إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

تربية الكلاب | هل الكلاب تعرف أنها كلاب ؟

إبحث عن كل ما تريده في الوطن العربي 

سيارات ، عقارات ، وظائف ، …. الخ

هل الكلاب تعرف أنها كلاب ؟

في تجربه نادره من نوعها قامت بها جامعة باريس بعنوان  ( التمييز البصري للأنواع في الكلاب –  Canis familiaris ) إكتشفت أن الكلاب تستطيع التمييز بين الأنواع و بأنها قادره على معرفة نوع سلالتها و تمييز نسلها عن نسل البشر ،  على سبيل المثال لو كان لديك كلب جيرمن شيبرد وشاهد كلب أخر من نوع جيرمن شيبرد في الشارع فسوف يستطيع التعرف عليه ومعرفة سلالته بكل سهوله .


أحصل على جميع لوازم الحيونات الأليفه من الرابط التالي إضغط هنا 


وتم إستنتاج قدرة الكلاب على التمييز ما بين الأصناف و الأنواع المختلفه فهي تعرف و تميز  أنواع الكلاب الأخرى كما أنها تمييز سلالات الكلاب المختلفه حسب طولها وضخامتها .

في الكثير من الأحيان  يتعين على الحيوان تحديد ما إذا كان الحيوان الآخر ينتمي إلى جنسه الخاص وخصوصا وقت التزاوج . قد يكون هذا التصور مرئيًا وقد يتضمن العديد من العمليات المعرفية مثل التمييز والتصنيف. من المرجح أن يكون التصنيف الإدراكي لدى الكلاب له علاقه بتنوع الحجم فعلى سبيل المثال يصعب على كلب ضخم من نوع جيرمن شيبرد التزاوج مع كلب زينه صغير جدا من نوع شيواوا  ويمكن تجميع كل الكلاب مهما كانت أنماطها الظاهرية ضمن نفس الفئة الحجميه

تجربة التمييز البصري للأنواع في الكلاب –  Canis familiaris

وفي التجربه الخاصه في التمييز البصري للكلاب تم تدريب تسعة من كلاب الحيوانات الأليفة المنزليه بنجاح باستخدام نظام مكافأت الطعام  و عمل مقارنه مابين الصور  حيث تم عرض مجموعه من الصور على الكلاب التسعه و لوحظ في التجربه أن الكلاب تختار نفس الصوره التي تم تدريبها على حفظها وهي من سلالتها وهذا يعني بأن الكلاب تحفظ الوجوه و بالتالي لو كانت هذه الكلاب من سلالات نقيه ففي غالب الأمر تكون قد حفظت و جه الأم و الأب وهي جرو أو جراء صغيره مما يعني أنها تحفظ و تعلم شكل سلالتها و تصنيف سلالتها بشكل دقيق وجيد جدا كما أنها تحفظ وجه أو صورة وجه مالكها وتميزه عن وجوه الأشخاص الأخرين كما أنها تحفظ وجه أفراد العائله و تميزهم عن الغرباء ، تم تنقيذ هذه التجربه من خلال عرض صورتين كبيرتين على شاشه كبيره و كانت الصور تشمل البشر و أنواع أخرى من الكلاب و أنواع أخرى من الحيوانات المختلفه وكانت الكلاب المدربه في كل مره تختار صور الكلاب التي تشبه سلالتها   وبالتالي ، فإن الكلاب لديها قدرة تمييز الأنواع على الرغم من تنوعها المظهري الكبير ، الكلاب تعتمد أيضا  على الصور المرئية للرؤوس لتمييز ما بين الأنواع المختلفه مع قدرتها على التميز و التعرف على الأحجام المختلفه وهذا يعني أن الكلاب تمييز بين الأنواع وتعرف  جيدا نوعها وتعرف أنها من سلالة الكلاب وليست من سلالة البشر كما يعتقد البعض .

للإطلاع على مصدر معلومات التجربه من الرابط التالي إضغط هنا

الكلاب هي أكثر ذكاء من معظم البشر

يمكن للكلاب التمييز بين “الإنسان” و “الكلب”. وقد تم تأكيد هذا بشكل قاطع مع التجارب . الكلاب هي أكثر ذكاء من معظم البشر ، إنهم يعرفون ماهية الإنسان وما هو الكلب ، حتى لو لم يكن لديهم نفس المفهوم الدقيق  ( C anis lupus familiaris ) الموجود عند  البشر.

إذا كان لديك كلب ذكي يتصرف كإنسان ، فهو يفعل ذلك لأنك أنت علمته كيف يتصرف مثل الإنسان و  سمحت له بالتصرف بهذه الطرق ، لكن سيكون من الجنون افتراض أنه لمجرد قيامه بأشياء مثل مصافحة البشر بأنه أصبح من البشر هذه خدعه ونحن نعلمها لكلابنا .

إنه يعرف أنه كلب ، بالتأكيد. بغض النظر عن مدى ذكائه ، فهو يعلم أنه كلب. في الحقيقة  كلما أدرك الفرق بين البشر والكلاب أصبح أكثر ذكاءً .

معظم الكلاب ، على سبيل المثال ، سوف تلعب مع غيرها من الكلاب وهذه هي لعبتهم الخشنه المفضله . ولكن عندما يلعبون مع البشر ، فإنهم “لا يؤذونا” ويكونون أكثر حرصًا منا ، لأننا أكثر حساسية وأسهل للإصابة ويعلمون جيدا بأنهم قادرين على عضنا و إيذائنا في أي وقت .

حتى إذا كنت تتعامل مع كلبك كإنسان ، حتى لو كنت تعامله كفرد من أفراد العائلة ، فهو يعلم أنه ليس إنسانًا. إذا كان يعتقد أنه إنسان ، فسوف يتحدث إليك كإنسان (أو على الأقل لن ينبح في وجهك) أو كان  سوف يفعل كل شيء كإنسان ، وليس فقط الأشياء القليلة التي علمته أنت إياها لكي يستمتع بها بشكل مؤقت مثل البشر .

هل تعرف الكلاب تلميحات وجوه البشر

في بعض الأحيان تبتسم  لكلبك و تلاحظ أنه إبتسم لك فهل هذا الأمر صحيح أو أنه مجرد شعور و إحساس فقط ، حسب بعض الدراسات الصادره عن جامعة هلسنكي قسم الطب البيطري فإن الكلاب تستطيع أن  تميز  وجه البشر  فقط و يصعب عليها قرأة الملامح فهي لا تفهم إذا كانت ملامح وجهك تدل على السعاده أو الفرح أو الغضب أو حتى الحزن و لكن إستنتج القائمين على هذه التجربه بإن الكلاب تتواصل معك من خلال عينيك فقط و هذا هو القسم الأهم في جميع ملامح وجهك فقد قام الفريق المختص بهذه التجربه بعرض بعض الصور  لوجوه مقلوبه على مجموعه من الكلاب وتمت ملاحظة أن الكلاب تنفر و تهرب من وجوه البشر المقلوبه أو المعكوسه و لكن كانت تركز و تنظر لعيون الصور أو الوجوه الغير مقلوبه ، ولهذا السبب إذا كنت تريد أن تدرب كلبك على شيأ ما يجب أو يتوجب عليك النظر في عينيه مباشره و بشكل حازم وحاسم ليفهم أنك تريد منه القيام بأمر معين ،

إذا كنت في موقف غير مألوف لها  ، فهي تواصل النظر إليك ومراقبة حركتك الجسديه  لقياس حالتك المزاجية ، فهي تعلم حزنك و فرحك من مراقبة عينيك وحركات جسدك ( بمعنى كلبك الخاص يقرأ لغة الجسد و مع مرور الوقت يستطيع التعرف على لغة جسدك وفهم متى تكون حزين أو خائف أو متوتر …. الخ )  .

.

للإطلاع على مصدر معلومات التجربه من الرابط التالي إضغط هنا

الكلاب مخلوقات رائعة تدرك جيدًا محيطها وتناضل أيضًا من أجل البقاء

الكلاب مخلوقات رائعة ومثل كل الكائنات الحية الأخرى فهي تدرك جيدًا محيطها وتناضل أيضًا من أجل البقاء. لقد طورنا Evolution جيدًا لاتخاذ قرارات مستقلة من أجل الحفاظ على الذات والنمو واستيعاب البيئة المحيطة والتكيف مع البيئة المتغيرة. لذا فقد وفر التطور على الأقل وعي جميع الكائنات الحية لاتخاذ القرارات الصحيحة والتعلم من الأخطاء. حتى الأشجار تدرك وتعيش ، لكنها لا تميز الذات لغرض تحقيق الذات.

الكلاب موالية لأسيادها وتحميهم بأي ثمن من أجل التطور و البقاء

الكلاب موالية لأسيادها وتحميهم بأي ثمن من أجل التطور و البقاء ، ووعيهم لا يمكّنهم من الحصول على رؤية واستكشاف أنفسهم كما يفعل البشر. نحن كبشر غير مدركين لأنفسنا خلال أول عامين من ولادتنا ، ولا يمكن المطالبة بأي ذكريات مرتبطة بهذين العامين. وبالمثل ، فإن الحيوانات تدرك تمامًا التمييز بين التهديد والتعامل والتكيف جيدًا للعيش والبقاء. دافع الكلاب هو حماية الذات وحراسة منطقتها وكل شيء فيها ، بما في ذلك أسيادها لأنك تعتبر في منطقتها .

لذلك باختصار ، قد يكونون على دراية بمستوى وجودهم كما هو الحال في البيئة المحيطة ،  إنهم يعرفون أنهم على قيد الحياة ويتعلمون باستمرار ارتكاب الأخطاء  و يحاولون تصحيحها ويمنعون حدوث ذلك في المستقبل. 

الكلاب ليست مدركة تمامًا للتمييز بشكل صحيح حيث إنها تطورت فقط للبقاء على قيد الحياة من خلال القتال والصراع والتزاوج لحماية ذرية وإيجاد الغذاء كاحتياجاتها الأساسية. الإدراك العالي لا يخدم أي غرض لها و هي ليست بحاجة له .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى