إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الإسعافات الأوليه للكلاب | كيف تسعف كلبك ؟

الإسعافات الأوليه للكلاب | كيف تسعف كلبك ؟

كصاحب كلب ، قد تجد نفسك بحاجة لإعطاء الإسعافات الأولية لكلبك. الكلاب  تدخل في مواقف خطره في بعض الأحيان. عندما يواجهون المتاعب ، ستكون مهمتك هي المساعدة.


 

العديد من المشاكل التي يواجهها الكلب مشابهة لتلك التي تواجهنا، و في أغلب الأحيان لن تجد الطبيب البيطري بجانبك ليساعدك بعلاج كلبك المسكين و لهذا السبب سوف تجد نفسك أنت فقط القادر على إنقاذ  حياة كلبك في تلك اللحظه  ، إذن يجب أن تكون مستعد جيدا لمثل هذه المواقف ولا يوجد أحد يربي كلبا و لا يحبه ويتمنى له حياة أطول ولهذا السبب يجب أن تتوفر لديك الأدوات الأوليه لإسعاف كلبك و يجب أن تكون لديك حقيبة إسعافات أوليه خاصه في الكلب تكون موجوده بنفس المكان المتواجد به كلبك ، فلو كان الكلب بالمنزل يجب أن تبقيها في المنزل و في حالة قررت أن تأخذ كلبك  في نزهه فحاول أن لا تنسى الحقيبه و تأخذها معك بسياره .

 


خطر الكلب المصاب

يجب أن تعلم جيدا بأن كلبك المصاب قد يعضك وقت إصابته و السبب خوفه الشديد من كل ما هو حوله فيجب أن تكون حذر و لا تقصوا على كلبك و لا تعاقبه لأنه عضك و هو مصاب و توجب عليك دائما أن تضع كمامه في المنزل أو السياره لوضعها على فم الكلب المصاب لتحمي نفسك من العض .

 


 

أهم أدوات الإسعافات الأوليه للكلاب

لفات من الشاش الأبيض  و القطن الأبيض و اليود  و مقص لعلاج الكلب في حالة تعرضه للجروح بسبب لعبه بالحديقه أو بسبب مشاجرته مع أحد الكلاب الموجوده بشارع .

 


 

بطانيه خفيفه قديمه لكي تلف الكلب بها في حالة تعرضه لصدمه من أحد السيارات الماره في الشارع و تساعدك على حمل الكلب و أخذه لأقرب طبيب بيطري .

 


 

يجب أن تشتمل مجموعة الإسعافات الأولية أيضًا على مضادات الهيستامين لعلاج لدغات النحل أو دبور أو الحشرات الأخرى ، إسأل عن مضادات الهيستامين بالعيادات او الصيدليات البيطريه و حتفظ بها في حقيبة الإسعافات الأوليه الخاصه بكلبك و لا مانع لو إشتريت أيضا بعض الأدويه المعالجه من لدغات الأفاعي و العقارب السامه .

 


 

أدويه لغسيل العينين ويتم إستخدامها بحالة تعرض الكلب لتراب و دخول الرمل بعين الكلب سوف يبدأ كلبك بحك عينيه بعنف و قوه و يمكنك مساعدته من خلال عملية غسيل عينه بالماء و المطهرات الخاصه بعين الكلب .

 


 

ميزان حرارة يساعدك ميزان الحراره بالتعرف على درجة حرارة كلبك و التأكد بأنه طبيعي في حالة لم تعجبك حالته الصحيه أو كانت تصرفات كلبك غريبه مثل عدم اللعب أو عدم الأكل .

 


 

ملقط الحشرات مهم جدا ففي بعض الأحيان سوف تلاحظ بأن كلبك يحك منطقه من جسمه و بعنف و هذا يعني وجود حشره بهذا المكان قد يكون عنكبوت أو قد تكون حشرة القراد فالأفضل دائما التفتيش عنها و إراحة الكلب منها من خلال عملية إزالتها بملقط الحشرات .

 


 

المحاقن و الإبر الفارغه تساعد في عملية إعطاء الدواء عن طريق الفم لكلبك ، بعد أن تملأها أنت بالدواء الموصوف لك من قبل الطبيب البيطري .

 


تعلم أساسيات الإسعافات الأولية للكلاب

حاول أن تحصل على بعض المعلومات و التي تساعدك في عملية إسعاف كلبك في المستقبل  من خلال أخذ بعض الدورات و المحاضرات و الدروس عن إسعاف الكلاب في حالة تعرضها لحادث أو أي عارض و يوجد الكثير من هذه المحاضرات أونلاين و متواجده بكثره على الإنترنت .

 


 

الإحتفاظ برقم الطبيب البيطري

دائما حاول الإحتفاظ بثلاث ارقام لدكاتره بيطرين على هاتفك لتواصل معهم في حالات الطوارئ ،  ولو كان أحدهم مشغول يمكنك التواصل مع طبيب أخر .

 


أدويه يجب أن تحتفظ بها لإسعاف كلبك 

  • دواء الإسهال الخاص بالكلاب ( يمكنك شراؤه من العيادات البيطريه )
  • ماء الأكسجين مهم جدا لحالات تسمم الكلب المفاجأه ( يمكنك شراؤه من العيادات البيطريه )
  • أقراص الفحم لإمتصاص السم من جسم الكلب  ( يمكنك شراؤه من العيادات البيطريه )
  • اليود لعلاج الجروح  ( يمكنك شراؤه من العيادات البيطريه )

 


 

ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع  نرجوا منك مساعدتنا على الإستمرار من خلال عملية نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى