إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

جمال المرأه | كيف إهتمت المرأة بجمالها قديما ؟

كيف إهتمت المرأة بجمالها قديما ؟

لكي يا عزيزتي أن تتخيلي معنا كيف كانت حياة تلك المرأة قديما التي اعتنت بجمالها وتألق بشرتها رغم كل شيء، ومدى صعوبة تلك الحياة التي تفتقر إلى كثير من الكماليات التي اعتدنا عليها في حياتنا اليومية، وعلى الرغم من ذلك ظل جمال هذه المرأة يضرب به الأمثال حتى عصرنا هذا و تم نحت التماثيل لها ونقش جمال المرأة اليونانيه على الصخور لتعبر عن الجمال الأنثوي الطاغي في ذلك الزمان و العصر  .

 


 

ما هو سر العنايه بالبشره ؟

عزيزتي إن مرآة جمالك هي بشرتك، ولذلك يجب أن تعلمي أن عنايتك ببشرتك أمر مهم للغاية، إذا كنت ترغبين في بشرة جميلة صافية خالية من العيوب. فعلى الرغم من افتقار المرأة قديما لذلك العدد من المستحضرات التجميلية والطبية التي تعج بها حياتنا اليوم، وعلى الرغم من اعتمادها على أبسط الأشياء في الطبيعة حولها؛ إلا أنها تمكنت من الحصول على بشرة غاية في المثاليةإن العناية الجيدة بالبشرة أمر حيوي في سبيل الحصول على بشرة صحية، حيث يجب تنظيفها جيدا من كل الأتربة والأوساخ التي تعلق بها على مدار اليوم، وكذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة. كما أنه عليكي التأكد من ترطيب بشرتك باستمرار، للمحافظة على نعومتها ومنع تشققها ولتألقها على مدار فصول العام .

 


 

إتباع نظام غذائي صحي مهم لجمال المرأه 

كما أن المحافظة على إتباع نظام غذائي صحي متنوع أمر مهم للمحافظة على بشرة خالية من المشاكل التي قد تظهر عليها مثل البثور وحب الشباب، كذلك فإن عنايتك ببشرتك يحميها من عوامل التقدم في السن وهنا نسرد لكي عزيزتي القارئة أبرز الحيل التي اتبعتها اليونانيات للمحافظة على بشرتهن جميلة ومتألقة، والتي لا  يزال البعض  يستخدم  هذه الطرق حتى وقتنا الحالي .

 

 


 

إستخدام العسل  لتنظيف البشره 

أغدقن النساء اليونانيات الكثير من العسل على بشرتهن، حيث استخدمن العسل كأقنعة للبشرة، بل وكمقشر لبشرتهن، مما مكنهن من المحافظة على بشرتهن جميلة ومتألقة. ولا عجب في ذلك، فقد عرف العسل منذ القدم بتأثيره السحري على البشرة وبطبيعته المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. فالعسل بالإضافة إلى زيت الزيتون يعتبران من أفضل مكونات الطبيعة المضادة للبكتيريا وإنه من المعروف قدرة العسل على تحفيز الكولاجين بالبشرة، مما يؤدي إلى صفائها ومرونتها بشكل واضح، وإعطائها ملمسا مخمليا ناعما .

 


 

كما أن العسل غني بالأحماض الأمينية، والفيتامينات، ويعتبر مضادا للأكسدة، كما يعمل على إصلاح عيوب البشرة الجافة، ومنحها ملمسا ناعما .

و لمعرفة العسل الأصلي من العسل المغشوش شاهدي الشرح الموجود في الفيديوا التالي :

 

 


 

ملح البحر لتألق البشرة

كان ملح البحر من أكثر مكونات الطبيعة المتاحة بسهولة للمرأة اليونانية حيث تطوعه كيفما تشاء، وبالتالي فقد استخدم على نطاق واسع في العناية بالبشرة ذلك الزمان وبالفعل فإن ملح البحر قادر على تقشير البشرة، وتزويدها بالمعادن الطبيعية ، ويمكن خلط ملح الطعام بزيت الزيتون أيضا لتقشير المناطق التي تم تعرضها للشمس، وكذلك المناطق الجافة من الجسم .

 


 

وترجع أهمية ملح البحر في تغذية البشرة لغنائه بالمعادن، كما أن لديه خصائص علاجية، ومقاومة لعلامات التقدم في العمر، فهو يضيف إلى البشرة أثرا يميزها بالنضارة والنعومة .

 


 

حمية البحر المتوسط لجمال المرأه 

كما سبق و ذكرنا، فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع أمر محوري وبالغ الأهمية، ليس للحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل فحسب ؛ بل ومن أجل الصحة العامة أيضا، وصحة الشعر والأظافر، حتى أن أبحاثا جديدة أشارت إلى وجود علاقة بين الصحة العقلية والتغذية السليمة ولا يخفى على أحد أنه فيما يتعلق ببشرة النساء اليونانيات ونظامهن الغذائي، أنهن كن يتبعن فيما يعرف الآن بحمية البحر المتوسط، وهو عبارة عن نظام غذائي متنوع يشمل تناول الخضروات والفواكه على أشكالها، بالإضافة إلى الأسماك .

 


 

ويعتبر هذا النظام الغذائي غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أوميجا3، كما أنهن استخدمن زيت الزيتون في الطهي، وليس الزبد أو السمن كما نفعل نحن الآن على نحو خاطىء .

 


 

وعلى الرغم من ظهور حميات غذائية مؤخرا على نحو واسع الانتشار كنظام الكيتو، إلا أنه ما زال هناك الكثير من الأشخاص يتبعون حمية البحر المتوسط، لتنوعها الغذائي وحمايتها للقلب عزيزتي القارئة، يبقى أن أخبرك الآن بأنه إذا أردت الحصول على بشرة صحية ناضرة تماما كما فعلت اليونانيات السوالف، فما عليك إلا العناية الجيدة ببشرتك، تنظيفها وتقشيرها وترطيبها باستمرار.

 


 

كما عليك إتباع نظام غذائي صحي متنوع خفيف غني بالخضروات خاصة الورقية منها، والفواكه وبالأخص الفراولة لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والتين لمحاربته علامات التقدم في العمر وأخيرا وليس آخرا، احرصي على الحركة باستمرار، ومارسي الرياضة على الأقل السير لمدة تتراوح بين20-30 دقيقة يوميا، لتعزيز الدورة الدموية. ولا تنس أن تكوني متفائلة باستمرار، فابتسامتك تزين حياتك، وتبعث الأمل في من هم مرآتك، من حولك .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى