إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

كيف تؤثر مقدمة دماغك على أفكارك

كيف تؤثر مقدمة دماغك على أفكارك

 

ما هي وظيفة الفص الأمامي من دماغ الإنسان ؟

يعتبر الجزء الأمامي من الرأس و المعروف بإسم جبيين الإنسان أو جبهة الإنسان بالجزء الأساسي من الدماغ والمسؤول عن إستقبال التجارب الجديده في الحياة بشكل عام وهو الجزء الذي يساعدنا بتفكير في أي موقف جديد غير مخزن في ذاكرة الدماغ من تجارب سابقه وقديمه .


لماذا نفشل في تحقيق أحلامنا ونفشل في عملية تحويل الأفكار الجديده لواقع ملموس ؟

دائما يصعب علينا إتخاذ أي قرار جديد أو خوض أي تجربه جديده في الحياة بسبب الدماغ الأوسط والذي يعتبر مخزن لذكرياتنا وتجاربنا القديمه في الحياة ونجد أنفسنا عاجزين عن التصرف وإتخاذ أي خطوه جديده في الحياة بسبب الدماغ الأوسط مع إن الفص الأمامي لدماغ يعطينا إشارات إيجابيه تدل على نجاح هذه التجربه الجديده وعلى أننا قادرين أن نتحمل مسؤولية هذه التجربه وبأنها سوف تنجح ولكن بعد عدد معين من الدقائق سوف نلاحظ بأن تحمسنا قد بدأ يقل وبأننا سوف نبدأ بكتشاف معوقات جديده تبعدنا عن هذه التجارب والافكار الجديده و التي تعتبر من أروع وأفضل الأفكاره لفتره معينه من الوقت , ولو عدنا لسبب التراجع في حماستنا للفكره أو التجربه الجديده لكتشفنا بأن السبب يعود لدماغ الأوسط و الذي يضعف و يثبط من عزائمنا و السبب هو عدم إستيعاب الدماغ الأوسط لأي نتيجه محتمله بسبب أي تجربه جديده ولهذا السبب تبقى الكثير من أفكارنا على الطاوله بدون أن نجربها أو نستفيد من تجربة هذه الأفكار في حياتنا العمليه القادمه .


مثال توضيحي

عندما تم إكتشاف الحاسوب و فكرة تخزين البيانات بستخدام الحاسوب الألي لفتره من الزمن لم تستوعب أغلب البشر الفكره وكيف يمكنهم أن يخزنوا معلوماتهم وبياناتهم على أله بدون عملية إستخدام القلم والحبر والورقه , وكان أغلب الناس لا يثقوا بهذه الأدوات وكانوا يعتقدوا بأنها بدون أي قيمه ومع مرور الوقت بدأ الدماغ البشري بتقبل الفكره وبدأت البنوك و المؤسسات الحكوميه و الشركات التجاريه بستخدام الحاسوب ولكن في ذلك الوقت لم يتوقع أحدهم بأن الكمبيوتر أو الحاسوب و الذي يزن وزنه 500 كيلوغرام في تلك الفتره بأن يصل لوزن الواحد كيلوا او الإثنين كيلوا في زماننا هذا و لم يتوقعوا أيضا بأن تغزوا هذه الأجهزه الجديده كل بيت ومنزل كما هو حاصل في هذه الأيام !

من المثال السابق سوف نلاحظ بأن الإنسان لا يستطيع أن يتقبل أي جديد بسهوله ويحتاج لفتره من الوقت حتى يبدأ دماغه الأوسط بإستيعاب التجربه الجديده و بناء خبرات جديده حول التجربه أو أي فكره جديده .

 


كيف يؤثر دماغك الجبهوي على أفكارك ؟

دائما عندما تخطر على بالك أي فكره جديده يجب أن تركز على الجهات الأماميه من الرأس وحاول أن تتأمل ما هو إيجابي فقط وكيف سوف تخدمك هذه الافكار في تحسين مجال عملك أو مجال حياتك بشكل عام وبعدها يجب أن تبدأ في التنفيذ فورا دون أي تردد لأن الوقت ليس بصالحك أبدا و يعتبر كارثه , فكلما زاد وقت التفكير كلما قلت الحماسه و ضعفة الهمه لتبقى فكرتك على الطاوله وبدون أي تنفيذ وتذكر دائما المثل القائل يكفينا شرف المحاوله فلو قمت بتجربة أي جديد وفشلت فأنت في حقيقة الأمر لم تفشل لأنك عرفت أحد الطرق الجديده والفاشله والتي لا تعمل وبهذا الشكل فأنت قد قمت بزيادة خبرتك في مجال معين أو في الحياة بشكل عام وهذا يعتبر نجاح بحد ذاته يستحق التعب والجهد والعناء .


 

بعد بدأ عملية التنفيذ سوف يبدأ الدماغ الأوسط بالمقاومه ولكن لا تقلق ولا ترهق نفسك فكر فقط بما هو إيجابي ومع مرور الوقت سوف تشعر بأن الضغط والخوف من الفشل بدأ يقل ويتلاشى بتدريج ليحل مكانه الراحه النفسيه والإصرار على الإستمراريه لتحقيق الهدف لنهايه  , وبهذا الشكل تكون قد إستطعت السيطره على هواجسك وافكارك السلبيه لتحلق وتنطلق نحو النجاح بشكل عام .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى