إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

النجاح في العمل – نصائح للموظف أو الموظفين الجدد

النجاح في العمل – نصائح للموظف أو الموظفين الجدد

كيف تنجح في وظيفتك الجديده؟

في هذا الموضوع سوف نناقش بعض النقاط المهمه جدا و التي سوف تساعدك بنجاح في وظيفتك الجديده أو سوف تساعدك لتصبح موظف ناجح ومحبوب بين زملائك و مدرائك في العمل و بدورها سوف تساعدك في الإستمرار بوظيفتك لأطول فتره ممكنه وعند ترقيتك لن يحسدك أو يعترض عليك أحد !

إسأل مديرك ما الذي يغضبك ؟

من المهم أن تفهم بأن معرفة ماهي مهام وظيفتك الجديده بتحديد من أول يوم عمل يعتبر من أقوى أسرار الإستمرار في الوظيفه فيجب أن تعرف من مديرك ما هي مسؤولياتك بتحديد وما هو مسموح لك عمله وما هي الخطوط الحمراء والتي يتوجب عليك عدم تجاوزها  و لا تستحي من مديرك أبدا و سأله بالضبط السؤال التالي : ما هي مسؤولياتي حضرة المدير وما هي الخطوط الحمراء التي تغضبك ! وتذكر بأن الانطباعات الأولى عنك تستمر لفترة طويله .

أوقات عمل الموظف الجديد مهمه جدا

يجب أن تعلم بأن أول ما يتم مراقبتك به كموظف جديد هو أوقات دوامك الرسميه فلو كان عملك يبدأ من الساعه الثامنه صباحا لغاية الخامسه مساء فأول ما يركز عليه مديرك هو مراقبة حضورك وإنصرافك دون أن تشعر و الأفضل لك دائما الحضور لعملك قبل بدأ الدوام بربع أو نصف ساعه على الأقل وخصوصا في أول أيام دوامك الرسمي و هذا يدل على إهتمامك في الوظيفه و في عملك  وبأن مديرك يمكنه الإعتماد عليك أيام أجازته ولن يفكر كثيرا هل حظر الموظف أو هل تأخر الموظف اليوم أو أن الموظف غاب عن العمل لأنه يعلم بأن مديره غائب ولا يوجد عليه رقيب أو حسيب ! إن الالتزام بالمواعيد سيعطي انطباعًا عنك بأنك موظف منظبط ويمكن لمديرك الإعتماد عليك في المستقبل ويمكنه أن يزيد من مسؤوليتك في المستقبل وبتأكيد زيادة راتبك مستقبليا .

الموظف الجيد يجب أن يحافظ على نظافة المكان و ترتيبه

الحفاظ على نظافة مكان العمل سيوضح مدى تنظيمك و نظافتك ،  يمكن القيام بذلك عن طريق البقاء لفترة قصيرة بعد ساعات العمل الرسميه ، قم بتنظيف مكان عملك وترتيبه وحاول أن تجهزه ليوم عملك الجديد في اليوم التالي ، حاول أن لا تنسى أشيائك في مكان عملك و لا تتركها مبعثره خلفك ، هذا الأمر سوف يجعل زملائك في العمل سعداء كثيرا منك و هذا الأمر سوف يساعدك على الإستمراريه في العمل معهم لفترات طويله جدا دون إنزعاجهم من تصرفاتك الغير أخلاقيه مثل ترك بعض زجاجات العصير الفارغه الخاصه بك في مكان عملك  أو على مكتبك !

مدة مراقبة الموظف الجديد

لتعلم بأن الموظف الجديد يبقى مراقب لأشهر و ليس ليوم واحد أو أسبوع واحد أو حتى شهر وإذا كنت تريد أن تعرف هل فترة مراقبتك قد إنتهت أو لا يتوجب عليك إنتظار إستلام مسؤوليه جديده من مديرك و بهذه الطريقه فقط تستطيع أن تتأكد بأن فترة المراقبه قد إنتهت و بأنك أصبحت موظف رسمي و من أفراد العائله في تلك الشركه أو المؤسسه التي تعمل فيها .

الموظف الجديد يجب أن يبتعد عن القيل و القال

الشخص الناجح في وظيفته لا ينغمس في سياسة الشركه و مشاكل الافراد و المدراء و الأقسام و المعارك الدائره بين الموظفين و الأقسام فهذه ليست وظيفتك و أنت لا تعلم خفايا الأمور و لا تفاصيلها فأنت جديد و لا تعرف من هو المحق ومن هو المخطأ فكن محايد و لا تتدخل لا من قريب ولا من بعيد في القيل و القال أنجز عملك و مهمتك و لتذهب لمنزلك بسلام فأنت بحاجه لراتب و لست بحاجه لصداع ووجع الراس !

تقرب من الناجحين و تقرب منهم

دائما حاول التقرب من الأشخاص الذين تشعر بأنهم يعملون بجد ولديهم خبرع كبيره في العمل تعلم منهم و ساعدهم لكي تتعلم منهم يجب أن تتقرب لهم و تساعدهم حتى لو كان الأمر بعيدا عن وظيفتك و مسؤوليتك فمساعدة الأخرين يجعلك تتعمق أكثر في العمل و بتالي سوف تزيد خبرتك عن عملك مع مرور الوقت و هذا الأمر مهم ومطلوب للحصول على ترقيه في أقرب وقت ممكن .

الموظف يجب أن يحترم التسلسل الهرمي

من الجيد دائمًا احترام التسلسل الهرمي أو سلسلة القيادة  في مكان عملك فمن إختار مديرك ليس غبيا فلا تحاول الإلتفاف على مديرك ؛ كل شخص لديه القدره على تقديم تقرير لشخص أخر غير المدير المسؤول عنه و لكن هل تعتقد بأن هذا التصرف سليم ؟  بتأكيد لا فإذا قمت بتجاوز مديرك و القفز عنه لمن هو أعلى منه فإن المدير الأعلى من مديرك سوف ينظر لك نظرة إحتقار و يعتبرك شخص متمرد على التسلسل القيادي وقد تتجاوزه في يوم من الأيام لتقدم تقريرك لمن هو أعلى منه مثل المدير العام لشركه أو صاحب ومالك الشركه نفسه وهنا سوف يتم إعتبارك متمرد ويجب التخلص منك بأسرع وقت ممكن وفي أقرب فرصه .

التكيف مع الوظيفة الجديدة مهم جدا

التكيف مع الوظيفة الجديدة مهم جدا. وإلا سوف تكون الرجل الغريب هناك. يجب إتباع نظام اللباس وفقًا لقواعد وأنظمة الشركة. كما أنه من الجيد معرفة كيفية القيام بالعمل ، مع قليل من المنطق السليم والرغبة في النجاح ، باتباع الإرشادات المذكورة أعلاه يمكن للمرء بسهولة تحقيق النجاح في الوظيفة الجديدة.

كيف تتفاوض مع مديرك في العمل

في موضوع سابق شرحنا كيف يمكنك التفاوض مع مديرك بالعمل و تحصل على ما يناسبك من زيادة راتب وأجازات وغيره ولكن هذا الخطوات لا ننصح بها للموظف الجديد ولكن يمكنك زيادة معلوماتك العامه عن كيفية التعامل مع مديرك بشكل عام من خلال الفيديوا التالي :

 

شارك مع أصدقائك

لدعمنا على تقديم المزيد من المواضيع المفيده نرجوا منك مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى