إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الكنافه – كيفية عمل الكنافه النابلسيه بدقائق ؟

الكنافه – كيفية عمل الكنافه النابلسيه بدقائق ؟

 

كيفية عمل الكنافه بالجبنه أو القشطه طريقه سهله و رائعه

في هذا المقال بعض النصائح المهمه و المفيده جدا لك و التي تساعدك فعلا على زيادة معلوماتك أو خبرتك عن عمل الكنافه و لا تشرح الطريقه بتفصيل 100% و لكن أنا متأكد بأنها سوف تزيد من معلوماتكم وخبرتكم عن عمل الكنافه .

 


 

ما هي الكنافه ؟

الكنافه نوع من انواع الحلويات المشهوره في جميع بلاد الشام بشكل عام وفي دولة فلسطين بشكل خاص و بتحديد في مدينة نابلس و لهذا السبب الكنافه مشهوره ومعروفه بإسم الكنافه النابلسيه و بعض سكان مدينة نابلس يأكلون الكنافه مع الخبز في الصباح الباكر كنوع من أنواع وجبات الفطور التقليديه في نابلس ومن أهم مكونات الكنافه النابلسيه السمن و السكر و الجبن وخيوط العجين و هناك نوعين من انواع الكنافه ، الكنافه الخشنه و الكنافه الناعمه و يمكن عمل الكنافه بالجبنه او الجبن او القشطه .

 


 

الكنافه المصريه

في الأونة الأخيره بدأت الكنافه تنتشر بجمهورية مصر العربيه وتختلف مكونات الكنافه المصريه قليلا عن مكونات الكنافه النابلسيه ، و لكن في البلدين تعتبر الكنافه نوع من انواع الحلويات اللذيذه ولها طعم خاص ولذيذ جدا .

 


مكونات الكنافه

عجينة الكنافه

تتكون الكنافه من عجينة الكنافه و يصعب عملها في المنزل لأنها تحتاج لأجهزه خاصه لإستخراج عجينة الكنافه على شكل خيوط من العجين يشبه الشعر و النصيحه هي يجب أن تشتري هذه العجينه من السوبرماركت أو من محلات الحلويات نفسها .

 


 

الكنافه بالجبنه

الأفضل أن تستخدم الجبن المحلى ذو الطعم الحلو الخاص بعمل الحلويات مثل الكنافه و القطايف وغيرها و يمكنك شراؤه من السوق و تطلب من بائع الجبن جبنة الحلويات و سوف يعطيك الجبن المناسب ، بعض الأشخاص يفضل الجبنه العكاوي و لكن هذا النوع من الجبن يكون مالح و يتوجب عليك تجهيزه قبل الإستخدام  من خلال وضعه في الماء لمدة ساعتيين على الأقل و من ثم تقوم بتغير الماء ووضع ماء جديد و مره أخرى تضع الجبن بداخل الماء من جديد لمدة ساعتيين ، حتى يصبح الجبن العكاوي حلو المذاق و يزول  طعم الملح الموجود في الجبنه و لهذا السبب الأفضل لك هو شراء جبن جاهز ومحلى خاص بالحلويات .

 


 

خلط عجينة الكنافه بالسمن أو الزبده

حسب رغبة الأشخاص هناك من يحب أو يفضل فرك أو وضع السمنه على العجين و البعض الأخر يحب الزبده أكثر  ، هذا الأمر متروك لك فأنت الشخص المسؤول عن تحديد المراد خلطه أو فركه مع العجين ، و هناك طرف أو جمهور ثالث يقوم بإستخدام الإثنين في وقت واحد بمعنى يضع السمنه و الزبده و يخلطهما مع بعضهما البعض ثم يفرك بها عجين الكنافه .

 


 

صبغة الكنافه

ما يميز الكنافه لونها البرتقالي الرائع أو الأحمر الداكن ( الأحمر المحروق ) ، هناك صبغه خاصه للكنافه يتوجب عليك شراؤها من عند العطارين أو محلات البقاله أو حتى من محل بيع الكنافه نفسه و هناك بعض الأشخاص أيضا يقوموا بالإستغناء عن الصبغه تماما من خلال رش نسبه قليله من السكر على عجين الكنافه و بعد وضع الكنافه على النار بقليل سوف ينحرق السكر الموجود في عجينة الكنافه و يتحول لو السكر الموجود في العجينه أو لون السكر إلى الأحمر المحروق و هذا يعطني نفس لون الصبغه و لك حرية الإختيار بين الطريقتين .

 


 

الصور التاليه توضح الفرق مابين الكنافه المستخدم بها صبغة الكنافه و الكنافه التي بدون صبغه .

لون كنافه تم إستخدام الصبغه فيها ( إضغط على الصوره لتكبير )

 


 

لون الكنافه مع الصبغه

 

 

كيفية عمل الكنافه

1- تختار الطبق المراد عمل الكنافه به قد يكون صحن من الالمنيوم كبير أو حتى صغير أو حتى صحن زجاجي مقاوم للحراره

2- تضع في الصحن عجينة الكنافه و الأفضل أن تشتري عجينة الكنافه من الحلواني أو الأماكن المخصصه لشرائها

3- تخلط العجينه بقليل من السمن و الأفضل دهن قاع صحن الألمنيوم أو قاع الصحن الزجاجي المقاوم للحراره  ببعض السمن قبل وضع عجينة الكنافه بداخله .

4- إذا كنت تريد الإستغناء عن صبغة الكنافه أخلط القليل من السكر مع عجينة الكنافه لتعطيها اللون الأحمر الداكن أو قم بوضع القليل من صبغة الكنافه على العجينه كما شرحنا في السابق

5- تضع الجبن المحلى أو الجبن الخاص بعمل الحلويات فوق العجينه

كيف تعرف أن الكنافه ستوت و جاهزه لتقديم ؟ الإجابة على سؤال هل الكنافه ستوت ؟

1- من أهم الإشارات و التي تدل على أن الكنافه جاهزه لتقديم و هي إنكماش عجينة الكنافه و إبتعادها عن أطراف الصينيه الموضوعه بها أو أطراف الصحن الحراري  كما هو موضح في الصوره التاليه ( إضغط على الصوره لتكبير ) .

2- عند لمس الكنافه باليد تشعر بذوبان الجبن

 


 

كيف تتجنب حرق الكنافه ؟

أولا : لا تضع الكنافه في الفرن ، إحذر من و ضع الكنافه في الفرن

ثانيا : ضع الكنافه على عين الغاز العلويه و حركها بشكل مستمر بواسطة كماشه  حتى تبتعد عجينة الكنافه عن الصينينه أو الصحن المقاوم للحراره كما هو موضح في الفيديوا التالي :

 


 

ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع  نرجوا منك مساعدتنا على الإستمرار من خلال عملية نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى