إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

تدريب الكلاب على قضاء الحاجه خارج المنزل أو خارج البيت

تدريب الكلاب على قضاء الحاجه خارج المنزل أو خارج البيت

 

فيديو كيفية تدريب الكلاب على التوليت او الحمام

شاهد الفيديوا التالي لتعرف على افضل الطرق المستخدمه لتدريب الكلب على قضاء حاجته في المكان المخصص


مشاكل تربية الكلاب في المنزل

الكثير من الناس يحب تربية الكلاب في منزله و لكن تكون المشكله في فضلات الكلب و التي يتركها في أنحاء المنزل مما تسبب لصاحبها التخلي عن الكلب بعد فتره بسيطه جدا من شرائه للكلب بسبب ما يعانيه من تعب نتيجة لتنظيفه المستمر لفضلات الكلب الناتجه عن قضاء حاجته و الحل الأمثل لهذه المشكله هي عملية تدريب الكلب على قضاء حاجته خارج المنزل ، في هذا الموضوع سوف نناقش أفضل طريقه لتدريب الكلب على التبول أو التغوط أو قضاء حاجته خارج البيت أو المنزل أو في مكان مخصص لهذا الغرض .

 


الخروج المنتظم

 بداية مرحلة التدريب

خذ كلبك لخارج المنزل كل نصف ساعه و لمدة خمسة دقائق فقط و قم بإدخال الكلب مره أخرى لداخل المنزل ليعرف الكلب بأن سبب الخروج هو فقط لقضاء حاجته و مع مرور الوقت سوف يدرك الكلب سبب خروجه القصير لخارج المنزل .

 


 

التغذيه المنتظمه

ضع جدول لتغذية الكلب في العاده يجب أن يأكل الكلب الكبير و جبتين من الطعام و جبه في الصباح ووجبه في المساء أما الجرو الصغير أو الكلب الصغير فهو يحتاج لثلاث وجبات يوميه و الهدف من جدولة الطعام هي سهولة عملية التنبأ وقضاء الحاجه للكلب فبعد وجبة الطعام إنتظر لمدة عشرين أو ثلاثين دقيقه قم بإخراج الكلب لخارج المنزل و نتظر خارج المنزل لمدة من خمسة إلى عشرة دقائق .

 



إشارة الذهاب وطلب الحمام

يجب أن تعرف بأن الكلب له إشارات تدل على أنه يجب أن يذهب للحمام ومن أهم هذه الإشارات المشي حول نفسه و الدوران حول نفسه عدة مرات او نبشه المتكرر للأرض أو لف ذيله بطريقه غريبه و في هذه الحاله يجب أن تخرج كلبك فورا لخارج المنزل مع ذكر كلمة أخرج أخرج ليعرف أن كلمة أخرج تعني الذهاب للحمام و حمام الكلب هو خارج المنزل حاول ربط كلمة الخروج مع الفعل ليفهم الكلب مع مرور الوقت ماذا تقصد انت عندما تقول له أخرج ويجب أن تقول الكلمه بكل حزم وصرامه ليشعر الكلب بالمسؤوليه أيضا و أن الأمر جدي و لا لعب أو مزاح فيه ، وتذكر دائما بعد تقديم وجبة الطعام للكلب أو الماء للكلب بعد عشرين دقيقه يجب أن تأخذ الكلب للخارج وقبل خروجك أذكر أو ردد كلمة أخرج .

 


المكان المناسب

مهم جدا أن تعود كلبك على التبول أو التغوط خارج المنزل في مكان مناسب لا يزعج الماره أو سكان المكان وتكون هذه العمليه من خلال الوقوف مع الكلب في ذلك المكان و ذكر كلمة حمام عندما تصل لتلك المنطقه لتعود الكلب على التبول أو التغوط في هذه المنطقه فقط و في المستقبل سوف يبدأ الكلب بتميز ما بين كلمة أخرج و كلمة حمام .

 


المراقبه و الإشراف

في الأيام الأولى من التدريب يجب أن تشرف أنت شخصيا على هذه العمليه أو يمكنك أن تخول أحد سكان المنزل في هذه المهمه لأن عملية التدريب و إدخال و إخراج الكلب في الأيام الأولى تحتاج لشخص متفرغ لهذا العمل حتى يتعود الكلب على السلوك الصحيح و على المكان الصحيح لقضاء حاجته .

 


القفص الليلي أو حبس الكلب ليلا في قفص

قبل أن تنام ضع كلبك داخل قفص ليعرف أن التغوط أو التبول أ قضاء حاجته في أنحاء البيت ممنوع منعا باتا و في بعض الأحيان سوف يقضي حاجته داخل القفص مما سوف يسبب له هو الضيق و مع مرور الوقت سوف يتعود على قضاء حاجته قبل دخوله للقفص الليلي و هذا يعني بأن عملية التنظيم و معرفته لمكان قضاء حاجته الصحيح قد بدأت وهذا هو المهم .

 


التنظيف أول بأول

في الأيام الأولى سوف يقوم الكلب بقضاء حاجته داخل المنزل لا تصرخ أو توبخ كلبك أبدا فقط قم بعملية تنظيف المكان ليعلم الكلب بأن هذا المكان ليس هو المكان الصحيح لقضاء حاجته لأن المكان نظيف ولا توجد به رائحه لبوله أو لغائطه لأن غريزة الكلاب هي التبول و التغوط في الأماكن التي يشم بها رائحة بوله أو قذارته السابقه و لهذا السبب يجب أن تقوم بعملية التنظيف المستمره .

 


أسلوب المكافأت السخيه

عندما يقوم الكلب بقضاء حاجته خارج المنزل

في البقعه المخصصه له كحمام قم باللعب معه و المسح بيدك على رأسه ليشعر بأنه قد قام بعمل جيد و صحيح وقم بتكرار هذه العمليه معه بكل مره يقوم الكلب بها بإنجازه للمهمه .

 

 


قدم للكلب ما يفضله من طعام فورا

بعد أن يقوم بعملية التبول أو التغوط في المكان المخصص قدم له المكافأه فورا لا تقدمها ولا تأخرها ليعلم أو يفهم الكلب ما هو سبب هذه المكافأه .

 

 

 


رنين الجرس

خذ جرس معك لخارج المنزل و عندما يقضي الكلب حاجته قم بقرع الجرس ليفهم الكلب بأن الجرس هو إشاره للحمام و مع مرور الوقت سوف يتعود الكلب على صوت الجرس ومن بعدها يمكنك أن تربط الجرس على الباب ليقرع الكلب الجرس في حالة رغبته بقضاء حاجته خارج المنزل .


لا تصرخ على كلبك أبدا

إذا قضى حاجته داخل المنزل بالعكس تماما يجب أن تعلم بأنك أنت السبب لأنك قد فشلت في عملية تدريب كلبك على قذاء حاجته خارج المنزل وهذا يعني بأنه توجب عليك أن تعيد النظر في طريقة تدريبك للكلب و في أسلوب التدريب الخاص بك .

 

 


 

شاهد شرح الموضوع بالفيديو

يمكنك مشاهدة شرح موضوع كيفية تدريب الكلب على قضاء حاجته بمكان مخصص على اليوتيوب من الرابط التالي  الفيديوا بعنوان  ( تدريب الكلب | كيف تدرب كلبك أو الكلاب على قضاء حاجتها خارج البيت او المنزل ؟ ) .

 


ساعدنا 

إذا أعجبك الموضوع نرجوا منك مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الاحترام و التقدير 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى