إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الربح من الانترنت | التسويق الالكتروني عن طريق الكتب

الربح من الانترنت | التسويق الالكتروني عن طريق الكتب

فيديوا يشرح كيفية التسويق بستخدام البريد الإلكتروني

لتعرف على كيفية التسويق بستخدام البريد الإلكتروني شاهد الفيديو التالي :


أهمية الكتب في التسويق الإلكتروني و الربح من الأنترنت

تعتبر الكتب و التي يتم توزيعها مجانا من أقوى طرق الدعايه و الإعلان الإلكترونيه  أو من أقوى طرق التسويق الإلكتروني ، فلو كنت صاحب شركه أو كنت تريد أن تقوم بعملية بيع منتج و ربح المال من بيعك لهذا المنتج أو كنت تعمل من المنزل و قمت بالإشتراك بأحد برامج البيع مقابل العموله ( كيف تصبح أفليت ناجح ) فأفضل طريقه لبيع المنتجات أو التسويق لشركتك من خلال عمل كتاب يشرح فوائد منتجاتك ، و بهذا الكتاب يمكنك و ضع رابط لمنتجاتك أو شعار و لوجوا لشركتك  و تقوم بتوزيعه مجانا و بهذا الشكل تكون قد حصلت على دعايه مجانيه و في أغلب الأحيان سوف يصبح قارئ الكتاب  زبون و عميل دائم و يشتري منتجاتك أو ما تروج له .

 


مواقع مشاركة الكتب مجانا

يمكنك أن تحصل على عدد لا نهائي من المواقع و التي يمكنك من خلالها مشاركة كتبك بها مجانا من خلال عملية البحث في جوجل عن كلمة free ebook  و من ثم تقوم بدخول للموقع و التسجيل به و من ثم رفع كتابك لتتم مشاركته مجانا ، ومن أفضل هذه المواقع موقع freeebook.net ( إضغط على الصوره لتكبير )  .


 

طرق أخرى لمشاركة الكتاب أو الكتب الإلكترونيه

تحميل الكتاب على أشهر المواقع و المتاجر المختصه ببيع الكتب مثل أمازون ، أمازون يسمح لك بتحميل الكتب و عرضها على الجمهور وزوار الموقع   و بيعها مجانا .

عمل حمله إعلانيه على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك ، تقوم بترويج لكتابك من خلال كتابة منشور على الفيسبوك يحتوي على فوائد الكتاب و ما هي أهميته  و بعدها تطلب من قارئ الإعلان على الفيس بوك تحميل الكتاب ، و يمكنك أيضا عمل حمله إعلانيه للكتاب من خلال جوجل .

 


حجم الكتاب و عدد كلماته

حجم الكتاب يعتمد على الهدف الذي تحدده أنت من الكتاب فهل تريده لتسويق الإلكتروني و إستخدامه لأغراض البيع مقابل العموله أو أنك تريد أن تستخدمه كمرجع … الخ من الإستخدامات فأنت من يحدد حجم الكتاب من خلال تحديدك للهدف الخاص بك و الخاص بكتابك ، في الماضي كانت الكتب تعد و تجهز من أجل إستخدامات شامله  و تغطية كل ما له علاقه بمجال معين  ويتم فيما بعد إستخدامها كمراجع شامله في الجامعات و الدراسه … الخ  و لهذا السبب فإن الكتب القديمه تحتوي على خمسمائة صفحه أو ألف صفحه وتزيد  و لكن في العصر الحالي و بوجود الكتب الإلكترونيه فليس مهم أن يغطي الكتاب كل تخصصات مجاله على سبيل المثال لو كنت تريد أن تكتب كتاب بالماضي عن التسويق فإنك بحاجه لتغطية كل ما يخص التسويق بكتاب واحد  قد يصل عدد صفحاته إلى ألف صفحه ، أما في هذه الأيام فيكفيك أن تقوم بعمل كتاب واحد  صغير عن جزء واحد فقط من التسويق الإلكتروني مثل التسويق بستخدام علم السيو ( seo  ) و توزيعه مجانا لتحصل على زوار و عملاء لشراء محاضراتك الأخرى و المصوره بالفيديوا أو المشروحه بالفيديوا و بيعها لجمهورك و كسب المال عن طريق الإنترنت أو و ضع روابط لها علاقه بمنتجات طبيه على سبيل المثال إذن حجم الكتاب يتم تحديده من خلال الهدف .

يكفيك أن تكتب كتاب إلكتروني من خمسة ألاف كلمه أو عشرة صفحات فقط للقيام بأغراض التسويق ومن ثم توزيع الكتاب و نشره مجانا على الجمهور و سوف يكون لهذا الكتاب أثر كبير جدا في عملية زيادة أرباحك و مبيعاتك في المستقبل القريب .

 


معلومات الكتاب مهمه جدا إحذر من النتائج العكسيه

عند كتابتك لأي كتاب و لأي غرض تريده يجب أن يحتوي الكتاب على معلومات قيمه جدا و غير متوفره على الإنترنت بشكل كبير بمعنى لا تحاول أن تكتب في كتابك معلومات عامه و الكل يعرفها لأن هذا النوع من الكتب لن يحصل في المستقبل على الإحترام ولن تتم مشاركته من قبل القارئ ، و أيضا لن يشتري القارئ منتجاتك أو خدماتك في المستقبل و السبب هو لأن القارئ لم يستفيد من كتابك و في هذه الحاله لن يثق بمعلوماتك و يعتبرها معلومات عامه و لن يشتري منك أي خدمه ، فيجب أن تحاول قدر المستطاع أن تبتعد عن النتيجه العكسيه لمن يقرأ كتابك من خلال عملية إثراء الكتاب بالمعلومات الحقيقيه و المفيده جدا و الغير عامه  .

 


كيفية كتابة كتاب

  • الطريقه الأولى كتابة كتاب من خلال خبراتك و مهاراتك في مجال معين فلن و لن يكون هناك أفضل من الإستعانه بخبراتك في مجال معين لكتابة كتاب و إفادة الأخرين من تجاربك و مهاراتك في مجال معين .
  • الطريقه الثانيه من خلال عمل بحث شامل و متكامل حول موضوع معين و من ثم كتابة كتاب عن هذا المجال و يمكنك البحث عن طريق الإنترنت و في مواقع المعلومات العميقه ( كيف تعثر على المعلومات الغير مؤرشفه في جوجل ) .
  • الطريقه الثالثه في حالة عدم وجود وقت لديك لكتابة كتاب ونحن لا ننصح بهذه الطريقه يمكنك الإستعانه بشخص يكتب لك كتاب أو موضوع يتكون من عشرة صفحات على الأقل مقابل مبلغ مادي و يمكنك الإستعانه بأحد مواقع الخدمات المصغره مثل خمسات ( عربي )   و فايفر ( إنجليزي )   وموقع أب ورك ( up work )  ( إنجليزي  ) و موقع مستقل ( عربي )  و بعدها تقوم بنشر أو توزيع الكتاب من خلال أحد الطرق و التي أشرنا لها في السابق .
  • الطريقه الرابعه من خلال الإستعانه بمواقع متخصصه بكتابة الكتب مثل موقع iwriter وغيرها من هذه المواقع  المختصه بكتابة الكتب الإلكترونيه ، و يصل سعر  كتابة الكتاب الواحد في موقع   iwriter لوقت كتابتنا لهذا المقال الثمانيه و العشرين دولار أمريكي و يعتمد سعر الكتاب على مهارة من سوف يكتب لك الكتاب كما هو موضح في الصوره التاليه .

 


صيغة الكتاب يجب أن تكون منوعه

في الوقت الحالي أصبح لدينا الكثير من صيغ الكتب فمنها البي دي أف ( PDF )  و كتب كاندل ( kindle ) و يعتبر مستخدمين كتب  kindle  مهمين جدا و جهاز أو قارئ الكتب الإلكترونيه kindle  بتزايد يوم بعد يوم ، kindle  عباره عن قارئ كتب يتم بيع ما يقارب المليون جهاز منه سنويا من خلال موقع أمازون و لهذا السبب يتوجب عليك الإهتمام بصيغة الكتب و تغطية أكبر قدر منها .

 


تصميم غلاف الكتاب

في حالة عدم وجود خبره لديك  في الفوتوشوب وفي عملية تصميم غلاف خاص بكتابك ببساطه يمكنك أن تحصل على غلاف للكتاب من أحد مواقع الخدمات المصغره و التي أشرنا لها بالسابق و هي خمسات ( عربي )  و فايفر  ( إنجليزي ) مقابل خمسه دولار أمريكي فقط .

 


تكلفة الكتاب

تختلف تكلفة الكتاب الواحد حسب ما تريده أنت من الكتاب و لكن في أغلب الأحيان لن تزيد تكلفة الكتاب حسب الطرق التي شرحناها في هذا المقال عن الخمسه و الثلاثين دولار أمريكي و سوف يبقى هذا الكتاب عندك للأبد و يعتبر من أقوى أدوات التسويق الإلكتروني و الذي يعتبر من أفضل أساليب الدعايه و الإعلان ذات المردود المادي المرتفع على المدى القريب .

 


حل مشكلة الفيزا أو الماستر كارد

في الوقت الحالي إذا كنت لا تملك فيزا أو ماستر كارد أو بطاقه لتسوق عن طريق الإنترنت فهذا يعني بأنك لن تتطور و لن تزيد من مبيعاتك عن طريق الإنترنت أبدا و لهذا السبب قمنا بكتابة موضوع منفصل عن كيفية حصولك على الفيزا و الماستر كارد بأفضل الطرق و يمكنك الإطلاع على الموضوع من الرابط التالي الموضوع بعنوان ( كيفية الحصول على الماستر او الفيزا كارد ) .


ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع  نرجوا منك مساعدتنا على الإستمرار من خلال عملية نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

 

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى