إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

أجهزة الإنذار | هل يحميك جهاز الإنذار من السرقه !

أجهزة الإنذار | هل يحميك جهاز الإنذار من السرقه !

هل تعلم أن أنظمة الإنذار لا تمنع أي سارق من سرقة منزلك؟

إذا أراد شخص ما الدخول إلى منزلك فهو قادر على هذا  ، وسوف يجد طريقة للقيام بذلك. يدرك اللصوص الأنواع المختلفة للأنظمة وكيفية عملها. كما أنهم يدركون كيفية الالتفاف حولهم و التحرك و الهروب بأسرع وقت ممكن . أساسا هناك نوعان من أنظمة الإنذار.

النوع الأول من أجهزة الإنذار يسمى نظام المراقب ( monitored system )

شرح نظام المراقب

ينبه نظام إنذار المراقب المركز المسؤول عنه قد يكون هذا المركز شركه أمنيه أو مركز للشرطه المحليه ليتواصل هذا المركز بدوره مع صاحب المنزل أو المصنع  أو المحل التجاري … الخ لمعرفة ما إذا كان كل شيء على ما يرام عن طريق الاتصال به شخصيا عبر الهاتف . يتم تنبيه الشركه الأمنيه المسؤوله عن الجهاز من خلال أسلاك الهاتف التقليديه أو من خلال الإنترنت و تطبيقاته الذكيه . سيحدد اللص الذكي أسلاك الهاتف في الهواء المكشوفة ويقطعها  قبل بدأ السرقه سواء كانت هذه الأسلاك أسلاك هاتف أرضي عادي أو حتى أسلاك إنترنت . من خلال القيام بذلك ، لا يتم تنبيه مركز المعلومات  المسؤول عن الجهاز مطلقًا .

من عيوب وجود نظام مراقب هو أنه حتى بعد بدء تشغيل المنبه ، فهو يمنح اللص وقتًا كافيا للوصول إلى منزلك أو محلك التجاري وسرقة بعض الأشياء الثمينة والهروب دون أن يتم اكتشافه. قد يحدث هذا لأنه عادةً ما يتم ضبط المنبه لتواصل مع الشركه الأمنيه بمدة تتراوح مابين حوالي 30 – 45 ثانية قبل الاتصال بمالك المنزل عن طريق الهاتف لاستلام كلمة المرور الصحيحة و التأكد يأن الأمر حقيقي و بأن هناك مشكله فعلا . ينتظرون هذا الوقت الطويل للسماح لصاحب المنزل بإلغاء تنشيط التنبيه إذا كان تم تشغيل الإنذار عن طريق الخطأ  أيضا.

إذا لم تتلق شركة المراقبة كلمة المرور الصحيحة ، أو لم تتم الإجابة على الهاتف ، فيتوجب عليهم فعليا الاتصال بالشرطة. و الشرطه تحتاج على الأقل من دقيقتين إلى خمسة دقائق قبل الوصول لمكان الجريمه . يمكن لأي لص من ذوي الخبرة سرقة عدد كبير من الأشياء الثمينة الخاصة بك في هذا الوقت القصير قبل وصول الشرطه و هذه هي الحقيقة المره للأسفل و أحببنا أن نشارك هذا المقال معكم لتعرف على كيفية حماية منازلكم ومحلاتكم التجاريه من السرقه بشكل أفضل وهذا ما سوف نشرحه في أخر المقال .

النوع الثاني أنظمة إنذار الجيران

النوع الآخر من أنظمة الإنذار هو تلك التي تُطلق صفارات الإنذار بصوت عالٍ مثل الضوضاء داخل وخارج المنزل لتنبيه الجيران. وتسمى هذه النظم غير الخاضعة للرقابة. تقع مسؤولية الاتصال بالسلطات على جيرانك. مع هذا النوع من نظام الإنذار ، من الأفضل أيضًا تضمين المصابيح الوامضة حتى يدرك الناس جيدًا من أين يأتي الإنذار. ميزة وجود هذا النوع من النظام هي أن اللصوص غالباً يهربوا فورا عندما تبدأ صفارات الإنذار والأضواء في الاشتعال.

هدف اللصوص هو الدخول و السرقه والخروج بأسرع وقت ممكن و مع وجود هذا النوع من أجهزة الإنذار و الضوضاء الشديده يشعر اللص بالخوف و الإرباك الشديد وخصوصا إذا كان هناك عدد كبير من الناس أو الجيران في تلك المنطقه ، عيب هذا النوع من التنبيه هو أن جيرانك يجب أن يكونوا في المنزل وعلى استعداد للمشاركة من خلال الاتصال بالسلطات أو الخروج من منازلهم لمشاهدة ما يحدث و إيقاف اللص قبل الهروب ، كما أن هذا النوع من الإنذار لا يصلح لأولئك الذين يعيشون في منطقة معزولة من الريف أو جيرانهم ليسوا قريبين منهم .

إذا كنت لا تزال مهتمًا بتثبيت نظام إنذار في منزلك ، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند البحث عن النظام الصحيح لك.

تكلفة أنظمة الإنذار 

التكلفة حوالي 1000 دولار. إذا اخترت نظام المراقب ، فهناك رسوم شهرية إضافية لهذه الخدمة ، تأكد من أن حزمة الإنذار الخاصة بك تشمل لوحة التحكم ولوحة المفاتيح وصفارات الإنذار وكاشفات الحركة داخل وخارج جهات اتصال الباب والنافذة و كميرات المراقبه لتسجيل الليلي . يمكنك إضافة ملحقات أخرى إلى الحزمة الخاصة بك ، ولكن من أجل تثبيت نظام جيد ، يجب أن تتضمن العناصر المذكورة أعلاه.

تركيب أجهزة الإنذار 

الترخيص وما إلى ذلك – الحصول على كتالوج عن تلك الأجهزه و التعرف جيدا على طريقة عملها و لا تنسى السؤال عن سمعة الشركه التي تريد تركيب تلك الأجهزه . تعرف على السرعة التي يمكنهم بها تثبيت نظامك بعد الشراء. لا تريد الشراء من  شركة هدفها بيع أنظمتها بشكل أسرع من تثبيتها و يجب أن تتأكد بأن هذه الأجهزه مضمونه بسنوات كفاله و بأنها قادره على تحمل حالات الطقس المتقلبه و الحمل بشكل المطلوب بكل الحالات ليلا ونهارا في الصيف و في الشتاء تتحمل الأمطار و الثلوج و العواصف الرعديه .

اتصل بقسم الشرطة الخاص بك لمعرفة ما هو وقت الاستجابة لأجهزة الإنذار الأمنية المنزلية. قد تفاجأ من جوابهم. تحقق أيضًا لمعرفة ما إذا كانت هناك أي غرامات مرتبطة بالإنذارات الكاذبة و بالمناسبه في بعض الدول يمكنك ربط جهاز الإنذار مع قسم الشرطه نفسه أو يمكنك شراء أجهزة الإنذار منهم مباشره و هذه هي أفضل طريقه لشراء أجهزة الإنذار إجعلهم هم المسؤول الأول و الأخير عن حماية ممتلكاتك من خلال شراء أجهزة الإنذار عن طريقهم مباشره .

أفضل طريقه لحماية منزلك و محلك التجاري وممتلكاتك من السرقه

لا شيء يحل محل سلامة وذكاء م الطراز القديم. أغلق أبوابك ونوافذك عندما يكون المنزل شاغراً  و حاول أن تضع أكثر من قفل على الباب ، اترك الأنوار من داخل و خارج  المنزل تعمل حتى لو كنت خارج المنزل ليشعر السارق بوجود أشخاص في المنزل وهذا الأمر سوف يربكهم كثيرا و في أغلب الأحيان لن يتجرأ اللص على إقتحام المكان ، يجب أن تحفظ الأشياء الثمينه في أيدي أمينه ويجب أن تكون خارج المنزل على سبيل المثال يمكنك الإحتفاظ بمجوهراتك بخزنة البنك القريبه من منزلك .

شارك مع أصدقائك

لدعمنا على تقديم المزيد من المواضيع المفيده نرجوا منك مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى