إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

أنواع الشاي الأربعه و كيف يتم صنعها

أنواع الشاي الأربعه و كيف يتم صنعها

حقيقة الأنواع الأربعة الشهيرة من الشاي

تم شرح حقيقة الأنواع الأربعة الشهيرة من الشاي في هذه المقالة. تعلم كيف يتم إنشاء كل نكهة وتقديمها ، يعتبر الشاي أحد أكثر المشروبات شعبية بعد تناول الطعام في العالم ، ولكن لا يزال عدد قليل جدًا من الناس يدركون أن هناك أربعة نكهات مختلفة بطبيعتها وأنواع الشاي التي يمكن للمرء العثور عليها في كل سوبر ماركت. يتكون كل شاي من مكونات مختلفة ولكل شاي مميزاته وعيوبه. سوف أشرح بهذه المقال الأنواع الأربعه و كيف تميز الشاي عن غيره .

هناك أربعة أنواع فقط من الشاي

ما يجب أن تتذكره دائمًا هو أن هناك أربعة أنواع فقط من الشاي وهي :

  • الشاي الأسود
  • الشاي الأخضر
  • الشاي الأبيض
  • الشاي الصيني الاسود

 

كل هذه مصنوعة من أوراق كاميليا سينينسيس ، المعروف أيضا باسم نبات الشاي. أنواع الشاي الأخرى مثل شاي البابونج أو شاي الزنجبيل أو الشاي الأحمر المصنوع من أوراق الرويبوس غير مؤهلة لأنواع الشاي لأن نبات الشاي ( أوراق كاميليا سينينسيس ) لا تشارك في صنعها. يكمن الاختلاف بين أشكال الشاي الأربعة في عملية صنعها أيضا ، بالإضافة إلى ذلك كل نوع من الشاي له نكهة خاصه وفوائد صحية مختلفة.

الشاي الأسود

مشروب ساخن حار ذو نكهة قوية محترق سيينا هو النوع الأكثر شعبية من الشاي في الغرب. إما أن يتم تقديمه مع عصر الليمون أو الحليب المضاف ومكعب من السكر ، يعتبر كوب الشاي الأسود جزءًا من احتفالات الشاي اليومية التي تجري في جميع أنحاء العالم. يتكون الشاي الأسود من أوراق كاميليا سينينسيس شديدة التأكسد. عند التقديم ، لا يحتوي على السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات أو الدهون. يحتوي كوب الشاي الأسود على كمية من الكافيين أكثر من أي نوع آخر من أنواع الشاي ولكن أقل من أي كوب من القهوة.

الشاي الأخضر

كان الشاي المؤكسد شائعًا في الصين واليابان وكوريا لعدة قرون. في الآونة الأخيرة ، زادت الشائعات حول فوائدها الصحية مع تزايد شعبيتها في الغرب أيضًا ، لقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يخفض الكوليسترول ، ويمنع السرطان ، ويزيد من معدلات الأيض ويكون مفيدًا في مجموعة متنوعة من الحالات والأمراض الأخرى. الشاي الأخضر مؤكسد بشكل خفيف ، مجفّف ، لكن غير مخمر. عادة ما يتم تقديمه بشكل عادي ، بدون سكر أو حليب. نظرًا لأن بعض بدائل الشاي الأخضر ذات مذاق مر قليلا على عكس الشاي الأخضر ، أنواع الشاي الأخرى يجب أن تخمر في درجة حرارة أقل من درجة الغليان.

الشاي الأبيض

الشاي الأبيض نادر و أغلى من أنواع الشاي الأخرى المذكورة أعلاه. نشأت في مقاطعة فوجيان في الصين ، والشاي الأبيض مصنوع من أوراق كاميليا سينينسيس الصغيرة ، التي تمر عبر عملية طويلة من التبخير وأيضا التخمير والتجفيف ، يتم حصاد موسم الشاي الأبيض بينما لا تزال البراعم مغطاة بالشعر الأبيض ، يطلق عليه الشاي الأبيض. يحتوي الشاي الأبيض على المذاق الأكثر رقة وحلاوة من الأنواع الأخرى من الشاي. علاوة على ذلك ، يحتوي على أقل كمية من الكافيين وأكبر كمية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع السرطان.

الشاي الصيني الاسود

يعتبر الشاي الصيني التقليدي رفيقًا شائعًا للأطعمة الصينية مثل ديم سوم وشوب سوي في المطاعم الصينية الأمريكية. حصل الشاي الصيني الاسود ، التنين الأسود بالصينية ، على اسمه بعد أوراقه الطويلة المظلمة التي تبدو وكأنها تنانين سوداء وحشية عندما يخمر. يتم تحقيق الطعم الفريد لشاي أولونغ من خلال عملية طويلة تشمل تجفيف أشعة الشمس لأوراق الكاميليا سينينسيس ، وأكسدة الضوء ، وعمليات التبريد والتجفيف. والنتيجة هي نكهة أخف من الشاي الأسود الشهير وأقوى من الشاي الأخضر الحساس.

 

شارك مع أصدقائك

لدعمنا على تقديم المزيد من المواضيع المفيده نرجوا منك مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي و لك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى