إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

الإنترنت المظلم | مشاكل و أسرار  الإنترنت العميق المظلم

الإنترنت المظلم | مشاكل و أسرار الإنترنت العميق المظلم

فيديو شرح الانترنت الخفي ( عالم الانترنت المظلم )


ما هو الإنترنت العميق أو الإنترنت المظلم ( Dark Web )

يعتبر الإنترنت المظلم جزء من الإنترنت العميق و الفرق بين الإثنين هو بأن الإنترنت المظلم كما يروج له ( و هذه غير حقيقه ) بأنه الجزء المخفي من الإنترنت و لا يستطيع أي أحد الوصول له بسهوله أما الإنترنت العميق أو المعلومات العميقه فهي معلومات منوعه بكل المجالات و لكنها غير مفهرسه في محركات البحث العالميه مثل جوجل و بينج و غيرها و يصعب الوصول لها بسهوله و تحتاج منك لبحث طويل و عميق قبل أن تصل للمعلومات و يرجع سبب عدم فهرستها لأن أصحاب هذه المواقع لم يقوموا بطلب من جوجل وغيرها من محركات البحث العالميه عرض أو فهرسة هذه المعلومات بمحركات البحث و لهذا السبب تسمى بالمعلومات العميقه و في أغلب الأحيان تكون المعلومات العميقه تابعه لجهات حكوميه أو مراكز أبحاث مختصه في مجال  علمي معين مثل الطب أو الفضاء … الخ من المجالات العلميه المنوعه ،  في هذا الموضوع سوف نشرح كيفية الوصول إلى الإنترنت المظلم و المعروف باللغة الإنجليزيه بإسم الدارك ويب أو الويب الأسود Dark Web و أيضا سوف نشرح كيف يمكنك أن تقوم بعمل بحث عميق لتحصل على المعلومات الغير مفهرسه .

 


كيفية الحصول على المعلومات العميقه

في البدايه يصعب عليك أنت كشخص عادي أن تصل لهذه المعلومات أو لهذه المواقع بشكل فردي أو لنقول بأنك تحتاج لوقت طويل حتى تصل لهذه المعلومات و لهذا السبب يتوجب عليك الإستعانه بمحركات بحث خاصه قام مصممين هذه المحركات الخاصه بتجميع هذه المواقع ووضعها في محركات البحث الخاصه بهم و هي تختلف تماما عن محركات بحث جوجل و ياهو وغيرها  و أغلبها تكون متخصصه بجمع معلومات عميقه بمجالات محدده و من هذه المحركات :

 


محرك البحث عن المعلومات science.gov

وهو محرك بحث عميق تابع للحكومه الأمريكيه و هو مختص بالبحث عن المعلومات في الإنترنت العميق بكل المجالات تقريبا وهو مرتبط بمراكز الأبحاث العلميه بشكل كبير مثل ناسا و غيرها من مجالات الطب و الهندسه و التسويق .


محرك بحث ipl.org

وهو أيضا محرك بحث عن المعلومات العميقه و الغير مأرشفه و فكرته نفس فكرة المحرك السابق و يمكن أن تحصل منه على ما تريده من معلومات غير مؤرشفه على جوجل و غير مؤرشفه على محركات البحث العالميه .


محرك البحث العميق freelunch.com

وهو محرك بحث مختص بجمع المعلومات و البيانات العميقه في مجال الإقتصاد و المؤشرات و التقارير الإقتصاديه  المختلفه و المنوعه و يمكنك من خلاله الحصول على أي معلومه تخص الإقتصاد لأي بلد تريده .

 


محرك البحث searchengineguide.com

وهو محرك بحث عن المعلومات العميقه و التي تخص الدراسات في مجال التسويق الإلكتروني و علوم التسويق بشكل عام و أيضا يمكنك أن تحصل من خلاله على بعض العلوم و التي لها علاقه بمجال الكمبيوتر و الحاسوب و الدومينات و إدارة الأعمال و كيفية تطورير الشركات و المبيعات … الخ من علوم إدارة الأعمال المختلفه .


موقع archive.org

يمكنك أن تحصل من خلال هذا الموقع على الكثير من الكتب العلميه و أيضا سوف تجد بهذا الموقع مكتبه كبيره للفيديوهات المنوعه و المختلفه منها ما هو علمي و منها ما هو تاريخي و أيضا هناك بعض الأبحاث العلميه و الكثيره و التي لها علاقه بصناعة المعدات و غيرها الكثير .


مواقع المكتبات العامه

تعتبر مواقع المكتبات العامه أيضا من أهم المواقع و التي يمكنك من خلالها أن تحصل على المعلومات المهمه و الكتب الغير مؤرشفه  ويمكنك البحث عن هذه المكتبات من خلال عملية كتابة public library في جوجل و العثور عليها و البحث بها عن أي مجال تريده .


مشاكل الإنترنت المظلم Dark Web

خسارة الأموال

يروج الكثير أو نسمع الكثير عن الانترنت المظلم و بأنه مخفي و أمن يمكنك الشراء منه و تبادل المعلومات من خلاله بسريه تامه و هذا غير صحيح قد يكون بالماضي عالم مخفي أو خفي و لكن بهذه الأيام فهو معروف للجميع و الكل أصبح يعرف أو يعلم ما هو الإنترنت المظلم و لو كان مخفي لما وصلت هذه المعلومات لنا و لما كتبنا هذا المقال عنه ، الإنترنت المظلم يحتوي على الكثير من البرامج المسروقه و البرامج المهكره و أيضا الكثير من الأمور و الأشياء الغير أخلاقيه و لهذا السبب أصبحت الحكومات تراقب هذا النوع من الشبكات و لهذا السبب فهو غير مخفي و ليس بالعالم السري كما يروج له البعض على العكس تماما فهذا العالم أصبحت تنصب به المكائد  لنصب و السرقه و هو غير سري و غير أمن على الإطلاق و لهذا السبب لا ننصحك أبدا بشراء أي برنامج أو أي شئ من الانترنت المظلم حتى لا تخسر أموالك و لن تستطيع المطالبه بها فيما بعد لأنك تتعامل مع أشخاص مجهولين الهويه و غير معروفين .

 


لا تحمل أي ملف

لا تقم بتحميل أي ملف من هذه المواقع لأنك و بصراحه سوف تعرض كمبيوترك الشخصي أو معلوماتك الشخصيه للإختراق لأن هذه المواقع يملكها في الكثير من الأحيان الهكر و لهذا السبب يتوجب عليك الحرص و الحذر من الملفات و الكتب و الفيديوهات الموجوده بمواقع الإنترنت المظلم .

 


الملاحقه القانونيه

لو قمت بشراء أي برنامج  غير أصلي أو أي كتاب ليس من مالكه الأصلي  من هذه المواقع ففي أغلب الأحيان قد تتم ملاحقتك قانونيا من أصحاب البرامج الأصليين و لهذا السبب يجب الحذر و توجب علينا التنبيه و التحذير من هذه النقطه  .

 


رجال الأمن متواجدين بكثره

في هذا النوع من المواقع هناك الكثير من رجال الأمن وهم مشكورين على هذا العمل و يقوموا بمكافحة التزوير وكل هذه الأمور الموجوده بهذا الموقع و قد تتعرض للمسائله القانونيه في حالة أنك قمت بأي عمل غير أخلاقي أو قمت بطلب أي خدمه غير أخلاقيه من أحدهم .

 


نصائح مهمه لمستخدمين الانترنت المظلم

  •  لا تستخدم أي إيميل شخصي لك ولا تضع بريدك الإلكتروني أبدا في مواقع الانترنت المظلم
  • لا تستخدم ولا بأي شكل من الأشكال بطاقة الفيزا أو الماستر كارد و لا أي نوع من أنواع البطاقات الإئتمانيه بمواقع الانترنت المظلم .
  • لا تضع رقم الهاتف الخاص بك و لا تستخدم أبدا إسمك الحقيقي بهذه المواقع .
  •  يجب أن تغطي الكميرا الخاص بك أو كميرا كمبيوترك الشخصي عندما تدخل لهذه المواقع

كيفية الدخول للإنترنت المظلم

يجب أن تستخدم متصفح خاص يسمى متصفح تور TOR   ويمكنك تحميل هذا المتصفح من موقع torproject.org  بعد تحميلك للمتصفح تستطيع من خلاله الدخول إلى عالم الإنترنت المظلم و لكن يجب أن تستخدم محرك بحث خاص عن روابط مواقع الإنترنت المظلم  وجميع مواقع الإنترنت المظلم تنتهي بدومينات onion. وليس .com أو net  فإذا قمت بمشاهدة أي رابط أو إسم موقع أو دومين ينتهي ب onion. يجب أن تعرف بأنه موقع من مواقع الإنترنت المظلم و للبحث عن مواقع الإنترنت المظلم يمكنك أن تستخدم موقع deepdotweb.com  للحصول على روابط الإنترنت العميق .

 


 

ملاحظه أخيره

أي رابط يحتوي على onion. لن يعمل إلا على متصفح  تور TOR فقط و لن يعمل على أي متصفح أخر مثل كروم أو فيرفوكس و غيرها من المتصفحات التقليديه يجب أن تستخدم له متصفح الإنترنت العميق متصفح تور TOR .


ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع  نرجوا منك مساعدتنا على الإستمرار من خلال عملية نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى