إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

صداع | علاج الصداع | اسباب الصداع | كيفية التخلص من الصداع

صداع | علاج الصداع | اسباب الصداع | كيفية التخلص من الصداع

طرق سهلة لتخفيف الصداع و علاج الصداع بدقائق

وجود صداع مزعج وأحيانًا يكون من الصعب علينا تجنبه ، في الغالب عندما نكون تحت الضغط ، يظهر الصداع تلقائيًا. إذا زاد الأمر سوءًا ، فقد نخاف بسبب الألم الذي شعرنا به.

اسباب الصداع

الصداع هو حالة من الألم الخفيف إلى الشديد في الرأس. يمكن أن يكون الصداع أيضا في منطقة الظهر العلوي أو الرقبة و المتعارف عليه بين الناس أن الصداع يكون في الرأس  و بأن الصداع يكون سببه الرئيسي منطقة الدماغ أو المخ فقط و هذا غير صحيح فقد يكون سبب الصداع ناتج عن ألم في الرقبه أو ألم في منطقة الظهر العلوي القريبه من الرقبه و تنعكس هذه الإشارات بشكل ألم يسبب لنا الصداع  و أيضا العيون تسبب الصداع في حالة وجود إنحراف في النظر أو حتى قصر في النظر أو وجود طول في النظر ، كل الأسباب المشروحه في السابق تسبب لك الصداع ، هناك أنواع مختلفة من الصداع ولكن في أغلب الأحيان يحدث الصداع بسبب الإجهاد الشديد على سبيل المثال الجلوس لفتره طويله أمام شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهاتف  و الضوضاء و العمل في بيئه بها إزعاج شديد تسبب لك الصداع .

أحد الأسباب الرئيسية للصداع هو التوتر في عضلات الرقبة وفروة الرأس والفك. نتعامل معه عادة عن طريق أخذ قسط من النوم أو استهلاك أدوية الأسبرين المسكنه بدون وصفة طبية لتخلص من آلامنا ومع ذلك ، هل يمكننا القيام بذلك  و النوم في أي مكان و أخذ الأسبيرين في أي وقت ؟ من الواضح أننا لا نستطيع النوم في المكتب أو في المركز التجاري. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا نجد الأسبرين عندما يصدمنا الصداع.

أسهل طريقة للتعامل مع الصداع و التخلص منه

لا تقلق! أسهل طريقة للتعامل مع الصداع ويمكننا القيام بذلك في كل مكان هي من خلال التدليك. التدليك هو ممارسة الضغط أو الاهتزاز على الأنسجة الرخوة في الجسم ، للشفاء من الإصابات ، وتخفيف الضغط النفسي ، وإدارة الألم ، وتحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر. عندما نعاني من الصداع ، يمكننا أن نساعد أنفسنا بالتدليك الذاتي. بسيطة ويمكن للجميع القيام بذلك ، سواء في العمل أو المنزل.

علاج الصداع بتدليك

 أربع طرق سهلة للتدليك لعلاج الصداع

  1. تدليك العينين – أغمض عينيك. ضع أصابعك الوسطى على عينيك فوق عظام الخد ( بمعنى دلك عينيك من الأسفل )  . قم بتدليك المنطقة بلطف ولكن بثبات بحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة ( قم بتدليك هذه المنطقه أسفل عينيك الإثنتين في وقت واحد بستخدام يديك الإثنتين كل يد تدلك أسفل عين بشكل دائري ولطيف ) .
  2.  تدليك العيون و الأنف – باستخدام الإبهام ، قم بمحاذاة الجانب السفلي من الحواجب ، اشعر أين تلتقي هذه العظمة بجسر الأنف والعينين سوف تجد نقطة يوجد فيها مسافة صغيرة فارغه ( هذه المنطقه تكون موجوده أعلى الأنف مباشره وبين عينيك الإثنتين ) . إضغط عليها بلطف ، يمكنك القيام بذلك أربع مرات عن طريق الضغط على تلك المنطقة ،الضغط عليها لمدة 10 ثوانٍ في كل مره بشكل مستمر بمعنى تضغط 10 ثواني بشكل مستمر و ترفع إصبعك وترتاح لمدة 10 ثواني ثم تعود لضغط عليها من جديد لمدة 10 ثواني أخرى تكرر هذه العمليه أربع مرات .
  3.  تدليك الرقبة – قم بتدليك المنطقه أعلى الرقبه و  يمكنك الشعور بها عن طريق تحريك الأصابع الوسطى من يديك إلى مؤخرة رأسك , و عندما تشعر  بقاعدة جمجمتك فهذه هي كل المنطقه المراد تدليكها ، من قمم رقبتك إلى قاعدة جمجمتك ، لتبدأ بتدليك تلك المنطقه لمدة دقيقة باستخدام أطراف الأصابع بشكل لطيف و في حركة دائرية .
  4.  تدليك فروة الرأس – دع راحة يديك تدلك فروة رأسك في القسم العلوي من جمجمتك لمدة دقيقة واحده و بلطف .

بمجرد الانتهاء من كل هذه التدليكات ، ابدأ في أخذ نفسا عميقا ، ثم ارفع كتفيك نحو أذنيك لمدة 5 إلى 10 ثوان لتخفيف الألم المتبقي في منطقة أعلى الظهر و أسفل الرقبه ، ثم اتركهم يتراجعون إلى وضعهم الطبيعي بهدوء .

ستشعر بالتحسن عندما تقوم بذلك لبضع مرات ، التدليك الخاص بك سوف يخفف من صداعك ورأسك سوف يكون أقل وزنا وسوف تشعر بتحسن كبير جدا في حالة إستمرار الصداع لأكثر من ثلاث أيام يتوجب عليك مراجعة الطبيب فورا لعمل الفحوصات اللازمه .

شارك مع أصدقائك

لدعمنا على تقديم المزيد من المواضيع المفيده نرجوا منك مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى