إعلانات 24 | اعلانات ٢٤ | اعلانات أربعه وعشرين من أفضل مواقع اعلانات مجانية مبوبه - نساعدك بالوصول إلى هدفك ، إشتري و بيع و تاجر ضع إعلانك المجاني فورا

تفاصيل الموضوع

كيفية عمل كلمة مرور قويه يصعب إختراقها – how to create Strong password

كيفية عمل كلمة مرور قويه يصعب إختراقها – how to create Strong password

 

فيديو شرح كيفية عمل كلمة سر قويه

لتعرف على طريقة حفظ كلمات السر بسهوله و كيفية عمل كلمة مرور يصعب نسيانها شاهد الشرح الموجود في الفيديو التالي :


مشكلة حفظ كلمة المرور

الكثير منا يواجه مشكلة حفظ كلمات السر أو كلمات المرور و خصوصا مع كثرة مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر و إنستغرام .. الخ بالإضافة إلى وجود مجموعه كبيره من مقدمين خدمات البريد الإلكتروني أو الإيميل مثل إيميل جوجل إيميل ياهو … الخ ، مما يجعلك دائما تشكك بكلمة المرور قبل إدخالها أو حتى يمكن أن تخطأ بها بسبب كثرة كلمات السر التي تحفظها و في حالة إدخال كلمة مرور واحده لكل حساباتك فهذا يعني بأنك غير أمن و في حالة معرفة كلمة المرور لواحده من حساباتك فقط فهذا يعني بأن مخترق حسابك سوف يعرف كلمة المرور لجميع حساباتك الأخرى لأنك تستخدم كلمة مرور واحده لكل الحسابات في هذا الموضوع سوف نشرح كيف تحمي حساباتك بكلمات مرور مختلفه و تكون معلومه و محفوظه لديك دون الشك بعدم صحتها .

 


الوقت له قيمه

يجب أن تتبع هذه الطريقه دائما في عملية إنشاء كلمات مرور جديده و خصوصا بسبب أهمية الوقت فلو كان عندك خمسة حسابات على مواقع التواضل الإجتماعي المختلفه و نسيت أحد هذه الكلمات فهذا يعني بأنك سوف تبحث عنها أو تحاول الحصول على كلمة مرور جديده و تتبع الخطوات من جديد مما سوف يفقدك على الأقل خمسة دقائق من وقتك ولو نسيت كلمة مرور واحده كل أسبوع فهذا يعني  خمسة دقائق ضرب X أربع أسابيع يساوي = 20 دقيقه شهريا تضيع من و قتك و أنت تحاول تذكر كلمات المرور و لهذا السبب لا تساهين أبدا بهذه الخطوات و التي سوف تتعلمها بعد قليل عن أفضل طرق لعمل كلمات مرور يمكنك أن تتذكرها للأبد و بدون أي مشاكل .

في هذا الموضوع سوف تتعلم كيفية عمل كلمة مرور تشبه الكلمه التي في الصوره و بكل سهوله و بدون أي مشاكل


كيف يعرفوا كلمة السر الخاصه بك

يجب أن تعلم تماما بأن أغلب من يحاول معرفة كلمة المرور الخاصه بك ليسوا هكر حقيقيين و أغلبهم يقوموا بهذا العمل بهدف التسليه عن طريق عن طريق برامج تساعدهم في عملية تخمين كلمة المرور و في حالة معرفة البرنامج لها يمكنهم من خلال هذه الطريقه السيطره على حسابك في الفيسبوك او تويتر وغيرها من شبكات التواصل الإجتماعي أو الإيميلات أو حتى بريدك الإلطتروني وهناك نوعين من هذه البرامج وهما :

 


هجوم الدكشنري ( هجوم القاموس )

فكرة هذا البرنامج هي جمع الأحرف الموجوده بكلمة المرور الخاصه بك و مقارنتها مع الأحرف الموجوده في القاموس أو المعجم و بعد مقارنة الأحرف يقوم بتجميعها على شكل كلمات لتتكون عند البرنامج بعض التخمينات أو حتى بعض الكلمات و التي يعطيها في ما بعد لمن يريد معرفة كلمة المرور الخاصه بك ليبدأ بدوره هو عملية تجربة الكلمات حتى تتم معرفة كلمة المرور الخاصه بك .

 


هجوم القوه المفرطه او الغاشمه

وهو أيضا عباره عن برنامج يرسل مجموعه كبيره من الطلبات على حرف معين مثل حرف A  ويبدأ الضغط على كلمة مرور صفحتك في الفيس بوك أو غيرها حتى يتأكد للبرنامج بأن هذا الحرف موجود بكلمة المرور الخاصه بك و من ثم يذهب للحرف الذي بعده B و يبدأ بضغط من جديد حتى يتأكد تماما بأنه موجود و يذهب للحرف الذي بعده و الرقم الذي بعده بهذا الشكل حتى يجمع الكلمه و يعطيها لم يريد أن يستخدمها .

صوره توضح كيفية بدأ البرنامج بتخمين الأحرف

 


صيغة كلمة المرور القويه

في البدايه يجب أن تطبق هذه القاعده عندما تريد إنشاء أي كلمة مرور خاصه بك و يجب أن تحتوي المعادله على الأشياء التاليه و يجب أن تحفظ هذه المعادله المتكونه من  الصدمه + أحرف أي جمله + أحرف أي موقع + أرقام خاصه بك كما هو موضح في الصوره التاليه :

 


ماهي الصدمه ؟

كما شرحنا في السابق أغلب البرامج تبحث عن الأحرف و لهذا السبب عندما تستخدم الرموز في أول كلمة المرور الخاصه بك فأنت في هذه الحاله قد قمت بعمل صدمه لهذه البرامج لأنها لا تستيطع التعرف على الرموز أو المسافات في أو كلمة المرور يمكنك إستخدام رمز & أو * أو % أو ! أو الفراغ المعروف بالمسافه فهذا يعني بأن البرنامج لن يستطيع التحرك للحرف الثاني لأنه لا يعرف ما هو رمز مسافه فارغه ويضن بأن هناك حرف لم يتعرف عليه و يعيد ويكرر البحث في الحرف الأول ليجد نفسه عاجز ويفشل في عملية التخمين ولهذا السبب سميناه بالصدمه لأنه يصدم البرامج و يوقفها عن العمل .

 


كيف تحفظ الرموز الثلاثه بكلمة السر

كما شرحنا بسابق دائما إجعل الرموز الثلاثه أول كلمة السر الخاصه بك بسبب عامل الصدمه للبرامج الخاصه بتخمين وثانيا يجب أن تحفظ هذه الرموز وتستخدمها بكل كلمات السر أو المرور الخاصه بك لجميع المواقع و يجب أن تكون هذه الرموز متكونه من موقف حصل لك في حياتك و أنت تذكره جيدا و ناتجه عن سؤال معين على سبيل المثال أين ذهب الراتب فكلمة أين إشارتها برموز الإستفهام ؟ و الراتب علامة الدولار $ و مجمل السؤال تعجب ! لأنك تسأل عن الراتب هذا كمثال بسيط و أنت يمكنك أن تطبقه على ما تريده من رموز .


 

الأرقام وكلمة المرور

بعد الرموز يجب أن تختار أربع أرقام تكون مختلفه تماما عن الأرقام المعروفه للأشخاص الذين يعرفونك بمعنى لا تضع أول أو أخر أربع أرقام من هاتفك و لا تختار أبدا سنة الميلاد الخاصه بك و تضعها في كلمة المرور الخاصه بك حاول أن تبحث عن أربع أرقام أنت تذكرها جيدا و لا يعرفها من حولك و قم بوضع هذه الأرقام بعد الرموز التي إخترتها مسبقا .

 


الأحرف الكبيره بكلمة المرور

في هذا الجزء من كلمة المرور القويه يجب أن تختار أحرف كبيره (  capital letters  )  يجب أن تكون موصوله بما هو كبير عندك مثل أول حرفين من إسم عمك الكبير أو حتى إبنك الكبير فقط تختار حرفين ليس أكثر من حرفين يمكنك ان تختار أول حرفين من الإسم أو أخر حرفين من الإسم و المهم أن تكون كبيره كبيتل ليتر .

 


إستخدم رمز حرف واو باللغه الإنجليزيه

بعد ذكر الأحرف الكبيره يمكنك الأن التميز بينها وبين الأحرف الصغيره و التفريق بينها بحرف واو باللغه الإنجليزيه يرمز له برمز & بعد وضعه نذهب للأحرف الصغيره .

 


الأحرف الصغيره و كلمة سر قويه

الأن بعد إختيارك بالسابق لحرفين كبييرين و وضه رمز حرف واوا & بينهما أتى دور إختيار الأحرف الصغيره و يجب أن تذكرك بما هو صغير مثل إسم إبنك الصغير أو إسم إبن عمك الصغير المهم ن تكون سمول ليتر ( small letters )  وبهذا الشكل تكون قد قمت بإضافة الأحرف لكلمة السر أو كلمة المرور الخاصه بك .

 


لزيادة قوة كلمة المرور

يمكنك زيادة قوة الكلمه أيضا من خلال عملية إدخال أول أحرف لحكمه أنت تذكرها في الحياة على سبيل المثال الحياة قطار سريع أول حرف من كلمة اليحاة A  و أول حرف من كلمة قطار K أو Q  و أول حرف من كلمة سريع S فتكون الرموز المجمعه AKS بهذا الشكل تزيد من قوة الكلمه ويمكنك أن تضيف هذه الأحرف بعد إسم أخاك الأصغر على سبيل المثال .

 


إسم الموقع وأحرف كلمة المرور

حتى يكون عندك كلمة مرور مميزه ومختلفه من موقع لأخر يمكنك إضافة أول حرفين من إسم الموقع الذي تريد التسجيل به لكلمة المرور الخاصه بك أو أخر حرفين يمكن أن تضعها كبتل أو سمول حسب ما تراه أنت مناسب ولكن في حالة إختيارك لأول حرفين يجب أن تكون القاعده ثابته على كل المواقع فيما بعد حتى لا يصبح لديك مشكله بتذكر كلمة المرور فيما بعد .

 


كلمة مرور خاصه بكل موقع على الانترنت

بهذا الشكل يكون عندك كلمة مرور خاصه بكل موقع و يصعب على برامج التهكير أو حتى المواقع و التي قمت أنت بتسجيل بها يصعب عليها تخمين كلمة المرور في المستقبل لأنك تضع كلمة مرور خاصه بكل موقع و بنفس الوقت أنت حافظ كلمات المرور الخاصه بك .

 


 

 

شرح مصور بالفيديوا

يمكنك مشاهدة كل ما تم شرحه بهذا المقال و بالفيديوا المصور على موقع اليوتيوب من الرابط التالي الفيديوا بعنوان ( كلمة مرور أو كلمة سر صعبه للفيسبوك و تويتر و الإيميلات يصعب إختراقها و يسهل حفظها  ) .

 


 

ساعدنا

إذا أعجبك الموضوع  نرجوا منك  مساعدتنا على الإستمرار من خلال نشرك لهذا الموضوع مع أصدقائك بمواقع التواصل الإجتماعي ولك منا كل الإحترام و التقدير .

التعليقات (1)


  1. حصرتك انا بعمل اميل في ستيم بس في اخره طالب عمل باسورد كبير وصغير وارقام ونا مش عارف اعمل شئ فيه فممكن تساعدني

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى