إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

كيفية الربح من منتجات PLR و كيفية إستخدامها و تعريفها؟

كيفية الربح من منتجات PLR و كيفية إستخدامها و تعريفها؟

ما هي منتجات PLR  وما هو تعريفها وكيفية الربح منها ؟

الرمز PLR هو إختصار لجمله الإنجليزيه  PRIVATE LABEL RIGHTS   وهي عباره عن حقوق ملكيه يسمح بها صاحب العمل الأصلي للأخرين بإستخدام منتجاته و أعماله و يعطيهم حقوق الملكيه الكامله لعمله و يعطيهم حرية التصرف الكامله به في أغلب الأحيان و يسمح لهم بإعادة نشر المنتج أو العمل و يسمح لهم أيضا  بإعادة بيعه أو إعادة تسمية المنتج أو العمل الخاص به و يسمح لهم أيضا بوضع إسمهم على العمل أو المنتج أو ترخيص هذا العمل بإسمهم الشخصي أو حتى بإسم مواقعهم الإلكترونيه أو بإسم مؤسساتهم أو شركاتهم الخاصه مقابل مبلغ مالي يدفع لمره واحده فقط .

 


 

يمكنك مشاهدة الشرح الشامل و الكامل لموضوع منتجات plr  وكيفية الإستفاده منها من خلال الفيديوا التالي : الفيديوا بعنوان ( اسرار منتجات PLR لربح من النت )

 

 


 

ما هي حقوق العلامات الخاصة ( PLR ) 

ترخيص حقوق العلامة الخاصة يبيع فيها المؤلف معظم أو كل حقوق الملكية الفكرية الخاصه بعمله. يتم تعريف الترخيص من قبل مؤلف العمل وليس له تعريف أو حق قانوني. حقوق العلامة الخاصة مستمدة من وضع العلامات الخاصة. تراخيص مماثلة تشمل حقوق إعادة البيع  أو حرية الإستخدام و التصرف بها بدون العوده أو الرجوع لصاحبها أو مالكها الاصلي و قد تشمل منتجات PLR المقالات و الفيديوهات و الصور و الموسيقى و الكورسات و المحاضرات و الدورات التعليميه اونلاين بالإضافة إلى الكتب المنوعه .

 


 

بإختصار سوف يسمح لك مؤلف أو صاحب العمل الأصلي بان تستخدم منتجاتها و كأنك أنت المالك الأصلي لها وفي أغلب الأحيان يسمح لك في بيعها أيضا و التربح منها مقابل شرائك لهذا المنتج لمره واحده فقط .

 


 

في بعض الأحيان لا يسمح لك بتغير المحتوى أو إعادة بيعه و لهذا السبب قبل عملية الشراء لمنتجات PLR يتوجب عليك سؤال البائع عن التراخبص و التي سوف يعطيها لك بعد شرائك لمنتجاته .

 


 

كيفية البحث عن منتجات PLR المنوعه و المختلفه و كيفية الحصول عليها ؟

يمكنك إستخدام جوجل عن طريق كتابة كلمة ( BUY PLR ) ، بعد كتابتك لكلمة BUY PLR في محرك البحث جوجل سوف تظهر لك مجموعه كبيره من المواقع و التي يمكنك من خلالها الحصول على هذه المنتجات كما هو موضح في الصوره التاليه :

 


 

ملاحظات مهمه عن كيفية شراء محتوى PLR

هناك الكثير من مقدمين خدمات PLR و الذين يمكنك التعامل معهم وشراء محتوى PLR منهم ولكن يجب أولا الحذر و التأكد بأن مقدم الخدمه موثوق وثانيا يتوجب عليك فحص تاريخ المحتوى فأنت لست بحاجه لشراء محتوى PLR قديم ومستهلك فيتوجب عليك السؤال عن تاريخ صدور المنتج و المقالات أو الشروحات الموجوده به ويجب أن تكون بتواريخ حديثه أو سوف تصدر قريبا .

 


 

مثال توضيحي :

أنت لست بحاجه لكورس يشرح التسويق الإلكتروني قبل 10 سنوات و السبب واضح وبسيط جدا وهو بأن هذا الكورس أصبح غير مفيد على الإطلاق لأن أغلب هذه الطرق أصبحت قديمه و أيضا أغلب التكنولوجيا الموجوده في المواقع المشروحه في الكورس في أغلب الأحيان تكون قد تغيرت و أنتهت مدة صلاحيتها وتم تحديثها بالإضافة إلا أنك سوف تجد هذه المعلومات القديمه موجوده على الإنترنت مجانا ولن تستطيع الإستفاده من حصريتها  .

 


 

الملاحظه الثانيه المهمه عن كيفية شراء محتوى PLR

يتوجب عليك التأكد من تراخيص منتج PLR قبل البدأ في عملية الشراء بمعنى يتوجب عليك التأكد من أنك تستطيع التعديل على المنتج و تستطيع مشاركته بشكل عام و تستطيع وضع اللوجوا أو الشعر الخاص بشركتك أو وضع إسمك على المنتج و الإمتلاك الكامل لحقوق الملكيه الخاصه به .

 


أنواع تراخيص منتجات PLR الأربعهPLR = Private Label Rights

 

PLR = Private Label Rights

ترخيص يسمح لك بامتلاك حقوق الملكيه الفكريه للمنتج و إعادة بيعه و يمكنك التعديل على المنتج و يمكنك نشره ومشاركته أيضا

 

MRR = Master Resell Rights or Master Resale Rights

 

هذا التوع من التراخيص يساعدك على إعادة بيع حقوق إعادة البيع بعد بيع المنتج لعملائك و لمن إشترى المنتج منك

 

BRR or RR = Basic Resell Rights or Resell Rights

 

هذا النوع من التراخيص يسمج لك فقط بإعطاء تراخيص الإستخدام لعملائك فقط

 

PUO = Personal Use Only Rights

 

هذا النوع من التراخيص لا يحق لك ولا بأي شكل من الأشكال تغير محتواه أو حتى و ضع حقوق الملكيه الخاصه بك على العمل هو للإستخدام الشخصي فقط بمعنى تتعلم أنت منه فقط و يمنع عليك بيعه أو توزيعه أو إعادة نشره .

 


 

وهذه بعض الصور التوضيحيه لبعض تراخيص المنتجات و التي يتوجب عليك التأكد منها قبل شرائها أو إعادة توزيعها أو حتى وضع حقوق الملكيه الخاصه بك عليها : ( إضغط على الصور لتكبيرها )

 

 

 


 

وهذه صوره ثانيه من موقع أخر توضح نوعية تراخيص منتجات PLR ( إضغط على الصوره لتكبير )

 

 


 

الطريقه الأولى لإستخدام منتجات PLR

يمكنك إستخدام مقالات PLR  كما هي بشرط تغير إسم المؤلف أو شركة الإنتاج و وضع إسمك الشخصي عليها و إعادة إرسالها مباشره لجمهورك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك لزيادة تفاعل الجمهور مع موقعك و منتجاتك وكسب عدد زيارات أكبر لموقعك الإلكتروني أو كسب بعض الزبائن الجدد أو كسب بعض المشترين الجدد .

 


 

الطريقه الثانيه لإستخدام منتجات PLR 

يمكنك إستخدامها لتروج أو لبيع سلعه معينه و خصوصا لبرامج البيع مقابل العموله و المعروفه بإسم برامج بيع الأفليت يمكنك أن تقوم بإستخدامها كمقال تعليمي ومن ثم تضع رابط الأفلييت الخاص بك أو يمكنك التعليق بها في أحد المنتديات و تضع رابط الأفلييت الخاص بك و يمكنك أيضا أن تستخدمها في منتديات سؤال وجواب مثل موقع قره  http://quora.com

ولمعرفة كيف يمكنك أن تصبح أفلييت ناجح و أفضل برامج البيع مقابل العموله شاهد الفيديوهات التاليه :

 

 


 

و أيضا يمكنك مشاهدة أفضل برامج الأفلييت و التي تخص الدخل الشهري الثابت من خلال  الشرح الموجود في الفيديوا التالي :

 

 

 


 

الطريقه الثالثه لإستخدام منتجات PLR 

يمكنك الإستفاده من منتجات PLR في عمل موقع أو تطبيق خاص بعضويه  شهريه أو إشترك شهري متخصص في مجال معين على سبيل المثال موقع متخصص بإعطاء النصائح الخاصه بتنقيص الوزن أو عمل روجيم أو موقع بعضويه و إشتراك شخصي يعطي نصائح مهمه للأعبيين رياضة  كمال الأجسام .

 

موقع العضويه الخاصه أو موقع الإشتراك الشهري يمكن أن يكون محتواه مقالات أو فيديوهات أو بعض النصائح الصوتيه .

 

ولمعرفة كيف تصمم موقع إلكتروني بنفسك وبدون أي مبرمج شاهد الشرح الموجود في الفيديوا التالي :

 

 

 


 

الطريقه الرابعه لإستخدام منتجات PLR 

يمكنك إستخدام منتجات PLR كبونص مجاني أو كهديه تقدمه على شكل كتاب يتم إهداؤه لزوار موقعك لتحفيزهم على الشراء أو الإشتراك في خدماتك .

 


 

الطريقه الخامسه لإستخدام منتجات PLR 

عندما تقوم بشراء أي منتج PLR يمكنك إعادة بيعه مره أخرى و بسعر أعلى و لكن لا تستطيع القيام بهذه الخطوه كما هي بمعنى يتوجب عليك أولا قراءة أو مشاهدة المنتج الذي قمت بشرائه و إضافة عليه بعض من خبرتك على المنتج ليصبح منتج جديد وذو قيمه اعلى على سبيل المثال حاول التطرق لبعض المشكلات و التي قد تواجه أي شخص يستخدم النصائح الموجوده في منتج PLR بمعنى يتوجب عليك تطوير هذا المنتج و إضافة عليه بعض التعديلات و التحسينات الحقيقيه و المفيده و التي تساعدك على بيع المنتج بسعر أعلى في المستقبل .

 


 

الطريقه السادسه لإستخدام منتجات PLR 

يمكنك إستخدام منتجات PLR  لتنمية أو لتكبير القائمه البريديه الخاصه بك لتشجيع المشتركين على شراء منتجاتك في المستقبل على سبيل المثال يمكنك عرض كتاب من منتجات PLR  و عرضه مجانا في الموقع الإلكتروني الخاص بك و الطلب من زوار موقعك التسجيل في الموقع أو وضع الإيميل أو البريد الإلكتروني الخاص بهم لإرسال الكتاب لهم مجانا و بهذا الشكل تقوم بتكبير قائمتك البريديه و بنفس الوقت سوف تستطيع التواصل معهم في المستقبل عن طريق البريد الإلكتروني لترسل لهم أي منتج أو خدمه تبيعها وتحويل زوار موقعك لزبائن و عملاء محتملين لخدماتك في المستقبل .

 


 

ملاحظه مهمه : حاول أن يكون الكتاب المجاني مفيد جدا وذو قيمه حقيقيه  قدر المستطاع لأن هذا الكتاب المجاني هو المفتاح لإكتساب ثقة المشترين لخدماتك في المستقبل و حاول أن يكون موضوع الكتاب يتحدث عن حل مشكله معينه في مجال عملك وتزيد من خبرة ومهارة من قام بطلبه منك على سبيل المثال يمكن أن يكون موضوع هذا الكتاب يتحدث عن مشكله معينه في مجال عملك و يشرح كيفية حلها .

 


 

الطريقه السابعه لإستخدام منتجات PLR

يمكنك أيضا إستخدام منتجات PLR  كمحفز لزيادة عمليات البيع الخاصه بك على سبيل المثال يمكنك عرض كورس تدريبي لتعلم مهاره معينه في مجال عملك و إضافة ثلاث كتب مجانيه لشرح نقاط أخرى مختلفه عن نفس المجال و يكون العرض كتالي في حالة شرائك لهذا الكورس سوف تحصل على ثلاث كتب مجانيه مع الكورس بمعنى سوف تزيد من قيمة الكورس الخاص بك بطريقه غير مباشره و سوف تجعل المشتري يشعر بقيمة المال الذي سوف ينفقه على الكورس و بنفس الوقت سوف تشجعه على عملية الشراء .

 


 

الطريقه الثامنه لإستخدام منتجات PLR

يمكنك إستخدام منتجات PLR  لزيادة مبيعاتك عن طريق المسوقين الخاصين بك على سبيل المثال لديك منتج تريد بيعه و لديك مسوقين إلكترونيين لهذا المنتج يمكنك إرسال لهم منتجات PLR  و التي قمت أنت بشرائها و الطلب منهم تسويقها لك بشرط أن تضع روابط المنتج الذي تريد بيعه داخل منتجات PLR الخاصه بك و الطلب منهم توزيعها على الجمهور الخاص بهم  ( لو كان لديهم قوائم بريديه ) أو الطلب منهم وضعها كعروض تحفيزيه مجانيه لزيادة المبيعات على صفحة المبيعات الخاصه بهم .

 


 

أو يمكنك إرسالها لهم لوضع روابط الأفلييت الخاصه بهم وفي حالة البيع عن طريق روابط الأفلييت الخاصه بهم سوف يحصلوا على عمولة البيع الخاصه بهم منك أنت و بهذا الشكل تكون قد قمت بمساعدتهم على زيادة الربح الخاص بهم وبنفس الوقت تكون قد قمت بزيادة مبيعاتك  ، أو يمكنهم عرض هذه النوعيه من المنتجات لزيادة قوائمهم البريديه 

 


 

الطريقه التاسعه لإستخدام منتجات PLR

يمكنك عمل ويبينار webinar  أو  المؤتمرات أو الاجتماعات التي تتم على شبكة الإنترنت لمناقشة موضوع معين لزيادة متابعين صفحتك على الفيسبوك أو الأنستغرام أو اليوتيوب و بهذا الشكل تزيد من شعبيتك و بفس الوقت تزيد من نسب مبيعاتك المحتمله لخدماتك ومنتجاتك .

 


 

للأسف الكثير من الجمهور هذه الأيام لا يحب القرأه و أغلبهم يفضل الحصول على المعلومات بشكل مرئي و مسموع و هذا ما توفره لك بعض منتجات PLR  فيمكنك إعادة صياغتها و تسجيل فيديوا يتحدث عن موضوع معين وهذا يساعدك بتقليل الجهد و الوقت و بنفس الوقت سوف تشعر بثقه الكامله و أنت تشرح أو تتحدث عن موضوع جاهز لتقديم و هناك الكثير من منتجات PLR  تكون على شكل شرائح تقديميه تصلح للويبينار أو البرزنتيشن و التي يمكنك عمل فيديوا حولها .

 


 

الطريقه العاشره لإستخدام منتجات PLR

تساعدك منتجات PLR على إرسال محتوى متجدد لعملائك المسجلين أو لقائمتك البريديه بشكل متكرر بإستخدام برامج autoresponder  لزيادة ورفع ثقة عملائك بك .

 


 

أغلب المسوقين الإلكترونيين يرسلوا رسائل أو إيميلات يوميه لعملائهم أو مشتركين القوائم البريديه الخاصه بهم طبعا يصعب هذا الأمر علينا ولا نستطيع الإلتزام بكتابة المقالات أو المعلوما و إرسالها بشكل يومي و لهذا السبب يتم إستخدام برامج autoresponder و التي تساعدنا بالقيام في هذا العمل لمره واحده فقط عن طريق تقسيم المعلومات لأجزاء يتم إرسالها للمشتركين بشكل يومي بعد تسجيلهم في القوائم البريديه و لمدة شهر كامل أو بشكل أسبوعي لتذكير العملاء بخدماتنا و منتجاتنا وهذا الأمر يساعد على زيادة الثقه و زيادة عمليات البيع في المستقبل .

 


 

الطريقه الحادية عشر لإستخدام منتجات PLR

يمكنك إستخدام مقالات PLR أو محتوى PLR بشكل عام لبناء موقع على الإنترنت  ووضع محتوى مقالات PLR بداخله و الربح من الإنترنت عن طريق عرض الإعلانات داخل الموقع ومن أشهر الشبكات الإعلانيه و التي يمكنك عرض إعلاناتها و تساعدك على الربح من الإعلانات شبكة جوجل أدسنس ، و لمعرفة كيفية قبولك في شبكة إعلانات جوجل وكيفية الإشتراك و التسجيل شاهد الشرح الموجود في الفيديوا التالي :

 


 

الطريقه الأخيره لربح من منتجات PLR

يمكنك بيع المقالات الحصريه و عرضها على مواقع بيع الخدمات المصغره مثل موقع فايفر fiverr  ولكن يتوجب عليك الحرص في هذه النقطه لأن مقالات PLR قد تكون منشوره على الإنترنت فعلا أو قد يكون أحدهم قد نشرها قبلك ولهذا السبب يتوجب عليك فحص المقاله قبل عملية بيعها و إرسالها لمن إشترى الخدمه منك على أنها حصريه يتوجب عليك التأكد و في حالة كانت المقاله منشوره على الأنترنت فعلا يتوجب عليك التعديل عليها أو حتى كتابة مقاله جديده ولكن بصيغه جديده و تأخذ الأفكار من مقالة PLR فقط و هناك برامج متخصصه في إعادة كتابة المقالات باللغة الإنجليزيه ويمكنك إستخدامها مثل برنامج ( https://articlerewritertool.com )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى