إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

كيف تزيد طاقتك أو طاقة شاكرا أو الشاكرات The Sacral Chakra ؟

كيف تزيد طاقتك أو طاقة شاكرا أو الشاكرات The Sacral Chakra ؟

ماهي طاقة العجز أو طاقة الجوهره The Sacral Chakra

في مقال سابق شرحنا كيف تأثر الطاقه الداخليه على جسم الإنسان  و في هذا المقال سوف نشرح طاقة العجز , تعتبر طاقة العجز The Sacral Chakra   الطاقه المسؤوله عن حيوية الإنسان و عزمه وهي المسؤوله أيضا عن عملية المزاج المرح للإنسان وعلاقته مع أفراد المجتمع و الأشخاص المحيطين بك فقط , فلو وجدنا شخص في قاعه أو في المطار أو في الشارع وكل الأشخاص  تنظر له وبدون أي سبب فيجب أن تعرف بأن طاقة العجز لديه مميزه ورائعه و بأنه قادر على التواصل مع الأخرين و يرسل إشارات من مركز طاقة العجزأو طاقة الجوهره الخاص به لمن حوله ليتواصلوا معه بشكل أفضل و تختلف المسميات لطاقة العجز و منهم من يسميها بطاقة الجوهره و لنتفق في هذا المقال بأننا سون نستخدم طاقة الجوهره بدل طاقة العجز ولكن يجب أن تعلم بأن مركز طاقة العجز أو الجوهره مسؤول عن مشاعرك و عن أحاسيسك وعواطفك المتغيره مع الأخرين أنت تحب أو تكره مركزها هو طاقة الجوهره وهذا المركز للأحاسيس المؤقته و التي تتغير مع مرور الوقت أما مركز طاقة القلب فهو للحب أو الكره الدائم و هذا هو الفرق بين مركزين الطاقه واحد مؤقت و الثاني دائم ويجب أن تعلم بأن طاقة القلب تضغط على طاقة الجوهره فلو كان هناك حب عميق في قلبك لأحد أفراد العائله وتصرف معك تصرف غير أخلاقي فإن طاقة القلب سوف تعطي إشاره لطاقة الجوهره لتسامح وتعفوا عن هذا الشخص المحبوب في قلبك  فهي عباره عن موجات من الطاقه تتلاطم و تتناقل بجسمك المكون من الماء , في هذا المقال سوف نتحدث عن الحب و الكره المؤقت و المسؤول عنه مركز طاقة الجوهره او مركز طاقة العجز .

 


مركز طاقة الجوهره  ( The Sacral Chakra )

مركز طاقة الجوهره أو طاقة العجز يقع أسفل السره و فوق العانه وفي تمارين التنميه لهذه الطاقه يتوجب عليك التركيز على هذه المنطقه فقط لتنمية قوة وطاقة الجوهره وسوف نشرح هذا الموضوع بهذا المقال وبتفصيل بعد قليل و يجب أن تعرف بأن طاقة الجوهره تقع فوق الطاقه الجذريه مباشره ( كيف تنمي طاقتك الجذريه ؟ )

 


كيف تقيس قوة طاقة الجوهره ( chakra )

إسأل نفسك هل أنت تستمتع في الحياة أو لا ؟ هل أنت تبعد أحاسيسك ومشاعرك الجيده خارج أفكارك أو لا ؟ هل علاقتك الجنسيه مع شريك حياتك تمارسها بشكل جيد و تستمتع بها أو أنك فقط تمارسها بدون أي تمتع ؟ هل أنت وحيد ولا تحب الإختلاط بالناس وخصوصا المقربين منك ؟ هل تحب الجلوس مع نفسك فقط ؟ هل تحب حضور حفلات أعياد الميلاد و العزائم وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات الإجتماعيه أو لا ؟ إسأل نفسك هل أنت تثق في هذا العالم أو لا ؟

من خلال إجابتك على الأسئله السابقه تستطيع أن تحدد مدى طاقة الجوهره لديك وهل هي تعمل بشكل جيد أو لا يجب أن تثق في العالم من حولك يجب أن تمارس وتستمتع بحياتك الجنسيه يجب أن تكون صاحب علاقات إجتماعيه جيده مع الجميع لتكون المحصله النهائيه هي السعاده في حياتك بشكل عام طبعا الحديث سهل والتطبيق صعب الكثير يقول كيف أكون سعيدا في الحياة وأنا لا أملك المال يجب ثم يجب أن تنمي طاقاتك الداخليه المختلفه وتطرد التفكير السلبي من حياتك و تنمي طاقاتك الداخليه لتشعر بحياة أفضل مهما كانت العقبات ومهما كانت الظروف .

 


ما هو الهدف من تنمية طاقة الجوهره ( شاكرا )

طاقة الجوهره تسمى طاقة العجز و سبب العجز وعدم الإستمتاع في الحياه يكون بسبب الخوف من محاكمة المجتمع لك أو الخوف من الفشل و هذا يعني عدم وجود الثقه بنفس ومن هذا المنطلق نستطيع أن نقول لو كنت تريد أن تصبح أفضل يجب أن تنمي ثقتك بنفسك و هذا هو الهدف الحقيقي من تمارين طاقة العجز او طاقة الجوهره هو تنمية الثقه بنفس .

 


ما هو اللون المؤثر على طاقة الجوهره أو طاقة العجز ( شاكرا )

البرتقالي الغامق هو اللون المسؤول عن طاقة الجوهره و لهذا السبب فإن أي شخص يرتدي اللون البرتقالي فإن مستويات طاقة الجوهره تكون مرتفعه عنده , ولهذا السبب عندما تمارس تمارين تنمية طاقة الجوهره أو طاقة العجز توجب عليك تخيل اللون البرتقالي الغامق من حولك .

 


كيف تفرغ وعاء طاقة العجز أو الطاقه السلبيه لشاكرات ؟

من مكان ومنطقة تواجد مركز طاقة الجوهره وهو أسفل السره و فوق العانه سوف تلاحظ بأنه البطن أو المعده و لهذا السبب أغلب ألام و أوجاع البطن تعود للقولون العصبي إذا هو وعاء المشاعر و الأحاسيس و الأحزان و أيضا الأفراح و مشاعر البهجه و السور يتوجب عليك تفريغ منطقة ومركز طاقة الجوهره أو البطن من أي أفكار وهموم و أحزان حتى لا تصاب بالقولون العصبي وأوجاع البطن و إحتباس الغازات في بطنك بسبب القولون العصبي فرغ المعده من الطاقه السلبيه فورا من خلال عملية التركيز على البطن و إبقاء الأحاسيس الإيجابيه فقط به وسوف نشرح هذا الموضوع بعد قليل .

 


أنت لست كل البشريه ولن تغير أقدار البشر و كيف تحل مشاكل البشر؟

أغلب الطاقه أو الأحاسيس والمشاعر السلبيه تأتي من الخارج و أنت لا علاقة لك بها ولكن تتأثر مع موقف حصل لصديقك أو زميلك في العمل أو لأي شخص أخر و تخزن هذه الطاقه السلبيه في مركز طاقة الجوهره يجب أن تتعلم كيف تبقي هذه الطاقه السلبيه خارج جسدك و بعيده عن وعاء المعده الخاص بك , تعاطف مع الأخرين وشاركهم أحزانهم و لكن بطريقه صحيحه  والطريقة هي أولا : يجب أن تعطي إشاره لدماغك بأن هذه المشكله ليست مشكلتك لتمنع عقلك من تخزين أي طاقه سلبيه في مركز طاقة العجز أو طاقة الجوهره ثانيا : فكر بشعور وأحاسيس الشخص الذي يشرح لك مشكلته ثالثا : قل له بأن تشعر بشعوره و أحاسيسه وقلها له مباشره رابعا: لا تعطي رأيك في المشكله أبدا فأنت لست صاحب المشكله خامسا : إنسى ما قاله لك فورا بعد إنتهاء المقابله .

من خلال الطريقه السابقه فأنت تتعلم كيف تفصل بين مشاكلك الشخصيه ومشاكل غيرك و أيضا تواصلت مع الأخرين بطريقه جيده بدون أن تنقل الطاقه السلبيه لجسمك و أيضا أنت لم تعطه أي رأي أو أي حل حتى لا تكون مسؤول عن النتائج وتفكر بما لا يعنيك وتنقل الطاقه السلبيه الناتجه عن رأيك في حالة الفشل لجسمك و أيضا أنت قلت له م يشعر هو به بمعنى أنك تواصلت معه بثقه و أشعرته بأنك قريب منه كل هذا حصل و أنت لم تتلقى أي طاقه سلبيه من جسده لجسدك المهم أن تبقى بعيدا عن الطاقه السلبيه .

 


هناك ما يكفي و زياده

دائما أغلب الأفكار السلبيه تنتج عن الخوف من نقص المال الخوف من عدم و جود الكثير من الأصدقاء أو العملاء أو …. الخ أغلب المشاكل و الطاقه السلبيه تخرج من كلمة لا يكفي , يجب أن تطرد هذه الطاقه السبيه من منطقة و مركز طاقة الجوهره شاكرا بقولك دائما هناك ما يكفي و زياده هذه الكلمه أثرها كبير جدا في عملية طرد الطاقه السلبيه من جسدك و أفكارك .

 


من هو القاتل الأكبر لطاقتك الإيجابيه و طاقة العجز أو طاقة شاكرا

كلمة عيب لا يجوز غير أخلاقي تعتبر هي القاتل الأكبر لطاقة الجوهره و لأحاسيسك و مشاعرك في بعض الأحيان تريد أن تشكر أحد أعدائك على معروف قدمه لك ولكن تشعر بأن هذا الأمر معيب في حقك و لا تستطيع فعله و هناك الكثير من الامور والتي لا تستطيع القيام بها بسبب كلمة عيب نحن كمسلمين نعتبر مجتمع محافظ , العيب فقط هو ما حرمه الله عزوجل أما ما هو غير هذا فلتستمتع به و أخرج كلمة عيب وغير أخلاقي من تفكيرك فورا وستمتع بالحياة ولا تنسى بطريقك أن تتخلص من تفكيرك من أي عيب أو أي موقف مخزي لك في الماضي .


يجب أن تشعر بما هو جميل مرتين و أكثر

الطاقه مغناطيس يجذب كل ما حوله فلو شعرت بصدق مشاعر أحدهم إتجاهك أنظر له مرتين وأكثر و ركز على منطقة طاقة الجوهره وحاول أن تنقل ما شعرت أنت به من منطقة طاقة الجوهره الخاصه بك لمنطقته كرر العمل مرتين وثلاثه و أكثر وسوف تلاحظ الفرق و يمكنك أيضا أن تكرر ما هو إيجابي لك بينك و بين نفسك حتى لو كان غير حقيقي فلا مشكله لأن الطاقه الإيجابيه الخارجه من منطقة الجوهره سوف تحثك على العمل ليصبح حقيقي  إذن لا تنسى  يجب أن تشعر بما هو جميل مرتين و أكثر .

 


لعبة المشاعر مسليه جدا

في الحقيقه الأشخاص من حولك يحبوا دائما من يشاركهم أحزانهم و أفراحهم و يستمع لهم ولكن تذكر إستمع لهم ثم قل لهم ما يشعرون هم به و بقا أنت خارج اللعبه حتى لا تنتقل لك الطاقه السلبيه , هل فعلا أنت بهذا الشكل تلعب بالأخرين بطبع لا أنت تساعدهم على تفريغ طاقتهم السلبيه فقط بدون أي تجريح أو حكم عليهم فأنت لست قاضي هي فقط عملية تفريغ لطاقتهم السلبيه ومساعدتهم لكي يصبحوا أفضل وتصبح طاقة الاخرين الجوهريه قادره على استقبال طاقتك الجوهريه الإيجابيه .

 


إستراتيجات تنمية طاقة شاكرا أو طاقة العجز ( chakra )

 

أولا: الترفيه و الإستمتاع في الوقت

باللغه العاميه حاول أن تغير جو أخرج من المنزل إذهب لسينما أو لأي منتزه أو حديقه قريبه من المنزل سوف تلاحظ وجود مقاومه بأنك غير قادر على الخروج من المنزل و أن الوقت غير مناسب للخروج و بأن هناك بعض الأعمال و الواجبات  والتي يجب أن تقوم بها قبل أن تخرج من المنزل يجب أن تخرج وتكسر قواعد الأمان الموجوده في الدماغ لتبدأ مراكز طاقة الجوهره شاكرا في العمل من جديد و الإبتعاد عن الوحده يجب أن تخرج من المنزل فورا وفي حالة وجود أشخاص حولك يمنعوك من الخروج بسبب الوقت المتأخر أو بسبب مهمات أخرى لها علاقه بالمنزل لا تستمع لهم إلا إذا كانوا الوالدين و بالوالدين إحسانا أما غيرهم فلا , فلا تسمح للأخرين أن يؤثروا على قراراتك و يأخذوا من طاقتك شاكرا .

 


 

ثانيا : بعد الخروج من المنزل إبدأ بتحدث مع الغرباء

والأشخاص الذين لا تعرفهم سواء كانوا في الشارع أو في الحديقه أو في أي مكان تصادف به الغرباء قد لا تعجبهم قد يضحكوا عليك قد يصدوك لكن لا مشكله فقط حاول التحدث معهم و إيجاد مواقف مضحكه أو حديث مضحك يدور بينك وبينهم وهذا الموقف سوف يبدأ بتغير مركز طاقتك الجوهريه شاكرا و تنمية وتنشيط المركز على التواصل مع الأخرين وهذا هو المطلوب منك لتخرج من حالة الوحده و الإكتئاب على الأقل حاول أن تخرج من منزلك مرتين في الأسبوع الواحد  .

 


ثالثا : الفرح والمرح المتواصل وفي كل الأوقات

دائما العقل الباطن يغذي أفكارك بعدم وجود وقت للضحك ولا يوجد وقت للمزاح مع الأخرين أو أن المزاح في بعض الأماكن عيب و غير محمود أخلاقيا توقف عن هذه الأفكار و إضحك دائما و في كل الأوقات فهناك دائما وقت للمزاح والضحك و هذا ما سوف يقوي مركز طاقة الجوهره شاكرا لديك .

 


رابعا : الرقص

ليس شرط أن تذهب لصالات أو نوادي الرقص ولكن يمكنك الرقص بغرفتك أو في سيارتك وهذا الموضوع يلعب دور كبير في عملية تغير المزاج و طرد الطاقه السلبيه وتحويلها لطاقه إيجابيه .

 


كيفية عمل جلسه التدريب الخاصه بزيادة الطاقه الجوهريه والتأمل والشفاء

 

أولا : حاول أن تحصل على موسيقى لليوجا

من الإنترنت مدتها لا تقل عن الثلاثين دقيقه ولها علاقه بتنمية الطاقه الجوهريه من خلال بحثك في اليوتيوب عن الكلمه التاليه   The Sacral Chakra music .

 


ثانيا : إجلس في مكان هادئ :

ولا توجد به أي ضوضاء مثل ضوضاء السيارات وإزعاج الماره في الشارع …. الخ

 


ثالثا : الوضعيه غير مهمه

فليس شرطا أن تأخذ وضعيت اليوجا عندما تمارس التمرين فقط إسترخى على سريرك وبدأ بتشغيل الموسيقى وقم بالإسترخاء وطبق الخطوات التاليه .

 


 

رابعا : بعد النوم على السرير وتشغيل الموسيقى

أغلق عينيك و بدأ بالإسترخاء وحاول أن ترخي جميع العضلات و أعضاء جسدك المختلفه وتخيل بعدها بفتره بأنك تسبح في الفضاء و بأنك قد تخلصت من قوة الجاذبيه الأرضيه و بأن الجاذبيه الأرضيه لا تؤثر على جسدك وتخيل بعدها بفتره من الوقت بأنك تسبح في اللون البرتقالي الداكن و بأن كل ما يحيط بك هو اللون البرتقالي الداكن فقط .

 


خامسا : إبدأ بتركيز

على منطقة الطاقه الجوهريه وهي أسفل السره و فوق العانه .

 


سادسا : بعد التركيز على مناطق الطاقه الجوهريه شاكرا

إبدأ بتحدث مع نفسك وبأنك قد قمت بربط جسدك  مع الفضاء و مع اللون البرتقالي الداكن و تحدث مع نفسك وبأنك قد تخلصت من كل ما في بطنك و جوفك من الطاقه السلبيه و من الأفكار السلبيه ومن كل ما تعتقد بأنك إرتكبته في السابق ويعتبر مهين أو معيب و تخلص من كل تجاربك السلبيه و السيئه و تخلص من كل مواقف الفشل في حياتك حاول أن تذكرها واحده و احده و بدأ بمسحها باللون البرتقالي الداكن و بعد التخلص من مشاكلك و أحاسيسك السلبيه إبدأ بتركيز على أهدافك وعلى كل ما يشعرك باسعاده و على المواقف الإيجابيه في حياتك و الهدف من هذه الخطوه هو التخلص من الطاقه السلبيه وو ضع الطاقه الإيجابيه مكانها بهذا الشكل ولمدة نصف ساعه كامله  أو حتى ساعه كامله وعينيك مغلقتين وتحدث مع نفسك وبأنك تملك الطاقه الإيجابيه في المنطقه أسفل السره و فوق العانه وتحدث مع نفسك و بأنه لا توجد لديك اي مشاكل ودائما تخيل اللون البرتقالي الداكن من حولك و بأنك تسبح في الفضاء وركز على مناطق الطاقه الجوهريه و ركز أيضا على كلمة هناك ما يكفي من المال والوقت و زياده   و تذكر كما شرحنا في السابق يجب أن تشعر بما هو جميل مرتين و أكثر يجب أن تقنع نفسك بعدم وجود أي مشاكل و بأن الله معك وبعد مرور الساعه أو النصف ساعه أو يمكنك أن لا تفتح عينيك إلا بعد إنتهاء الموسيقى إبدأ بفتح عينيك ببطأ كرر هذه العمليه مرتين في الأسبوع على الأقل وسوف تلاحظ كيف أن طاقتك الجوهريه بتزايد مستمر .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى