويق رسائل الوسائط المتعددة

 

خدمة رسائل الوسائط المتعددة (MMS) هي عندما ترسل رسالة ولكن مع صورة أو فيديو أو أي نوع آخر من الوسائط المتعددة عليها.

 


 

ما يختلف عن الرسائل القصيرة هو أنك تقدم المعلومات عبر عناوين البريد الإلكتروني بدلاً من أرقام الهواتف. لذا مع رسائل الوسائط المتعددة ، يمكنك إرسال نصوص طويلة وتضمين الصور ومقاطع الفيديو والبيانات الصوتية ، إلخ.

 


 

إشعار الدفع

إشعار الدفع هو رسالة أو تنبيه ينبثق على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. يمكنك إرسال معلومات شخصية وتذكيرات وإعلانات إلى المستخدمين بعد أن تطلب الإذن (الاشتراك) لتلقي رسالتك.

 


التسويق النصي

التسويق النصي هو وسيلة أساسية وترويجية للوصول إلى الجمهور المستهدف؛ نظرًا لأن المراسلة النصية هي أكثر ميزات جهاز الجوال استخدامًا. فيمكنك التواصل مع الرسالة الصحيحة مباشرة والبقاء على اتصال بطريقة مريحة.

 


 

إلى جانب ذلك يتجاوز معدل فتح الرسائل القصيرة SMS العالمي نسبة 90٪ ونسبة النقر إلى الظهور أفضل من البريد الإلكتروني.

 


 

يمكنك إرسال العروض الترويجية والتحديثات والتأكيدات والتذكيرات باستخدام الرسائل النصية. تتيح لك المراسلة النصية الترويج لعملك وتوليد العملاء المحتملين بفعالية.

 


 

ما يجعل المراسلة النصية قوية للغاية هو أنها رخيصة، ويمكنك إتمام جميع الأنشطة لمشاركة المستخدم؛ ومع ذلك يجب أن تضع في الاعتبار أن لديك مساحة محدودة لإرسال رسائلك لجذب جمهورك والاندماج مع التطبيقات الأخرى.

 


 

تسجيلات الوصول

مثال مشهور على LBS هو “تسجيل الوصول”. غالبًا ما يكون مرئيًا على وسائل التواصل الاجتماعي لأصدقاء الشخص الذي “يسجل الوصول” ، لذلك يمكن أن يكون دليلاً اجتماعيًا على عملك ، ويوجه الإحالات الشخصية ، ويزيد من الترويج لنشاطك التجاري المحلي.

 


 

ما هو أكثر من ذلك تسجيل الوصول هو خدمة مستهدفة جغرافيًا تتيح لك تقديم معلومات إضافية حول عملك، وإشراك المستخدمين، وتقديم عروض ترويجية مثل الخصومات أو القسائم.

 


 

تأكد من تنشيط تسجيلات الوصول ومراقبة الأنشطة بشكل متكرر. يمنحك الفرصة للتفاعل مع المستخدمين وجذبهم.

 


أيضًا ، يمكنك الحصول على فكرة أفضل عن طريق التحقق، وقراءة المراجعات.

 


 

إعلانات الجوال

إعلانات الجوال هي طريقة ترويجية سريعة التأثير ومؤثرة تعرض الإعلانات على صفحات الويب للجوال وفي تطبيقات الجوال ، فنظرًا لتزايد الاستخدام العالمي لأجهزة المحمول، لا يمكنك تفويت هذه الفرصة الرائعة للوصول إلى مجموعة واسعة من المستخدمين النشطين وتحويلهم إلى عملاء محتملين.

 


 

و من خلال وضع المعلومات ذات الصلة حول ما يفعله المستخدمون بأجهزتهم المحمولة، يمكنك أن تزيد من فاعلية الطرق التي تجذب المستخدمين، و تعمل على تحسين إنشاء العملاء المحتملين والمبيعات بشكل كبير.

 


 

قسيمة موبايل

قسيمة المحمول هي قسيمة إلكترونية يتم تسليمها إلى الأجهزة المحمولة. يسمح للمستخدمين بالوصول إلى صفحة ويب معينة وتلقي معلومات قيمة أو صفقات أو خصومات خاصة عند شراء منتج أو خدمة.

 


 

وفقًا لاستبيان قسيمة المحمول، 25٪ من المستجيبين يستردون القسائم النصية في غضون ثلاثة أيام، و 60٪ يستردونها في غضون أسبوع ، يتأثر العديد من المتسوقين بالكوبونات والخصومات؛ لذلك تلعب قسيمة الهاتف المحمول دورًا رئيسيًا في قرارات شراء المستهلكين.

 


 

وهذا مؤشر بأنه لديك فرصة رائعة للترويج لمنتجك أو خدمتك، وزيادة حركة العملاء، وبناء قاعدة بياناتهم، وتعميق ولاء العملاء مع قسائم الهاتف المحمول.

 


 

رموز QR (رمز الاستجابة السريعة)

رمز الاستجابة السريعة هو رمز شريطي قابل للقراءة بواسطة الأجهزة المحمولة المجهزة بالكاميرا،يقوم بتخزين نصوص محددة أو عناوين URL على الويب للسماح للأشخاص باتخاذ إجراءات؛ مثل زيارة موقع ويب للجوال، أو تقديم القسائم والصفقات، أو تقديم معلومات قابلة للتنزيل.

 


 

باستخدام رمز الاستجابة السريعة، يمكنك تزويد المستخدمين بتجربة أسهل استخداما. سيتم توجيه المستخدمين إلى صفحة معينة ويتم حثهم على اتخاذ الإجراء المطلوب.

 


 

نظرًا لأن رموز QR تحتاج إلى مسح ضوئي باستخدام جهاز محمول ، فمن الواضح أنك تطلب من المستخدمين اتخاذ إجراء إضافي قبل تلقي عروضك. فيجب عليك إعطاء مزايا واضحة ورسائل مقنعة للمستخدمين لمسح رمز الاستجابة السريعة.

 


 

تطبيقات الموبايل

إن قضاء العملاء 90٪ من وقت الجوّال على التطبيقات هو ما يعطي سببا كافيا لانتشار كل تطبيقات الجوّال بصورة ملحوظة، إنها متميزة وتوفر فرصة هائلة للشركات لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، والتفاعل بشكل كبير مع المستخدمين ، وتحسين خدمة العملاء وزيادة ولاءهم.

 


 

يمكنك تقديم تخصيص أفضل مع تطبيقات الجوال. نظرًا لتتبع تفاعل المستخدم وجمع البيانات،فأنت قادر على تقديم محتوى مخصص وتجربة مخصصة. كما تسمح لك تطبيقات الهاتف المحمول بإرسال إشعارات الدفع في نقطة البيع بحيث يكون لها معدلات تحويل أعلى.

 


 

إلى جانب ذلك، يمكن لتطبيقات الهاتف المحمول الاستفادة من ميزات الجهاز المحمول مثل الهاتف، والكاميرا، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وقوائم جهات الاتصال، وجهاز Face ID ، وما إلى ذلك ، سيمنحك هذا قيمة إضافية يمكن أن تميزك عن منافسيك.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى